العدد 2395 - الجمعة 27 مارس 2009م الموافق 30 ربيع الاول 1430هـ

الشهر المقبل الحكم على متهم قتل صديقه بحبل

المنطقة الدبلوماسية - محرر الشئون المحلية 

27 مارس 2009

حجزت محكمة الاستئناف العليا الجنائية برئاسة القاضي عبدالله يعقوب وعضوية القاضيين صلاح الدين عبدالسميع وثروت طه وأمانة سر محمود الوادياني قضية متهم عربي أقدم على قتل صديقه وتركه في مجمع مدينة عيسى للحكم في 19 أبريل/ نيسان المقبل.

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية أدانت المتهم بالسجن المؤبد وذلك بعدما أقدم على جريمة قتل صديقه والتي وقعت في 2 فبراير/ شباط 2007.

وتعود وقائع القضية حسبما اعترف بها المتهم (32 عاما، عربي الجنسية ويعمل سائقا) أمام رئيس النيابة الكلية نواف حمزة أنه اشترى بطاقات من المجني عليه واتفق معه على تقسيط الثمن مقابل فائدة، وحرّر له المجني عليه سندا بالمديونية، وحينما تأخر عن السداد وفقا للاتفاق طلب المجني عليه سداد كامل المبلغ حتى يسلمه سند الدين. فهدده بالسكين وأجبره على سواقة سيارته إلى مكان الواقعة. فاستمر المجني عليه في رفضه وهدده بالشكوى لجهة عمله. فلفّ المتهم حبلا على عنقه وشدّه إلى أن أجهز عليه ثم ساق سيارته إلى منطقة مدينة عيسى، وتركها في موقف للسيارات خاص بمجمع تجاري. وآنذاك بحث عن سند المديونية في السيارة وصندوقها الخلفي، فلم يجده وترك السيارة وغادر المكان.

وثبت بتقرير الطبيب الشرعي أن سبب وفاة المجني عليه الخنق وأن المتخلفات الإصابية المشاهدة بالعنق تنشأ عن الضغط الموضعي بمثل حبل من النايلون وفقا لتصوير الواقعة، وأن «السحجات» التي بالمتهم تنشأ عن الاحتكاك بمثل حبل، وكلا منهما معاصر لتاريخ الواقعة.

العدد 2395 - الجمعة 27 مارس 2009م الموافق 30 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً