العدد 2883 - الأربعاء 28 يوليو 2010م الموافق 15 شعبان 1431هـ

بلدية «الوسطى» تطور نظام تراخيص البناء لتسهيل إنجاز المعاملات

عالي - بلدية المنطقة الوسطى 

28 يوليو 2010

قال مدير عام بلدية المنطقة الوسطى محمد علي حسن، إن البلدية بالتعاون مع إدارة نظم المعلومات بالوزارة انتهت من تطوير نظام تراخيص البناء من خلال تدشين خدمة إرفاق المستندات والخرائط إلكترونيّاً.

وأوضح أن هذا الجهد الذي تم العمل عليه، يأتي في إطار السياسة العامة للبلدية الرامية إلى تذليل العقبات وتسهيل إنجاز المعاملات وتقديم أفضل الخدمات إلى المواطنين في أسرع وقت ممكن.

وبيَّن المدير العام أن النظام سيساعد على البت سريعاً في طلبات الإضافة البسيطة وحفظها، وإطلاع الموظفين المعنيين عليها من دون الحاجة إلى الأرشيف الورقي.

وأضاف «كما أن هذه الخدمة من المؤمل أن تساهم في حفظ المستندات والخرائط من الضياع أو التلف، إذ تحفظ في النظام بصورة إلكترونية، الأمر الذي من شأنه توفير الوقت والجهد، فضلاً عن استغلال المساحات المخصصة للأرشفة الورقية لتوفير خدمات أخرى للمواطنين».

وأكد المدير العام أن «البلدية ستبدأ قريباً في تطبيق النظام بصورة عملية وتعميم التجربة على جميع فروعها في عالي وسترة وتوبلي ومدينة عيسى والرفاع».

ولفت إلى «أنه سيتم وضع خطة للتخلص من الأرشفة الورقية والانتقال إلى النظام الإلكتروني عبر تحميل جميع الملفات بحسب رقم طلب الإجازة الصادرة»، مفصحاً عن استمرار البلدية في تطوير آلياتها وبرامجها بما يواكب التقدم التقني والتكنولوجي في هذا المجال.

العدد 2883 - الأربعاء 28 يوليو 2010م الموافق 15 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً