العدد 2395 - الجمعة 27 مارس 2009م الموافق 30 ربيع الاول 1430هـ

إصابة 4 أطفال بـ «الشوزن» في السنابس

السنابس - محرر الشئون المحلية 

27 مارس 2009

أصيب أربعة أطفال في قرية السنابس أمس (الجمعة) بجروح متفرقة بعد أن أطلقت عليهم قوات مكافحة الشغب «الشوزن» إثر اندلاع مواجهات مع مجموعة من الشباب.

وتشير التفاصيل إلى أن أكبر علي ( 14عاما ) أصيب بجروح متفرقة في جسمه، بعد أن أطلقت عليه قوات مكافحة الشغب «الشوزن» عندما كان يهم بالرجوع إلى منزله في قرية بلاد القديم، عندما انتهى من لعب كرة القدم مع رفاقه في السنابس، وحينما كان يهم بالرجوع إلى المنزل عند حوالي الساعة 6 مساء وقعت مواجهات على شارع البديع بين شباب وقوات مكافحة الشغب، فوجهت له قوات مكافحة الشغب طلقات «الشوزن» في ظهره ووقع على الأرض، وتم طلب سيارة الإسعاف التي نقلته إلى مجمع السلمانية الطبي، ونقل شهود عيان أن أفراد مكافحة الشغب قاموا بضربه بالشوزن على ظهره ورأسه في الوقت الذي تدخلت عدد من نساء القرية لتخليص الشاب.

وأشار أحد أقرباء المصاب الى أن الشاب أصيب في الجزء الأيسر من الأضلاع والفخذ، موضحا أنه تعرض لآلام حادة وأعطي إبرة مهدئة قبل شروع الأطباء في نزع «الشوزن» من جسده.

كما أصيب حسين طالب (11 عاما) بطلقات من «الشوزن» عند خروجه من المسجد بعد أداء صلاة المغرب والعشاء وأدخل على الفور إلى غرفة العمليات لنزع الشوزن من جسمه. وتشير التفاصيل إلى أنه رأى شبابا يجرون فحاول الجري للرجوع إلى منزله فتفاجأ بثلاثة من أفراد مكافحة الشغب أطلقوا عليه الشوزن في ظهره ورجله.

وقال عم المصاب: «هل يقبل المسئولون أن يصاب أطفالهم كما أصيب هذا الطفل المسالم عندما كان يهم بالرجوع إلى المنزل».

كما تعرض طفل آخر في السنابس يبلغ من العمر 13 عاما بإصابات متفرقة جراء إطلاق «الشوزن». ونقل أهل المصاب أن الطفل كان يسير في قرية السنابس مع أصدقائه بالقرب من منزله، فتفاجأ بسيارة من نوع «كورولا» تطلق عليه طلقات من سلاح «الشوزن» وأصيب في رجله وظهره، وأصيب عبدالله سوار (12 عاما) بطلقات الشوزن ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.


حريق يأتي على محول فرعي

في باربار أتى حريق فجر أمس على محول فرعي للتحكم بالمجاري بالقرية، وأدى الحريق إلى تضرر المحول بشكل كامل، وذلك بعد أن اندلعت النيران في محول من أصل اثنين موجودين داخل القرية بالقرب من شارع النخيل، حيث حالت جهود رجال الدفاع المدني دون انتشار الحريق إلى المحول الآخر.

هذا وقد بدأت الجهات المختصة تحقيقا للوقوف على أسباب الحريق.

مواجهات أمنية في القرى الشمالية والغربية والوسطى

إلى ذلك عاشت قرى المحافظات الشمالية والغربية والوسطى مساء أمس (الجمعة) على وقع مواجهات بين مجموعة من الشباب وقوات مكافحة الشغب. وبدأت المواجهات عصر أمس على شارع البديع حين أحرقت الإطارت في المداخل المؤدية إلى قريتي الديه والسنابس ومدينة جدحفص. وعانى المارة على شارع البديع من ازدحامات مرورية فيما أطلقت قوات مكافحة الشغب الغازات المسيلة للدموع على الشباب المشاركين في المواجهات ولاحقتهم سيارات الشرطة إلى داخل القرى.

ونقل شهود عيان أن قوات مكافحة الشغب أطلقت «الشوزن» بكثافة على الشباب وعلى بعض الأطفال الذين كانوا يلعبون خارج المنازل وتعرض عدد منهم لإصابات ونقلوا إلى المستشفى متأثرين بجروحهم.

واندلعت مواجهات عنيفة في قرى جزيرة سترة إذ أشعلت الحرائق في طرقات القرى ومداخلها. ودخل الشباب المشاركون في مواجهات مع قوات مكافحة الشغب التي استخدمت الغازات المسيلة للدموع وطلقات الشوزن والطلقات المطاطية لتفريق المشاركين في المواجهات.

كما اندلعت مواجهات في قرية رأس الرمان التي شهدت أحد أعنف المواجهات كما ينقل شهود عيان إذ أحرقت الإطارات عند الإشارات الضوئية ومدخل القرية وتدخلت قوات مكافحة الشغب مستخدمة الغازات المسيلة للدموع بكثافة. ولم يختلف الوضع كثيرا في القرى الشمالية التي اندلعت فيها مواجهات وأحرقت الإطارات في شوارعها الرئيسية ومداخلها في مشهد يتكرر مساء يوم الجمعة من كل أسبوع.

العدد 2395 - الجمعة 27 مارس 2009م الموافق 30 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً