العدد 2875 - الثلثاء 20 يوليو 2010م الموافق 07 شعبان 1431هـ

أرجوكم التفتوا إلى مواقف سيّارات المطار!

مريم الشروقي maryam.alsherooqi [at] alwasatnews.com

كاتبة بحرينية

بعد الانفجار السكّاني الذي شهدته مملكة البحرين في الآونة الأخيرة، وبعد الاهتمام بالسياحة العالمية واستقطاب السيّاح، لتكون مملكتنا معلّماً لجميع بلدان العالم، ومع وجود حدث كبير كـ «الفورمولا 1» يجلب الجميع من أنحاء المعمورة، لابد لنا اليوم التحدّث عن الإسراع في تعديل مواقف سيّارات مطار البحرين الدولي، منذ هذه اللحظة وقبل موسم الحج وموسم الفورمولا1.

فما أن تذهب إلى المطار لإيصال أحد الأحباب أو أخذهم منه، حتى تلاحظ الاكتظاظ والازدحام الذي يؤخّرك عن المهمّة القادم إليها، وعليه فإنّ هناك الكثير من الحلول لتفادي المشكلات المترتّبة في مواقف السيّارات.

إذ من الملاحظ وجود عدد هائل من السيّارات وعدد هائل من الأشخاص المرتادين على المطار، وحدّث بلا حرج عدد الذين يتوقّفون لقضاء حاجة من الحاجات، فيوقفوا مركباتهم بطريقة خاطئة تؤخّر مجرى السير داخله.

وعليه فإنّ وجود موقف ذي طوابق عدّة يحتاج الى تخطيط من قبل المعنييّن في وزارة الأشغال، ولا نعتقد أنّ مشروعاً كهذا سيكلّف الدولة الكثير، بل سيساعد في تنظيم عملية السير، وتخفيف الضغط على هذا النوع من الخدمات.

إن العديد من الدول التي تحمل في مطاراتها مصطلح «دولي» قامت بهذا النوع من الخدمة، وزادت عليه مكتباً في نفس المكان لإدخال الحقائب، حتى لا يتأخّر المسافر عن وجهته.

ويستطيع المسئولون في الدولة زيادة رسوم المواقف قليلاً، حتى يتمكّنوا من بناء موقف آخر على غرار الموقف متعدد الطوابق، فزيادة العدد تحتاج منّا الى التركيز على هذه المشكلة المؤرّقة في مطار البحرين الدولي.

هذا المطار الذي يُعد من أوائل المطارات الحديثة في العالم، والذي يسعى جاهداً الى التطوير والسعي لخدمات أفضل للمسافرين، سواء القادمين أو المغادرين من البحرين، يمكنه الاهتمام بهذه المسألة البسيطة الآن، حتى لا تتحوّل الى مشكلة كبيرة لا يستطيع أحد حلّها.

والجميع متّفق على أنّ إهمال المواقف وعدم اتّخاذ الإجراءات اللازمة لتوسيعه عمودياً عن طريق إضافة طوابق فيه، سيجعل من المطار متأخّراً عن سالفيه، ولن يمكّن الكل من رؤيته بالصورة الصحيحة.

نحتاج اليوم الى تضافر الجهود، والى كل من يستطيع المساعدة، فمطارنا هو واجهتنا، والمواقف لابد من تغييرها لتحتوي مركبات أكثر، ولا يكفي وجود رجال المرور، الذين لم يقصّروا في واجبهم، في كتابة المخالفات تلو المخالفات، بل نحتاج من إدارة المرور فرض عقوبات رادعة أكثر على من يخالف القانون في مواقف سيارات مطار البحرين الدولي. المشكلة لها حل، والمسألة بحسبة بسيطة جدا ستنتهي، ولكن أرجوكم التفتوا إلى هذه المواقف، لأنّها تستدعي اليوم تدخّل وزارة الأشغال لبناء صرح لمواقف السيارات، وننتظر منكم يا مسئولين تفعيل هذا الحل في الأيّام القادمة.

إقرأ أيضا لـ "مريم الشروقي"

العدد 2875 - الثلثاء 20 يوليو 2010م الموافق 07 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 3:28 م

      الاخت مريم

      مسامحة شكلش مارحتين المطار
      نص الباركات مكتضة من الاخوة الخليجيين الي يوقفون بالشهر حتى يرجعون من سفرهم
      و الحل مو زيادة الرسوم في بدائل احسن من جدي بالعاميه يسوون طابق ثاني

    • زائر 7 | 9:21 ص

      من فريق النعيم الى الاخت مريم

      ترى بكلج شئ مطارنه اليوم متخلف جدا اذا قارناه بمطارات الخليج هذا كان اول احسن مطار بس الحين وبعد الي حصل من تجنبس ما انلحك على شئ ترى هم اوادم مثلنه يبون يكلون يبون بيوت يبون اشغال مو اخرطي بل ازيدج من الشعر بيت يبون احسن منه لانهم يبون بدل غربه ترى اتورطنه وهذا الكلام مو مزحة واذا ما اصدكين مو بس تروحين المطار روحي المستشفى الحكومي الوحيد السلمانية كما اتنزهي في المراكز الصحية ولا تنسي اتروحي الاسواق ولا يفوتش اتزورين المدارس رجعنه لزمن الصندكات وكل صف بيه فوق الاربعين طالب ترى راحت علينه عدل

    • زائر 6 | 5:37 ص

      المطار 2

      الاخت مريم فتحت قريحتي وهذا الموضوع من شهر اكتوبر 2009 تصوروا يقول لأخي ولا يعلم انه اخي من وين ياي هاذيه يبه هالصوب وانا قاعد على الكرسي بط في عينه مايدري ان الطائره من بانكوك خوش مفتش الظاهر حاطينه في قفص يطلع بس امام الركاب للتفتيش وين اخلاق البحريني الأصيله اللي أوصلت الى الغرب ما كانت فيني قوة للمنوره بطني مفتوح حتى الكلام ما قدر ازيد فيه جافني اقرع وباطلون حسبني من القرديه وانا اشرف منه ، اطلب من المسئولين ملاحظة مفتشي المطار والجسر لأن فيهم ناس لا اخلاقين ومن غير اسباب يغلطون في الفاظهم

    • زائر 5 | 5:13 ص

      المطار 1

      انا من سنيين لم اسافر خارج الوطن إلا يوم اصبت بمرض عاصي تعاون اخواني على مصاريف علاجي في الخارج بعد ان ما ضاقت بي السبل في الحصول على مساعده من جهه مسئوله رقم التقرير الطبي في الذهاب كان الشكل للمطار من الداخل لا بأس ولكن في عودتي ومنذ خروجي من الخرطوم الى وصول المفتشين المفترسين المفروشات الأرضيه حتى الهنود الفقراء الذين يعيشون عشره في حجره البساط عندهم افضل والله تعجبت كما تعجبت من طريقة معاملة احد المفتشين لي الذي حسبته من شكله جزاف يبيع سمك وانا على كرسي يدفعني به اخي اسلوبه جاف بدون سبب

    • زائر 4 | 4:15 ص

      احنا وين وانتون وين

      ناس سقوف بيوتهم طاحت وناس سقوفهم قريب بتطيح وانتون ما عور قلبكم الا باركات المطار

    • زائر 3 | 3:14 ص

      يا غافلين لكم الله

      موقف المطار يستعملة بعض اخوتنا الخليجين لتأمين سياراتهم و السفر لمحطات متقدمة سياحيا و صياعيا . و العذر رايح البحرين .و يا غافلين لكم الله .فنرى السيارات الخليجية تستحوذ نصيب الأسد في المواقف . الحل ايجاد موقف متعدد الطوابق . و جدولة ساعات الوقوف فمثلا الساعتان الأول بمبلغ ثلثمائة فلس و تزيد التعرفة في الساعات الخمس الأولى باربعمائة فلس و هلم جرى . يعني اللي يترك سيارتة و يسافر . يبيعة في الحراج لتسديد قيمة الوقوف . كما يجب ايجاد مواقف خارجية للمسافرين لفترة طويلة بأجور معتدلة .

    • زائر 2 | 11:41 م

      كلام سليم 100 بالمئة .. وارصفة الشوارع اصبحت معارض مفتوحة لبيع السيارات.!

      مواقف سيارات مطار البحرين الدولي ليس في مستوى اسمه وسمعته الدولية.

    • زائر 1 | 11:02 م

      مواطن من سترة

      اختي ادارة المطار لا يهمها سوى جمع اموال الباركات ولفشار على باقي المطارات ,,

اقرأ ايضاً