العدد 2872 - السبت 17 يوليو 2010م الموافق 04 شعبان 1431هـ

قمة للجمعيات الشبابية البحرينية نهاية يوليو الجاري

بمشاركة 200 من الرؤساء والأعضاء

الشاخورة - جمعية المستقبل الشبابية 

17 يوليو 2010

تنظم الجمعيات الشبابية البحرينية قمة الجمعيات الشبابية الرابعة والمؤتمر الشبابي المصاحب تحت شعار «الشباب ورؤية البحرين الاقتصادية 2030» في الفترة 30 - 31 يوليو/ تموز الجاري بفندق الريتزكارلتون وذلك تحت رعاية الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة.

وقال رئيس جمعية المستقبل الشبابية صباح الزياني: «إن قمة الجمعيات الشبابية فعالية سنوية تحرص الجمعيات على إقامتها لمناقشة القضايا المتعلقة بالشباب وإعلان التوصيات الخاصة بها، تتشكل خلالها لجنة لمتابعة التوصيات والعمل على تحقيقها ورفعها للقيادة بعد انتهاء الفعالية».

وذكر أن قمة هذا العام ستركز على دور الشباب في تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030، وذلك من خلال طرح عدة أوراق عمل تتعلق بالرؤية وتركز على ثلاثة محاور هي العمل والتعليم والتدريب، وسيتم الاستماع إلى آراء الشباب البحريني بخصوص الرؤية وتوصياتهم من خلال جلسات العصف الذهني التي ستقام ضمن فعاليات القمة والمؤتمر.

وأشار إلى أن القمة ستشهد حضور ما يقرب من مئتين من رؤساء وأعضاء الجمعيات الشبابية والشباب البحرينيين غير المنتمين إلى جمعيات، بالإضافة إلى عدد من المدعوين المسئولين عن الشأن الشبابي والمهتمين.

وأوضح أن قمة الجمعيات الشبابية تترأسها جمعية شبابية كل عام وتقوم بمسئولية تنظيم القمة وتشكيل لجنة المتابعة بالتعاون مع الجمعيات الشبابية الأخرى، ولكن هذا العام ومن منطلق تحقيق الشراكة بين الجمعيات الشبابية تم التعاون مع جمعية شباب البيئة وجمعية المجد الشبابية للإعداد للمؤتمر الشبابي المصاحب والذي سيقام قبل موعد انعقاد القمة بيوم على أن تقوم جمعية المستقبل الشبابية بترؤس القمة في اليوم الثاني بحضور رؤساء الجمعية الشبابية.

وشكر الزياني مجلس التنمية الاقتصادية على رعايته للقمة والمؤتمر والتي تأتي من منطلق إيمان المجلس بدور الشباب في تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030 كون شريحة الشباب من الشرائح المهمة في المجتمع والتي تقع على عاتقها مسئولية المحافظة على المكانة الاقتصادية للمملكة وتحقيق المزيد من النمو والتنمية للاقتصاد مستقبلاً.

يذكر أن الجمعيات الشبابية قد فتحت المجال لجميع الشباب البحرينيين للمشاركة في القمة، حيث تقوم حالياً بتوزيع استمارات التسجيل للراغبين في الاشتراك بالمجمعات التجارية في المملكة، بالإضافة إلى فتح باب التسجيل عن طريق موقع جمعية المستقبل الشبابية على الإنترنت.

العدد 2872 - السبت 17 يوليو 2010م الموافق 04 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً