العدد 2872 - السبت 17 يوليو 2010م الموافق 04 شعبان 1431هـ

بدء تشكيل لجان العمل في «الوطنية لحقوق الإنسان»

قالت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان إنها بدأت في تشكيل لجان العمل الدائمة والمؤقتة فيها. وعقدت المؤسسة مساء يوم الاثنين الماضي (12 يوليو/ تموز الجاري) اجتماعها الاعتيادي الثالث برئاسة سلمان كمال الدين حيث قدم الشكر لأعضاء اللجان المؤقتة على ما قاموا به من مهمات خلال الفترة الماضية.

كما أقر الأعضاء مقترح تشكيل لجان العمل في المؤسسة المقدم من قبل اللجنة المكلفة بإعداده، والذي جاء معززاً لرؤية ورسالة المؤسسة، وفقاً لما جاء في الأمر الملكي السامي رقم (46) لسنة 2009م بإنشاء المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، ومتفقاً مع مبادئ باريس والاتفاقيات والتشريعات الدولية ذات العلاقة حيث تمت الموافقة على لجان العمل المعنية بكل من الشكاوى، والحقوق المدنية والسياسية، والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، فضلا عن لجنة للعلاقات الوطنية وأخرى للشئون الدولية.

وفي الوقت نفسه، أكد رئيس وأعضاء المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ضرورة سرعة بدء عمل لجنة الشكاوى على أن يستكمل تشكيل اللجان الأخرى خلال الاجتماع القادم.

كما ناقش الأعضاء مشروع الموازنة التقديرية للمؤسسة والمقدم من اللجنة المكلفة بإعداد التصور الأولي للموازنة وفقاً لما يلبي متطلبات واحتياجات المؤسسة لتقوم بالمهمات والمسئوليات المناطة بها على الوجه الأكمل.

وإلى جانب ذلك، ناقش الأعضاء مشروع مسودة اللائحة التنفيذية للمؤسسة المقدم من اللجنة المكلفة بإعداد مشروع اللائحة التنفيذية.

العدد 2872 - السبت 17 يوليو 2010م الموافق 04 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً