العدد 2874 - الإثنين 19 يوليو 2010م الموافق 06 شعبان 1431هـ

«الثقافي البريطاني» يمنح رخصة التدريب لبرنامج نقطة الانطلاق

احتضنت البحرين مؤتمر تدريب المدربات لبرنامج نقطة الانطلاق (سبرنغ بورد) بمشاركة 25 أمراه من كل من البحرين، قطر، اليمن وعُمان في الفترة بين 3 و9 يوليو/ تموز برئاسة الرئيس التنفيذي لمؤسسة سبرنغ بورد للاستشارات في المملكة المتحدة، جيني ديزلي، وفريق عمل من القائمين على المشروع في المجلس الثقافي البريطاني.

ويعد هذا المؤتمر ثاني مؤتمر لتدريب المدربات في المنطقة بعد نجاح المؤتمر الأول في لبنان، العام الماضي ليصل عدد المدربات اللواتي يحملن تلك الرخصة الدولية إلى 75 مدربة على نطاق منطقة الشرق الأوسط.

برنامج نقطة الانطلاق أو سبرنغ بورد هو برنامج يسعى إلى تطوير قدرات وإمكانات المرأة؛ إذ يعد برنامجاً فريداً من نوعه. وقام المجلس البريطاني بتعريب وتعديل البرنامج ليتناسب مع احتياجات المرأة العربية في منطقة الخليج خصوصاً. ويقدم هذا البرنامج في البحرين عن طريق الاتحاد النسائي البحريني والذي يعد الشريك المحلي للمجلس في هذا المشروع. وقالت المدير الإقليمي لبرنامج سبرنغ بورد، مريم ضاهر: «لقد شاركت أكثر من 1500 امرأة في دورات نقطة الانطلاق، سبرنغ بورد لتطوير الذات وقد وصفن الكثير من النساء تلك الدورات بنقطة التحول في حياتهن. وعن طريق تدريب المزيد من المدربات سيتمكن هذا البرنامج من الوصول إلى أعداد أكبر وشرائح مختلفة في المجتمع».

كما علقت جيني ديزلي على هذا المؤتمر قائلة: «إنني سعيدة بمشاركة هذا العدد من النساء اللواتي سيقمن بعمل تغيير إيجابي في حياة النساء في بلادهن. ولقد كان للمجلس الثقافي البريطاني بعد نظر بتبني هذا البرنامج منذ عدة سنوات وقام بتقديمه في الوطن العربي منذ 2004».

وسيقدم المجلس الثقافي تلك الدورات ابتداء من منتصف الشهر الجاري ويمكن للراغبات في الحصول على تلك الدورة التدريبية الاتصال بالمجلس أو زيارة الموقع الالكتروني.

العدد 2874 - الإثنين 19 يوليو 2010م الموافق 06 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً