العدد 2872 - السبت 17 يوليو 2010م الموافق 04 شعبان 1431هـ

«ضمان الجودة» تعقد برنامجاً تدريبياً لمنتسبي «التربية»

ضاحية السيف - هيئة ضمان جودة التعليم 

17 يوليو 2010

نظمت هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب برنامجاً تدريبياً لعددٍ من منتسبي وزارة التربية والتعليم عن طرق تطبيق إجراءات عملية المراجعة للمدارس الحكومية خلال الفترة 11 - 14 يوليو/ تموز الجاري بمدرسة أم كلثوم الإعدادية للبنات وذلك لتعريف المشاركين في البرامج على كيفية تطبيق معايير الجودة وقياس فاعلية أداء المدارس وتطبيقها لأسس الجودة.

وأكدت الرئيس التنفيذي لهيئة ضمان الجودة جواهر المضحكي، أهمية عقد مثل هذه البرامج والورش التدريبية للجهات ذات الاختصاص، وذلك سعياً من الهيئة نحو تعزيز أواصر التعاون المشترك بين الطرفين و التي تعمل على إلقاء الضوء على المراحل المختلفة لتطبيق إجراءات عملية المراجعة المتبعة من قبل الهيئة، وذلك للتأكد من تطبيق معايير الجودة على عمليتي التعليم والتعلم أثناء تقييم الدروس.

وثمنت المضحكي دور وزارة التربية والتعليم ودعمها لجميع مهمات وتطبيقات الهيئة من أجل الارتقاء بجودة العملية التعليمية بما يطور أداء فرق عمل المراجعات بالهيئة من جهة، والكوادر العاملة في الميدان التربوي من جهة أخرى، ويساهم في تطوير أداء المدارس وبالتالي تطوير مخرجات التعليم.

وذكرت أن البرنامج التدريبي عقد على مدى أربعة أيام، بمشاركة مجموعة من رؤساء المدارس ومجموعة من المعلمين الأوائل والمعلمين من وزارة التربية والتعليم، وذلك لتدريبهم على عدة محاور أهمها إجراءات عملية المراجعة بمراحلها المختلفة من خلال تسليط الضوء على تطبيق الإطار العام للمراجعة والتعرف على كيفية ملء وكيفية تقييم المواقف التعليمية التعلمية من خلال التركيز على عملية التعلم وكتابة استمارة تقييم الدروس.

العدد 2872 - السبت 17 يوليو 2010م الموافق 04 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 6:08 ص

      مطالب الجودة

      تشيل الماي بمشخال !
      تمشي ريويس من غير ما تطالع ورا ولا في الجامات!
      تمشي سيارة ريوس في الهاي وي بسرعه لا تقل عن 90!
      (( هل يستطيع أبطال اللجنة إيضاح ما يريدون منا بصورة عملية في كل مدرسة تزار , نريدها في فصل واقعي))

    • زائر 5 | 2:41 ص

      ما شفت أسوأ من وزارة التربية

      كل يوم تزيد الأعباء على المعلمين والمرود والراتب نفسه بل الإجازات أصبحت أقل،في المقابل يريدون من المعلم التحضير اليومي للدروس وتصحيح الكراسات يوميا(تخيلوا 7صفوف كل صف فيه35 طالب يعني المجموع 185 كراسة متى انصححهم؟! هذا غير الحصص اليومية والاختبارات والتمارين والمراقبة،وفوق هذا يطلبون منك تطبيق دروس الالكترونية والاعداد لاستراتيجيات تعليم جديدة، وفوقها يسلمونك حصص ارشاد وابداع وكل حصة من هذه الحصص لها ملفها الخاص وانشطتها الخاصة وفوق هذا يجب عليك دراسة التمهن ليلا وبنفس الراتب الضئيل!

    • زائر 4 | 2:28 ص

      إلى زائر 2 ( معلم أو معلمة )

      الظاهر مستواك / مستواك ِ دون المستوى ومحصل زف من المعلم الأول ، والله لو ما المعلم الأول شان خستون ، في حجر المعلمات كل أكل وسوالف ما تنقطع وقاعدين تنتظرون المعلم الأول يحضر عنكم ، يسويلكم ملازم أنشطة جاهزة ، يعطيكم أفكار ، يسويلكم ورش عمل ، لا وبعد ما تفلحون ، روحي اقرئي لك شم كتاب تثقفي ذاتيا أحسن لك لا ولين عطوهم نصاب قالوا بلاعيمنا عندنا غدد والدكتور مانعنا من الكلام بس إلي نشوفه في غرفكم إلي يتكلمون أكثر هم إلي يشتكون من بلاعيمهم ، بس عاد لا أفضحكم زيادة .

    • زائر 3 | 1:25 ص

      إلى زائر 2

      إن إصدار أحكام عامة على فئة المعلمين الأوائل حكما مغلوطا فإن كانت لك تجربة شخصية مع معلم أول / معلمة أولى الرجاء عدم التعميم لأنك بذلك تظلم الشريحة بأسرها ، هناك من المعلمين الأوائل من يعمل ليل نهار وقصة النصاب والحصص تكون حسب عدد معلمات التخصص فإذا زادت عن الحد الأقصى لا يكلف بنصاب والمواقف تكون حسب الحاجة ألا أن بعض المعلمين يريد المعلم الأول معلم احتياط ينوب عنه عندما يخرج وإلا فإنه غير متعاون، للمعلم الأول 33 مهمة إضافة لمهام إدارية يكلف بها ورئاسة لجان وكتابة تقارير والعمل في البيت والعطلة.

    • زائر 2 | 12:58 ص

      المعلمين الاوائل

      ضحكتوني عاد ما في اخيب من المعلمين الاوائل جمبزة وتأمر تعال اختبرهم في المواقف التعليمية يطلعون فالصو وما يبون ياخذون حصص يشرحون وينكم عنهم لا وتقولون جودة بعد !

    • زائر 1 | 12:31 ص

      اه ياوطني

      هل سمعت ان غريق يستنجد طبعان؟
      منتسبي وزارة التربية من عوائل وذلك الجودة ؟
      فالافضل ان يكون الشرح في الديوانيات.

اقرأ ايضاً