العدد 2885 - الجمعة 30 يوليو 2010م الموافق 17 شعبان 1431هـ

روبسون دي سوزا (روبينهو)

اعترف نجم المنتخب البرازيلي روبينيو بان فريقه الاصلي مانشستر سيتي طالب بعودته الى صفوفه بعد انتهاء فترة اعارته الى نادي سانتوس منتصف الموسم الفائت.

- مواليد: 25 يناير/ كانون الثاني 1984.

- يعتبر أحد خريجي نادي سانتوس البرازيلي العريق والنادي الذي أنجب بيليه بالسابق، ولحظة تألقه تم إطلاق عليه اسم بيليه الجديد.

- بعد إحراز الدوري توجهت أنظار ريال مدريد إلى المدرب البرازيلي لوكسمبورغو بعد أيام قليلة من إحراز سانتوس بطولة الدوري وتحدث لوكسمبورغو مع بيريز عن بعض اللاعبين أمثال رونالدو وفيغو وزيدان وانه يريدهم بالفريق وظل يتحدث عن الصغير روبينهو الذي أصبح الآن المطلب الأول لريال مدريد بعد ما فعله اللاعب مع سانتوس.

- بعد طلب الريال من سانتوس النجم روبينهو بدأت تكبر فكرة الاحتراف في عقل روبينهو وكان جميع من في سانتوس يريدونه أن يبقى مع النادي وأصبح اللاعب أكثر إصرارا من قبل على الذهاب من النادي والانتقال إلى أحد الأندية العظيمة في أوروبا ومن ضمنها ريال مدريد.

- انتقل صيف 2006 إلى نادي ريال مدريد بصفقة وصلت إلى 30 مليون يورو في عهد الرئيس بيريز وكان يبلغ من العمر 21 عاما فقط وأصبح إلى جانب رونالدو وزيدان وكبار لاعبي كرة القدم وبدا يتعلم الكثير منهم وقد أبدى سعادته الغامرة بالانتقال إلى أعظم ناد في أوروبا.

- لعب 3 مواسم متتالية في النادي الملكي وأبدع وأمتع عشاق ملعب السانتياغو برنابيو وتمكن من الفوز بلقب الدوري مرتين مع الريال وكان من هدافي النادي أيضا خلف الهولندي فان نيستلروي والاسباني راؤول غونزاليس بلانكو.

- فجّر مفاجأة كبيرة وهي عندما صرّح للإعلام أنه يريد الانتقال من النادي الملكي ريال مدريد إلى نادي تشلسي الانجليزي وذلك لأسباب عديدة أبرزها عدم تقدير موهبة اللاعب على أنه لاعب مهم جدا وبارز في الفريق.

- لكنه انتقل إلى نادي مانشستر سيتي الانجليزي بصفقة بلغت الـ 42 مليون يورو قبل غلق سوق الانتقالات بساعات قليلة وأبدى سعادته الواضحة بالخروج من النادي الملكي الذي لم يقدّره.

- بدأ مشواره مع المنتخب البرازيلي وتألق بشكل ملحوظ على الرغم من جلوسه على دكة البدلاء بسبب وجود كل من رونالدو وأدريانو وكاكا ورونالدينهو لكنه سرعان ما أصبح أحد أهم اللاعبين في المنتخب وخاض مباريات كبيرة وبطولات أكبر في كوبا أميركا وكأس العالم

العدد 2885 - الجمعة 30 يوليو 2010م الموافق 17 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً