العدد 2395 - الجمعة 27 مارس 2009م الموافق 30 ربيع الاول 1430هـ

صراع «التمريض» يمتد إلى قُفل باب الجمعية

يبدو أن الصراع القائم بين جمعية التمريض البحرينية ومديرها المؤقت فخرية ديري، لم يتوقف عند قضية رئاسة الجمعية، وتعيين الأخيرة - من قبل وزارة التنمية الاجتماعية - مؤقتا لإدارة شئون الجمعية، بل امتد إلى قفل باب مقر الجمعية، الذي يقع ضمن مستشفى السلمانية الطبي.

وبحسب رئيسة الجمعية رولا الصفار، جاء مندوب من وزارة التنمية صباح أمس الأول (الخميس)، ليقوم بتغيير قفل باب الجمعية، وذلك بطلبٍ من مديرها المؤقت، إلا أن السكرتيرة سارعت بالاتصال بالصفار، التي قامت بمنع مندوب «التنمية» من تغيير القفل، طالبة منه إبراز التصريح الذي يخوّله بتغيير القفل.

وبيّنت الصفار «عندما طلبت من المندوب أن يبرز الأمر المكتوب بتغيير القفل، قال إنه تلقى بريدا إلكترونيا بهذا الطلب، ولا يوجد خطاب رسمي من الوزارة».

واعتبرت الصفار هذا التصرف «مخالفا للقانون، إذ لا يمكن للمدير المؤقت أن يقوم بتغيير القفل، فهو لا يملك الصلاحية للقيام بذلك، ومهمته تتلخص في إدارة شئون الجمعية فقط»، وطالبت الصفار من ديري ممارسة صلاحيتها في حدود القانون، وأن تعمل على تصحيح الأوضاع، لا توتيرها وخلق مشكلات وحواجز جديدة.

وقالت: «إن هذه الجمعية بيت الممرضين، وليس من حق أحد أن يغلق أبوابها في وجههم، وحتى الشقق المستأجرة لا يمكن لصاحبها أن يخرج المستأجرين منها دون أمر قضائي، فكيف بمقر جمعية تعد ملكا للدولة؟».

وذكرت الصفار أنهم طلبوا من «التنمية» عقد جلسة حوار، لكنه وحتى الآن لم يأت الرد من الوزارة بالموافقة أو عدمها، وأشارت الى أنه «في الوقت الذي نقوم فيه بمرافقة ضيوفنا الفلسطينيين من قطاع غزة، ونسعى جاهدين لمساعدتهم وتوفير سيارات الإسعاف والأجهزة الطبية، نجد أن البعض يستغل انشغالنا ليقوم بتغيير قفل باب الجمعية، وكأنها مُلكه».

وأكدت الصفار أن «المدير المؤقت للجمعية يمثل وزارة التنمية، والأجدى التحلي بالشفافية والديمقراطية، والأسلوب الحضاري في التعامل مع مسئولي الجمعية».

إلى ذلك، نفى مصدر مسئول في وزارة التنمية الاجتماعية - فضّل عدم ذكر اسمه - أن يكون لدى الوزارة علم بالموضوع، مؤكدا أن الوزارة لم ترسل أي موظف من جانبها للقيام بتغيير قفل باب الجمعية. وبيّن المصدر أن المدير المؤقت يمارس صلاحيات مجلس الإدارة، وبإمكانه عمل أية تصليحات أو صيانة في مبنى الجمعية.

من جانبها حاولت «الوسط» الحصول على تعليق من المدير المؤقت للجمعية فخرية ديري على الخبر، لكن ديري لم تقم بالرد على الاتصالات التي كانت في أوقات مختلفة.

العدد 2395 - الجمعة 27 مارس 2009م الموافق 30 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً