العدد 2872 - السبت 17 يوليو 2010م الموافق 04 شعبان 1431هـ

ضحايا الاستثمار الوهمي يطالبون بجلب المتهم إلى البحرين عبر «الإنتربول»

المجني عليهم طالبوا النيابة العامة بجلب متهم استولى على ملايين الدنانير
المجني عليهم طالبوا النيابة العامة بجلب متهم استولى على ملايين الدنانير

طالبت مجموعة من المجني عليهم في قضايا الاستثمار الوهمي النيابة العامة بجلب متهم استولى على ملايين الدنانير إلى البحرين، وذلك عن طريق الشرطة الدولية (الإنتربول). والمتهم المطلوب صاحب شركة استثمارية وهمية، قُدّمت ضده العديد من البلاغات الجنائية التي تنظر المحاكم بعضها.

وبحسب ما أفاد به الشاكون فإن المتهم هرب من العدالة وهو موجود حالياً في إحدى الدول المجاورة.

وتتلخص تفاصيل مجموعة من القضايا المرفوعة ضد المتهم في أنه قام بعملية النصب والاحتيال ببيعه أراضي في المملكة العربية السعودية إلى مواطنين بحرينيين وتسلم منهم مبالغ بمئات الآلاف من الدنانير البحرينية، في حين تفاجأ المستثمرون عند تسلمهم صكوك تلك الأراضي بأنها مدونة بأسماء مواطنين سعوديين، فتوجهوا إلى السعودية وهناك كانت المفاجأة الكبرى عندما علموا أن القانون السعودي لا يسمح لغير المواطنين السعوديين بتملك الأراضي الاستثمارية، إذ أدرك المواطنون البحرينيون أنهم وقعوا ضحية عملية نصب واحتيال كبيرة لشراء استثمارات وهمية جمعت ملايين الدنانير من المواطنــين البسطاء، وقضــت على أحلامـــهم، وأغرقتـــهم في الديــــون الطائـــلة.


استولى على أموالهم بعد أن أوهمهم باستملاكهم أراضي تجارية في الخارج

ضحايا «الاستثمار الوهمي» يطلبون إحضار متهم فرّ إلى خارج البحرين هرباً من العدالة

الوسط - عادل الشيخ

طالب مجموعة من المجني عليهم في قضايا الاستثمار الوهمي النيابة العامة بجلب متهم استولى على ملايين الدنانير في قضايا الاستثمار الوهمي إلى البحرين، وذلك عن طريق الشرطة الدولية (الانتربول).

والمتهم المطلوب صاحب شركة استثمارية وهمية، قدمت ضده العديد من البلاغات الجنائية التي تنظر بعضها المحاكم الجنائية.

وبحسب ما أفاد به الشاكون أن المتهم هرب من العدالة وهو موجود حالياً في دولة مجاورة.

وتتلخص تفاصيل مجموعة من القضايا المرفوعة ضد المتهم الذي قام بعملية النصب والاحتيال ببيعه أراضي في المملكة العربية السعودية إلى مواطنين بحرينيين وتسلم منهم مبالغ بمئات الآلاف من الدنانير البحرينية، في حين تفاجأ المستثمرون عند تسلمهم صكوك تلك الأراضي بأنها مدونة بأسماء مواطنين سعوديين، فتوجهوا إلى السعودية وهناك كانت المفاجأة الكبرى بعلمهم بقانون عدم السماح لغير المواطنين السعوديين بتملك الأراضي الاستثمارية، إذ أدرك المواطنون البحرينيون بأنهم وقعوا ضحية عملية نصب واحتيال كبيرة لشركة استثمارات وهمية جمعت ملايين الدنانير من المواطنين البسطاء، وقضت على أحلامهم، وأغرقتهم في الديون الطائلة.

وعلى إثر تلك الواقعة المتكررة، وقصص قضايا النصب والاحتيال التي انتشرت في الآونة الأخيرة، يأمل المجني عليهم من القضاء أن يستعيد حقوقهم وأن تنفذ العقوبة بحق صاحب تلك الشركة الوهمية.

وروى عدد من المجني عليهم وقائع وقوعهم ضحية إعلانات استثمارية كاذبة ووعود مخادعة، إذ قالوا: «كنا نرى ونقرأ ونسمع عن الشركة وعن المجال الاستثماري في كل مكان، إذ كانت إعلانات الشركة تملأ صفحات كل الصحف المحلية، بالإضافة إلى القنوات الفضائية المعروفة، ونشاهد تلك الإعلانات في المجلات الإعلانية بل وحتى في الشوارع، الأمر الذي دفعنا إلى محاولة الاستثمار لديها».

وأوضحوا «توجهنا إلى مكتب الشركة، وقمنا بشراء أراضٍ في المملكة العربية السعودية، وكانت قيمة كل أرض لا تقل عن 13 ألف دينار، وقد أخبرنا صاحب الشركة بأن تلك الأراضي الزراعية سوف تتحول خلال بضعة أشهر قليلة إلى أراضٍ استثمارية، وأن مستثمرين من أكبر العائلات الخليجية المعروفة قاموا بالاستثمار في هذه المنطقة واشتروا مئات القطع من الأراضي، وذلك لإنشاء مجمعات تجارية؛ وعليه قمنا بشراء تلك الأراضي على أساس أن الشركة ستقوم ببيعها لنا بأضعاف المبلغ بعد أشهر».

وأضافوا «بعد أن سلمنا المبالغ حاولنا الحصول على وثائق الأراضي المشتراة، ومن هنا بدأت قصة المماطلة مع صاحب الشركة، فكان يراوغ ويعدنا بتسليمنا الوثائق ويطلب منا الانتظار لمدة أشهر، وظللنا على اتصال دائم مع صاحب الشركة لمدة تزيد على الثمانية أشهر، وكان مالك الشركة يتذرع بأن التأخير في تسليمنا الوثائق يرجع إلى قوانين وإجراءات المملكة العربية السعودية، إلا أنه وبعد تلك المدة الزمنية الطويلة والمطالبة المستمرة تمكنا من الحصول على صكوك الأراضي، ولكننا تفاجأنا بأن الوثائق تحمل أسماء مواطنين سعوديين لا نعرفهم».

وتابع المجني عليهم سردهم لتفاصيل قضيتهم: «استفسرنا من المتهم صاحب الشركة عن أسباب عدم تسجيل صكوك الأراضي بأسمائنا، فتذرع أيضاً بالإجراءات السعودية، واعداً إيانا بتحويل الوثائق بأسمائنا خلال فترة أشهر».

وأردفوا «كانت الشكوك والمخاوف تراودنا كثيراً، وعليه توجهنا إلى المملكة العربية السعودية لنستفسر عن صحة تلك الصكوك، وهناك أخبرنا المسئولون بأن الاستملاك لغير المواطنين السعوديين في المملكة العربية السعودية ممنوع باستثناء أن يكون الاستملاك لغرض سكني خاص وبمساحة لا تزيد على ثلاثة آلاف متر مربع».

وقال المجني عليهم: «حينها تيقنا من أننا وقعنا فريسة عملية نصب واحتيال كبيرة، تم فيها الاستيلاء على كل أموالنا؛ كما علمنا بأن الشركة الوهمية كانت مجرد وسيط في الصكوك التي زودنا بها ولم تكن كما تدعي الشركة المالكة لتلك الأراضي».

واستدرك ضحايا الاستثمار الوهمي شارحين الإجراءات التي قاموا بها فور علمهم بحقيقة الأمر: «رجعنا إلى البحرين وتوجهنا إلى غرفة التجارة والصناعة وأعلمناهم بتفاصيل القضية، فطلبوا منا تقديم بلاغ لدى مركز الشرطة أو النيابة العامة، وقمنا بتقديم البلاغ الجنائي لدى نيابة العاصمة بتاريخ 29 سبتمبر/ أيلول 2009، وبعد يومين اتصل بنا موظفو النيابة العامة وطلبوا منا التوجه إلى مركز شرطة أم الحصم، إذ تم أخذ أقوالنا مع أقوال الشهود الذين كان من بينهم موظفون في الشركة الوهمية ذاتها، وكانت الشكوى ضد صاحب الشركة».

وأضافوا «طلبت منا النيابة العامة الانتظار إلى حين استدعائنا من جديد، وكنا نتوقع أن الإجراءات ستأخذ أياماً معدودة لا تتجاوز الأسبوع، إلا أننا تفاجأنا بأن القضية مكثت في النيابة العامة دون استدعائنا لأخذ أقوالنا مدة ثمانية أشهر، وعليه تقدمنا برفع شكوى إلى النائب العام والمحامي العام الأول بعدم تحريك الدعوى الجنائية، وكنا حينها نراجع النيابة العامة ويقال لنا إن القضية لاتزال لدى إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية».

وأشار المتحدثون إلى أنهم «لجأوا إلى نشر شكوى التأخر في نظر القضية حينها في إحدى الصحف المحلية، وفي اليوم التالي رد وكيل النائب العام بأن القضية موجودة لدى إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية لاستيفاء بعض الأمور، وكان يطلب منا الانتظار أيضاً».

وأوضحوا «بعد مدة زمنية أيضاً من انتظارنا دون جدوى في تحريك الشكوى، رفعنا خطابا إلى وزير العدل والشئون الإسلامية، وقد تمت إحالة الخطاب إلى مكتب النائب العام، ومنذ ذلك الحين ونحن بانتظار تحريك الدعوى، إلى أن تم استدعاؤنا من قبل النيابة العامة قبل نحو أربعة أشهر تقريباً، وبعدها تمت إحالة القضية إلى المحكمة الجنائية المختصة».

وبخصوص المتهم الهارب من العدالة، قال المجني عليهم: «وقت تقديمنا الشكاوى لدى النيابة العامة كان المتهم موجودا في البحرين وطلبنا من النيابة العامة إصدار أمرها بالقبض عليه ومنعه من السفر، إلا أنه لم تتم الاستجابة لنا، وحينها كان المتهم يزاول أنشطته ويقوم بمواصلة نشاطه غير القانوني بالنصب والاحتيال على شريحة كبيرة من الناس، ويوهمهم بإمكان تملكهم الأراضي في العراق وأماكن أخرى، بالإضافة إلى استثمار أموالهم وإرجاعها بفوائد مالية، وقد تمكن المتهم من الهرب إلى المملكة العربية السعودية، الأمر الذي اضطرنا حالياً إلى تقديم خطابات إلى المحكمة وإلى النائب العام نلتمس فيها التحرك في جلب المتهم إلى البحرين وتقديمه إلى المحكمة المختصة».

ولفت الشاكون إلى أن بلاغاتهم كانت مقدمة إلى النيابة العامة منذ فترة زمنية، وأن أحد تلك البلاغات أحيل إلى المحكمة الجنائية المختصة قبل أشهر، في حين لايزال أحد البلاغات الذي يتضمن تفاصيل مشابهة لوقائع القضية سالفة الذكر محفوظا، وهناك بلاغ آخر منظور حالياً، مطالبين من النيابة العامة تحريك البلاغين وإحالتهما إلى المحكمة الجنائية، وخصوصاً أن وزارة التجارة والصناعة قامت بإغلاق مقار الشركة وتشميع جميع أنشطتها.

وأكد الشاكون ثقتهم الكبيرة في استجابة النيابة العامة لطلباتهم وحرصها على تطبيق القانون.

العدد 2872 - السبت 17 يوليو 2010م الموافق 04 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 41 | 12:16 م

      عقلية الرجال

      آنه يتراوى لي اللي انقص عليهم كلهم من الرجال او آنه غلطانه لانهم الرجال ما يسمعون كلام احد خاصة كلام نسوانهم وهذي آخرتها آنه يا ما حذررت زوجي علشان ما يشترك في هذي الشركات لكن ما سمع وكاهو كلوا بيزاته ومهب قادر يسوي شي الله ينتقم من النصابين والحرامية اللي ياكلونها بارزه مقشرة وعلى فكرة الحرامية بعد من الرجال بس لكم يوم يا حرامية

    • زائر 40 | 11:11 ص

      للحين مانسيتون ,,,؟؟

      لو الحكومة جابته و هو ماعنده فلوس بينسجن و بعد مابتحصلون بيزاتكم ....خافوا ربكم الل يقول الحكومة لها يد لأن ماتبي تجيبه بالأنتربول ,,,,لا تحطون أغلاطكم على الغير ,,,,أنتون غلطتون تتحملون النتيجة يوم عطيتونه فلوسكم ماصرختون ياااااحكومة ألحين تنادون باحكومة ......الله يكون في عونكم و أنسوا الموضوع ,,,,,

    • زائر 39 | 9:53 ص

      سؤال

      ليش بس فى البحارنة قضية واضحة

    • زائر 38 | 8:45 ص

      هذا نتيجة الطمع

      على قولة المثل من طمع طبع ههههههههه
      والله وش لك بالبحر وأهواله ورزق لله على السيف

    • علي القطان | 8:40 ص

      راحت افلوسك ياصابر

      ايقول المثل (طارت لطيور برزاقها ) وعلى الدنيا السلااااام

    • زائر 37 | 7:30 ص

      إلى النصابين الحرامية

      اكلوا من الحرام و اصرفوا على أهلكم و أولادكم من الحرام و بتشوفون بعدين دعوات المظلومين بتحرمكم الراحة و الصحة

    • زائر 35 | 6:27 ص

      رحت فيها يانصاب ياولد

      ماااقول الا ضاعت البقره هدا واحد نصاااب وخبيث

    • زائر 34 | 6:16 ص

      في المشمش

      اقول الى اصحاب العقول المغفلة... في المشمش اتحصلون بيزاتكم؟ خلاص راحت فلوسكم؟ في مملكة البحرين الحبيبة اللي ينضرب عليه دينار واحد يمش بوزه يحصله ولا حتى ربية منه . فلا تقهرون روحكم ولا شي ومارسو حياتكم طبيعية ولكن صار شي.. الصحة اولى من الفلوس والله شنو اتقولون ها

    • زائر 33 | 5:53 ص

      سيسوا الموضوع و بصيدونه لكم

      انتون لو قايلين ليهم انه حارق تاير جان سحبوه من الشارع قبل ما يعتب بيتهم
      و السياسيين يوصلون لهم لو غاصوا في البحر
      و المجرمين و الحرامية يسرحون و يمرحون

    • زائر 31 | 4:54 ص

      تيقضوا ياناس

      الخطأ على الناس شلون يفكرون، مرة استلمت قرض لغرض ما وعرض علي الدخول في الاستثمار بنسبة تصل الى 15% شهريا فكرت في الامر قلت مستحيل في ربح يكون هالقد وانا بعد قريت مرة ان اذا تجاوز الربح السنوي 12% يكون مشبوه وقد تدخل فيه تبييض الاموال لهذا امتنعت عن الدخول للخوف من الحرام والحلال والحمدلله بينت الامور بعدين، انا استغرب اشلون الناس وخاصة المتدينين اللي انجرو وراء الربح بدون مايفكرون في الربح ومن وين مصدره وهو شرعي او لا اعمتهم الارباح حتى عن التأكد ياناس البحرين دولة مثقف اشلون تفوتكم هالامور

    • زائر 30 | 4:41 ص

      نريد ان نعرف من هذا المجرم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      لماذا يُتحفظ على اسماء مثل هؤلاء الافراد ؟ ومن يكون نريد ان نعرف ذلك ؟ فكل فلم له بطل ومن بطل هذا الفيلم الكوميدي الساخر من البشر الكادحين من اجل توفير لقمة العيش التي لهفها منهم وطار الى الخارج .

    • زائر 29 | 4:17 ص

      ابو غايب

      دعونا ان لا نحمل الحكومه كل اخطائنا و كما ذكربعض الاخوه القانون لا يحمي المغفلين, و ان نتحمل اخطائنا.... لا اعتقد بان الحكومه فرضت على اى احد من هؤلاء الذين نصب عليهم بان يستثمرا مع هؤلاء النصابين... المشكله انه بعض الناس ما اتريد اتروح تسال و تستشير قبل ما تقدم حتى لا يحسدونهم على ما عندهم من خيرات... و لهذا السبب بسهوله ينصب عليهم و بعدين يقعدون يصيحون على البن المسكوب... كل واحد يتحمل اخطاءه بدل ما يقعد يلوم الاخرين ... والله عمركم ما راح تتطورن...

    • زائر 28 | 3:55 ص

      الااااااااي عجيب

      من طمع طبع ..
      بيني وبينكم المستثمرين ما يعجبوني

    • زائر 27 | 3:32 ص

      لا تخيبون ظنا فيكم يا حكومة

      سماحة حكومتنا المبجلة ام الخير .. نحن اسرة الضحايا الي نصبو عليهم ..
      نطالب بالعدالة اسرع وقت ممكن..
      ارجو منكم انه تحسوون فينا.. لا نوم ولا اكل وتعب نفسي ...
      وكل صابر الله يعينه صحيح الفلوس عديلة الروح بس بعد يعني الي يجمعها خلال 10 سنوات في لمحة عين تختفي حسبي الله عليه
      الله فووق يمهل مايهمل عبده
      انا لله وانا اليه راجعون

    • زائر 26 | 3:27 ص

      فيها كبار

      الواحد منا لازم يفكر زين؟
      هل تعتقدون واحد منتف يقدر ينصب بالملايين بدون مايكون وراه ظهر.
      حتى البحر استملكوه؟
      حسبى الله ونعم الوكيل

    • زائر 25 | 3:10 ص

      لك يوم يا ظالم

      ويش بتجيبون رب العالمين يوم لا ينفع مال و لا بنون خل الحرام ينفعكم ذاك اليوم

    • زائر 24 | 3:07 ص

      الله يأخذ الحق

      الله لا يوفق الحرامية النصابين الله ينتقم منهم و يراوينا فيهم عدله

    • ALONLY | 3:05 ص

      فرصة استثماريه

      ولفتره محدوده / توجد لدينا زجاجات ( غراش ) معبئة بأشعة الشمس للإستعمال أيام البرد وللناس اللي يخيمون بالبر، يعني تفتح الغرشة تحس بالدفا.
      تلحق أو ماتلحق ترى العدد محدود.

    • زائر 23 | 2:57 ص

      عبالهم في البحرين

      عبالكم السعودية نفس البحرين اتملك الاراضي للاجنبي الارض في السعودية كبيرة جدا ولكن ولا سنتي للاجانب

    • زائر 22 | 2:31 ص

      صاحب الشركة

      صاحب الشركة مشكلة بحراني منا وفينا يعني يا حريقةسار لين اجيش الفرج؟..
      نطاالب بأسرع وقت... انه يطالبووون عليه مو كفاية الامراض النفسية الي سببها حقناااا.. حسبي الله عليه

    • زائر 21 | 2:18 ص

      شركة مريبة

      الشركة المذكورة بالفعل كانت غريبة، كنت باشتغل هناك ورحت قابلت صاحب الحلال وابنه...والابن كان امسوي روحه دونالد ترمب، اذكر سألته عن سبب تسمية السويسرية...شنو السويسري في الموضوع؟ الشراكة؟ المستثمر؟ المنتج؟ مافهمت منه ليش...المهم قالي في تفاوض عشان يدخلون مع شريك سويسري. طبعا الرد ماكان مقنع، من رده واسلوبه فهمت ان الشركة ماتسوى فلس. المشكلة انها استخدمت اسلوب الاعلانات المكثف لتضفي عليها الصفة القانونية، اين الرقابة؟؟ اين وزارة التجارة؟؟ اين البنك المركزي؟؟ طبعا تحركوا بعد فوات الأوان

    • زائر 20 | 2:15 ص

      بوعبدالله 3

      صاحب المشروع مب مواطن هو من جنسية عربية ودولة شقيقة نحترمها ونقدرها لكن للاسف هالنماذج هي الي تسئ لهذه الدول بس عالعموم هو ما يمثل الا نفسه

    • زائر 19 | 1:59 ص

      الى متى السذاجة

      شعب ساذج وبسيط يصدق اي شي يعني انتوا ماسمعتون عن قضايا حصلت في مصر والاردن وليش انتوا اخر من يعلم في قضايا النصب والاحتيال
      خلاص اي واحد يجيك في المستقبل لو يكون تربة حسينية قول له راح استشير محامي شوف ردة فعله شلون وبعدين الانسان مايجازف بكل ماعندة ويغلبة الطمع هارد لك ايها الشعب الاصلي المسكين قاعدين يشككون حتى في اصالتك وانتمائك لهذه الارض بلد الحرامية

    • زائر 18 | 1:43 ص

      لو كانوا مطلوبين سياسيين كان جابوهم فورا ولو في بطن الحوت. لكن اكيد المجني عليه مواطن

    • زائر 17 | 1:27 ص

      بوعبدالله 2

      صاحب المشروع اخبرني ان هناك مشكلة وحدة فقط وهي ان الارض حاليا زراعية ولكن خلال 6 أشهر إن شاء الله بتتحول سكنية سؤال ؟؟ كيف تقبل على نفسك أكل اموال الناس بالباطل ؟ كم مجموع المبالغ التي حصلت عليها مليون / 100 مليون دينار ؟ طيب كم بتعيش 10 سنوات 30 سنة والنهاية معروفة حفرة متر ×متر وخرجة بيضة .. الله يهديك رجع فلوس الناس يمكن الله يسامحك

    • زائر 16 | 1:18 ص

      بو عبدالله

      انا كنت باشتري ارض من هالشركة لكن الله ستر ولله الحمد _ وعلى فكرة الشخص كان اسلوبه وشكله مريب اعتقد وكان لابس غترة وعقال وفتح برنامج غوغل عشان يراويني الارض _ الله يعوض عليكم لاتخافون الفلوس الحلال ماتضيع

    • زائر 15 | 1:01 ص

      من امن العقاب اساء الأدب

      ماذا عن المجرمين الذين نصبوا على الناس منذ 20 سنة ولا يزالون ينصبون على غيرهم . !!! لماذا هؤلاء يسرحون و يمرحون من دون ان تصل لهم يد العدالة؟؟؟ لكن وين تروح من الله

    • زائر 14 | 12:52 ص

      تشتري؟؟؟؟

      في احد يشتري السمك في البحر!!!

    • زائر 13 | 12:52 ص

      -

      لماذا لم تسلطو الضؤ عليهم وخاصة انهم وعدو الناس في شهر 6
      والى الان لم يحصلو على فلس بل ملاك الشركة غائبون عن البصر
      والوسطاء يقولون للناس لا تراجعونا راجعو الشركة
      الشركة عندها موظفين أجانب رواتبهم جدا عالية
      وليس عندهم أموال الناس
      يا صاحب الشركة أنت تدعي انك متدين وتعرف الله
      لماذا لا تصفي الشركة وترجع أموال الناس
      والناس سوف تساعدك بالكثير
      ألم تعلم بعد أن مشروعك سقط وأخطأت في أدارته
      كان المفروض أن تعمل عقود ب5 سنوات وموثقة من العدل
      حتى تستطيع العمل براحة

    • السيد ليث | 12:50 ص

      شعب البحرين مو بس في العقار حتى في السياسة

      دايما مقصوص عليه بكم كلمة كلمه توديه وكلمه تجيبه والسبب الغباء التام والتفكير الناقص التافه الذي لايفهم السياسة ولا الاقتصاد ولا يفهم شيء اسمه الندية والمقارعه وإنما يفهم الكلام في الجرايد والطيبه والسذاجه على كل المستويات وفي كل الموضوعات لهذا لانستغرب الفشل السياسي والديني والاقتصادي

    • زائر 12 | 12:49 ص

      هههههههه والله حاله!

      جيه الأنتربول فاضين ليكم الحين!
      خوو أحنه قايلين ليكم من قبل! القانون لايحمي المغفلين!

    • زائر 11 | 12:44 ص

      ابوعمر الستراوي

      الثقة العمياء وطيبكم الزايد وراء حصول الكارثة , كان الله بعونكم نصيحتي انكم تطالبون بأحضار المتورط ومن ثم محاكمتة , يقول الأمام علي(ع) .....كن فى الفتنة كأبن اللبون لاظهرأ فيركب ولاضرع فيحلب ....رغم أنكم أشتريتم طيور فى السماء ... لك الله ياشعب الكوارث

    • زائر 10 | 12:36 ص

      ابوعمر الستراوي

      بصراحة أنا أعزي المستثمرين وفى نفس الوقت أنتقدكم , كيف تثقون وتسلمون أموالكم من أجل شراء أراضي فى السعودية علمأ أن القانون السعودي لايسمح بتملك الخليجي , ولماذا لم تسألوا السعوديين فهم جنبنا(القانون لايحمي المغفلين) حينما تدخلون السوق للشراء السمك أوالخضرة أو الفواكهة تسألون عنها أذا كانت طازجة, ولاتسألون عن أراضي تم بيعها لكم فى بلد مجاور وهل القانون يسمح ,على الأقل كنتم تسافرون الى السعودية وتسألون بأنفسكم..(لقد أشتريتم سمك فى بحر).أتمنى أن تحصلوا على حقكم...

    • زائر 9 | 12:24 ص

      كربابادية أصيله

      القانون لا يحمي المغلين!!
      خصوصا الشعب لا يحميهم ، حاميها حراميها :)

    • ابن حسن | 12:14 ص

      أي عاقل يشتري ارض في دوله اخرى بدون ان يرى صاحب الملك ولا يرى الوثيقه ولا يرى الأرض نفسها كيف يطمئن على هذا العقار بدون ان يراه بله عليكم هل هذا الشخص عاقل او سادج .. يا ابناء وطني الى متى تجرون وراء المال بدون تفكير

    • زائر 8 | 12:02 ص

      يا جماعة الشركة (س) البحرينية الي اوهمت واحد من الاهل وكان المروج اليها واحد من اهلنا بعد من قرية س المهم عقب اسم صاحب الشركة (ح س) اواهم بأـنه الاراضي في السعودية رخيصة.. اصلا يوم راحو اصلا لا طلعت استثمارية ولا شي طلعت ارض صحرااااااااء خالية ووو الباقي فريتوونه حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 7 | 11:58 م

      الحرامي فيها شريف حر طليق

      وهانحن نعيش في بلد العجائب حيث لا كرامه و لا حقوق للمواطن الاصلي حتي بتنا نستحي و نخجل امام الاجانب ان ندكر جنسيتنا فلم نعد نفتخر كوننا بحرينيون

    • زائر 6 | 11:53 م

      مغترب

      راحت فلوسك يا صابر!!!
      رسالة الى المجني عليهم: ارجو منكم ان لا تنتظرو ارجاع الاموال لانها مابترجع بعد وجمعو ليكم بيزات من جديد علشان تعطونها واحد غير يشتري ليكم اراضي في لاس فيغاس

    • زائر 5 | 11:49 م

      التقرير ناقص

      مثل ما فضحتوا (ك) افضحوا اصحاب الشركات الاخرى

    • زائر 4 | 11:49 م

      اسم الشركة

      الشركة التي تم الحديث عنها هي (ش ب س) ومقرها سابقا شارع المعارض والذي يديرها هو (ح.ع. سٍ ) هارب وهو الآن في المملكة العربية السعودية .والسلام

    • زائر 3 | 11:44 م

      هل هذه الشركة ... السويسرية ؟

      هل هذه الشركة ... السويسرية ؟ وماذا عن الوعود باسترجاع المبالغ من قبل الشركة ؟

    • زائر 2 | 11:17 م

      بلد الفوضي

      بلد لايوجد بها قانون فعال بل امزجه و اهواءو الحرامي فيها شريف حر طليق والمجني عليه يظل ينتظر الفرج و الحكم العادل الي ان تطول عليه المده فيموت حسرا والدوله ادا دخل في جيبها شيء فمن الاستحاله ان يخرج وهانحن نعيش في بلد العجائب حيث لا كرامه و لا حقوق للمواطن الاصلي حتي بتنا نستحي و نخجل امام الاجانب ان ندكر جنسيتنا فلم نعد نفتخر كوننا بحرينيون

    • زائر 1 | 10:37 م

      لاحول ولا قوة الا بالله

      ياجماعة لازم تذكرون أسمة بالكامل علشان بقية الناس مايطيحون في عمليات نصب من هالشخص

اقرأ ايضاً