العدد 2872 - السبت 17 يوليو 2010م الموافق 04 شعبان 1431هـ

«البلديات»: 80 % من خدمات الوزارة تحولت إلى إلكترونية

أكدت أنها بصدد تحويل النسبة المتبقية بالتنسيق مع الجهات المعنية

المنامة - وزارة شئون البلديات والزراعة 

17 يوليو 2010

كشف الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة في وزارة شئون البلديات والزراعة محمد نور الشيخ أن 80 في المئة من خدمات الوزارة تحولت إلى خدمات إلكترونية، وهي حالياً بصدد تحويل الـ 20 في المئة المتبقية من الخدمات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وشدد الشيخ على ضرورة مضاعفة الجهود في المرحلة المقبلة لتحويل جميع الخدمات البلدية إلى خدمات إلكترونية، مشيراً إلى ما حققته الوزارة من طفرات نوعية كبيرة في العمل الإلكتروني خلال الفترة الأخيرة.

وذكر أن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة توفر الوقت والجهد وتيسر معاملات وإجراءات المواطنين والمقيمين والمستثمرين بالتنسيق مع هيئة الحكومة الإلكترونية التي تقدم الدعم والمساندة إلى الوزارة لإنجاز جميع المعاملات بصورة إلكترونية، وذلك ضمن جهودها في تطوير مستوى ونوعية الخدمات المقدمة للمجتمع.

وبين أن الوزارة تقدم تسع خدمات إلكترونية تتمثل في طلب إصدار تراخيص الإعلانات وحسابات كلفة الإعلانات التجارية وغير الدعائية، وطلب اعتماد محتوى الإعلانات، وطلب وتجديد الإعلانات التجارية أو غير الدعائية، وتحديث بيانات أصحاب التراخيص الإعلانية، والاستعلام عن صرف أكياس القمامة، والحصول على رخص البناء عن طريق الإنترنت، والاستفادة من جميع الخدمات البلدية، بالإضافة إلى الاستفسار عن أراضي البلدية المتاحة للمستثمرين.

وأفاد الوكيل المساعد أنه بالإمكان الاستفادة من خدمات وزارة شئون البلديات والزراعة عبر زيارة موقع الوزارة الرسمي www.mun.gov.bh أو موقع بوابة الحكومة الالكترونية www.bahrain.bh.

وأوضح أن الوزارة تعمل على تعزيز مكانة البحرين كمركز حضاري ومثال لرفاهية العيش، وكرائدة في صنع الحضارة والحفاظ عليها في ظل تنمية عمرانية وزراعية مستدامة، وذلك من خلال الارتقاء بمستوى الخدمات البلدية والزراعية لتحقيق أعلى درجات الجودة، بالإضافة إلى تطبيق نظام الجودة الشاملة وتنمية الموارد البشرية والمالية في إنجاز خدمات الحكومية إلكترونياً.

العدد 2872 - السبت 17 يوليو 2010م الموافق 04 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً