العدد 2395 - الجمعة 27 مارس 2009م الموافق 30 ربيع الاول 1430هـ

الظهراني: البحرين ملتزمة بموقفها ضد محاكمة البشير

أكد رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني التزام مملكة البحرين بالموقف العربي ضد القرار الصادر من المحكمة الجنائية الدولية بشأن الرئيس السوداني عمر البشير، ودعم مجلس النواب البحريني لإعلان المؤتمر الخامس عشر للاتحاد البرلماني العربي الذي عقد في مسقط الشهر الجاري، وقرارات جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والاتحاد الأفريقي والمجموعة الكاريبية الباسيفيكية والاتحاد البرلماني الأفريقي ودول مجموعة الـ (77) في هذا الخصوص.

وطالب الرئيس الظهراني بإعمال المادة 16 من نظام روما بوقف تنفيذ قرار المحكمة، ورفض تسييس مبادئ العدالة الدولية، وأية معايير مزدوجة في تطبيق القواعد القانونية المستمدة من القانون الدولي.جاء ذلك في بيان رسمي أصدره الظهراني فور وصوله إلى البلاد بعد زيارة رسمية للسودان استمرت ثلاثة أيام، التقى خلالها بالرئيس السوداني عمر البشير، وعدد من كبار مسئولي السودان.

وذكر البيان أن الجانبين البرلمانيين البحريني والسوداني اتفقا على البدء في أعمال لجنة الصداقة البرلمانية المشتركة من أجل دفع العلاقات البرلمانية والتعاون البناء.

لدى استقباله الظهراني... نائب البشير:

لن ننسى الموقف البحريني الرجولي معنا

أشاد نائب رئيس جمهورية السودان علي عثمان محمد طه بالموقف البحريني تجاه قضية السودان، معربا عن تقديره لعاهل البلاد جلالة الملك والقيادة في بيان مساندتها وتضامنها مع قضايا الأمة العربية والإسلامية.وأوضح طه أن زيارة الوفد البرلماني البحريني، هي موقف عربي ورجولي أصيل، أكد طيب معدن شعب مملكة البحرين في هذه المحنة التي يمر بها السودان، وأن هذه الزيارة في هذا التوقيت تحديدا هي محل تقدير واعتزاز وفخر من القيادة والشعب السوداني الذي لن ينسى لمملكة البحرين هذه الزيارة والموقف الكريم. جاء ذلك خلال استقبال نائب رئيس الجمهورية السوداني في قصره بالخرطوم لرئيس مجلس النواب والوفد المرافق، أثناء الزيارة الرسمية التي يقوم بها للسودان. وخلال اللقاء أعرب نائب الرئيس السوداني عن عمق العلاقات التاريخية بين البحرين و السودان، مشيدا بمواقف الأمير الراحل، وجلالة الملك وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد، ومحملا الظهراني أبلغ تحياته للقيادة.

العدد 2395 - الجمعة 27 مارس 2009م الموافق 30 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً