العدد 2883 - الأربعاء 28 يوليو 2010م الموافق 15 شعبان 1431هـ

غداً انطلاق مؤتمر «حقوق الطفل» لترسيخ الحماية الاجتماعية للأطفال

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

28 يوليو 2010

قال مدير إدارة تنمية الأسرة والطفولة بوزارة التنمية الاجتماعية خالد إسحق ستنطلق غداً فعاليات مؤتمر حقوق الطفل الذي ينظمه نادي الأطفال والناشئة تحت شعار: «تطلعات الطفل البحريني في ظل حقوقه» بمركز ابن خلدون الاجتماعي بمشاركة 40 مشاركاً من الأطفال والناشئة المشاركين والذين يتم اختيارهم من مختلف المراكز الاجتماعية التابعة إلى الوزارة بحسب نشاطهم وتميزهم وترشيحهم من قبل الاختصاصيات.

وأشار إلى أن من أهم الموضوعات المطروحة ضمن برنامج المؤتمر موضوع حق الطفل في الرعاية والحماية وفي تنمية مهاراته الحياتية، وتأتي هذه المبادرة انطلاقاً من حرص الوزارة على تعزيز وترسيخ مفهوم الحماية الاجتماعية للأطفال وتسليط الضوء على أحد أهم أركان التنمية المستدامة.

وذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية تسعى من خلال المؤتمر إلى إحداث التغيير النوعي والكمي لخدمات الطفولة التي ترعاها الوزارة، لافتاً إلى أن مرحلة الطفولة تسهم في تشكيل شخصية الإنسان ولذلك حرصت مملكة البحرين على الاهتمام بالطفولة وانضمامها إلى حقوق الطفل للعام 1989م بموجب المرسوم بقانون رقم 16 للعام 1991م، وذلك في 13 فبراير/ شباط 1992م.

واستعداداً للمؤتمر تم تدريب الأطفال المشاركين والأطفال الذين سيديرون الجلسات من خلال إقامة دورات بمركز مدينة حمد الاجتماعي في فن وآداب الخطابة والحوار، ودورة تثقيفية عن حقوق الطفل إضافة إلى ورشة عمل اختتمت بامتحان تحديد مستوى الأطفال، وسيقوم كل قائد مجموعة من الأطفال بإدارة الحوار بالجلسة.

وأضاف إسحق «نسعى من خلال الوزارة إلى دعم الأطفال وإعطائهم حقوقهم من خلال حمايتهم، وتم تعزيز ذلك بالمركز الوطني لحماية الطفل، وكذلك توفير الرعاية من خلال الخدمات الرعائية للأطفال مجهولي الأبوين والأيتام وأطفال الأسر المتصدعة وفي عدد من المراكز والدور والوحدات».

وقال: «تحرص الوزارة على تنمية الأطفال ثقافيّاً وتعليميّاً واجتماعيّاً وترفيهيّاً عبر أندية الأطفال والناشئة والمعسكرات والمعارض إذ يعتبر نادي الأطفال والناشئة واحداً من الأنشطة التي تنطلق من رؤية علمية متطلعة إلى المستقبل، حيث يقوم النادي بعدد من الأنشطة والبرامج التي تتوافق مع اهتمامات الأطفال والناشئة التي تدعم الحاجات الجسدية والنفسية والبيئية والاجتماعية وإكسابهم المهارات التقنية في مجالات الحاسب الآلي والاستكشاف العلمي والابتكار».

العدد 2883 - الأربعاء 28 يوليو 2010م الموافق 15 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً