العدد 2872 - السبت 17 يوليو 2010م الموافق 04 شعبان 1431هـ

منطقة المنامة تؤبِّن أحمد التحو مساء اليوم

تؤبن منطقة المنامة فقيدها المرحوم الطبيب والناشط الاجتماعي والاقتصادي أحمد جاسم التحو الذي انتقل إلى جوار ربه بعد صراع مرير مع المرض، وذلك في حفل تأبيني يقام مساء اليوم (الأحد) في مأتم الاحسائيين في المنامة بمشاركة مؤسسات وشخصيات وجمع من أهالي المنطقة.

وقال رئيس جمعية العاصمة للثقافة الإسلامية حسين خلف: «إن الحفل التأبيني يأتي عرفاناً من أهالي المنطقة للدور الكبير الذي لعبه الفقيد التحو في الحراك الاجتماعي عبر مساهماته الفاعلة في المؤسسات المختلفة ودعمه للعمل الأهلي، وأياديه البيضاء في جوانب مضيئة ومشرقة في المجتمع».

ونسب بيان صادر عن الجمعية أمس (السبت) إلى خلف قوله إن «وقفة الوفاء الليلة ستتضمن كلمة لجمعية العاصمة للثقافة الإسلامية التي كان الراحل التحو أحد مؤسسيها وداعميها، فضلاً عن كلمة للأستاذ في جامعة الخليج العربي فيصل الناصر الذي كان أحمد أبرز أصدقائه لعشرات السنين، وكلمة لعائلة الفقيد، وومضة عن الفكر المؤسساتي سيلقيها أحد نشطاء المنطقة، فيما سيختتم الحفل بفقرة رثائية للشاعر أحمد الحمد».

وأشار خلف إلى أن «المرحوم التحو كانت تربطه علاقة وثيقة مع مختلف الجهات الرسمية والأهلية، وكان حريصاً على المشاركة في المناسبات الدينية، وكانت له إسهامات في الهيئة العامة للمواكب الحسينية ومأتم الاحسائيين، فضلاً عن حرصه على تعزيز التماسك الاجتماعي وعرف عنه حبه الكبير لمنطقة المنامة التي نشأ وترعرع فيها، لذلك فإن المنامة ستؤبن مساء اليوم هذا الراحل العزيز».

وكان المرحوم التحو طبيب عيون وناشطاً اجتماعياً وعضواً إدارياً فاعلاً في مأتم الاحسائيين وعضواً سابقاً في هيئة شورى جمعية الوفاق الوطني الإسلامية وعضواً سابقاً في مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين، إذ كانت له إسهامات وبصمات واضحة في خدمة القطاع التجاري سواء من خلال عضويته في مجلس إدارة الغرفة أو من خلال ترؤسه للجنة اللؤلؤ والذهب والمجوهرات في الدورة السابقة.

كما أن الفقيد كان يتولى عددا من المسئوليات في الغرفة طيلة فترة عضويته في مجلس إدارتها فقد كان يتولى رئاسة جانب الغرفة في اللجنة المشتركة مع وزارة الصحة، وكان عضواً في لجنة تجار التجزئة والسوق القديم.

العدد 2872 - السبت 17 يوليو 2010م الموافق 04 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:46 م

      لاخوف على العاملين أصحاب الخير إنما الخوف على من ضيع حياته بدون رصيد

      إلى رحمة الله وفدت يادكتور أحمد ، وإلى رب مجاور كريم إنتقلت من هذه الدنيا الفانية ، لاخوف على مثل هذا الرجل الصالح صاحب الخير في ديرته ومع أهل وطنه ، إنه رحل ويديه ملأى من فعل الخير ، إنما الخوف على من يرحل وهو صفر اليدين ، ولكن خسارة أن يفقد مثل هذا الدكتور والرجل الصالح من بين أهله وأصدقائة وأهل ديرته ومحبيه ، رحمك الله ورزق أهلك وذويك ومحبيك الصبر والتسليم لقضاء الله ،

    • زائر 2 | 2:33 م

      الله يرحمه

      الله يرحمه من خلال تعاملي معه في عيادة العيون كان رجلا طيبا و مخلصا في عمله

    • بسوم | 11:20 ص

      الى جنان الخلد

      أنا لله وأنا ايه راجعون

    • زائر 1 | 6:44 ص

      الله يرحمك يا دكتور

      الله يرحمه ويغمد روحه الجنة الله يصبر اهله

اقرأ ايضاً