العدد 2872 - السبت 17 يوليو 2010م الموافق 04 شعبان 1431هـ

لا مشاكل في رحلات «العراقية» بعد تغيير وكيلها في البحرين

يوسف سند
يوسف سند

ذكر المدير التجاري لسفريات سند، وكيل الطيران العراقي الجديد يوسف بن سند، أن: «رحلات الشركة ستتم بشكلٍ اعتيادي بعد انتقال وكالة «العراقية» إليه مؤخراً، مؤكداً أن كل التذاكر التي أصدرت سيتم توفير رحلاتٍ لها وفق المواعيد التي حجزت لها بدون تأجيل أو إلغاء».

وأكد لـ «الوسط» أنه «لن يتم تحويل أيٍ من الرحلات التي تم حجزها على متن الخطوط الجوية العراقية إلى أي طيرانٍ بديل، مشيراً إلى أن الشركة تسير حالياً ثلاث رحلات أسبوعية لمطاري بغداد والنجف، مبدياً تفاؤله «بنقل المسافرين على متن طائرات الشركة دون إرباك بعد التغيير الذي تم في الوكالة».

وقال: «طلبنا حالياً رحلاتٍ إضافية لتلبية الطلبات المتزايدة على الرحلات إلى العراق خلال الموسم الحالي، ونتمنى أن تتم الأمور بخير، ونساهم في إنجاح هذا الموسم».


وكيل»العراقية»: رحلاتنا لبغداد والنجف مستمرة

الوسط - محرر الشئون المحلية

قال المدير التجاري لسفريات سند، وكيل الطيران العراقي الجديد يوسف سند، إن «رحلات الشركة ستتم بشكلٍ اعتيادي بعد انتقال وكالة «العراقية» إليه مؤخراً، مؤكداً أن كل التذاكر التي أصدرت سيتم توفير رحلاتٍ لها وفق المواعيد التي حجزت لها من دون تأجيل أو إلغاء».

وأوضح سند لـ «الوسط» أنه «لن يتم تحويل أيٍ من الرحلات التي تم حجزها على متن الخطوط الجوية العراقية إلى أي طيرانٍ بديل، مشيراً إلى أن الشركة تسيِّر حاليّاً ثلاث رحلات أسبوعية لمطاري بغداد والنجف، مبدياً تفاؤله «بنقل المسافرين على متن طائرات الشركة من دون إرباك بعد التغيير الذي تم في الوكالة».

وأضاف «طلبنا حاليّاً رحلاتٍ إضافية لتلبية الطلبات المتزايدة على الرحلات إلى العراق خلال الموسم الجاري، ونتمنى أن تتم الأمور على خير، ونساهم في إنجاح هذا الموسم».

يشار إلى أن السفير البحريني في العراق صلاح المالكي أعلن لـ «الوسط» أمس «أن أزمة تأخر سفر الحملات البحرينية للعراق بسبب عدم حصولها على الموافقات الأمنية قد حلت بشكلٍ كامل خلال موسم الزيارة الشعبانية الحالية».

وأوضح السفير أنه تم الاتفاق مع الجهات الرسمية في بغداد على السماح للرحلات البحرينية كافة السفر إلى العراق من دون هذه الموافقات، والحصول على تأشيرات الدخول من مطاري بغداد والنجف الدوليين لجميع الرحلات والخطوط الجوية البحرينية بلا استثناء.

يذكر أن نحو 57 ألفاً من البحرينيين، بحسب إحصاءات عراقية رسمية، سافروا إلى العراق خلال موسم الأربعين الماضي (يناير/ كانون الثاني الماضي)، بالإضافة إلى عدد يصل إلى 13 ألفاً من الأشقاء السعوديين قاموا بالحجز عبر شركات الطيران البحرينية التي تسير رحلات جوية إلى العراق، ومن المتوقع أن تفوق أعداد الزوار البحرينيين للعراق، خلال موسم «الزيارة الشعبانية» الحالي حاجز 5 آلاف زائر.

وتقوم شركات الطيران بفتح المجال أمام رحلات جوية إضافية لتغطية الطلبات المتنامية على السفر في المواسم الدينية للعراق (عاشوراء، والأربعين، والزيارة الشعبانية، وعرفة)، إذ تعمل كل الشركات بطاقتها الاستيعابية القصوى لتغطية المواسم التي يقبل عليها المواطنون في البحرين والخليج بشكل متزايد سنويّاً بعد التسهيلات التي قدمت خلال الفترة الماضية من فتح المجال أمام الطيران المباشر إلى تسهيل الإجراءات.

العدد 2872 - السبت 17 يوليو 2010م الموافق 04 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 20 | 2:12 م

      ........

      بصراحة الخلل الاساسي لا من سفريات الفيصل ولا من جعفر المدحوب الخلل الاساسي من الاصل >>> المكتب العراقي وثانيا الكل شاهد الامتياز الي صار في الاربيعين والاعداد الباهرة الي سافرت عن طريق الخطوط بكل اريحية بس الي صار وجود الاموظفات المرسلات من قبل العراق الي تسببوا في اضرار كثيرة وهي السبب الاساسي في الشي الي صار الحين وبعد نقطة مهمة جعفر المدحوب هو الي اتخلى عن الوكالة والسبب هي عدم توفير طائرات بأعداد المسافرين وعدم الالتزام بالاوقات ومو شرط تنجح الخطوط عند الوكيل الجديد ع فكرة

    • زائر 18 | 11:41 ص

      أحد رواد الخطوط العراقية

      ترحيبي بالجميع لقد شهدنا من السيد جعفر كل ماهو تحت مظلة الشفافية والنقاء فكل ما ذكر ليس إلا كلام بلا مدلول ولا اثبات فالكل يعلم بأن الأخ جعفر كان يقف مع الزوار بكل قوه بالإضافة لدفاعه المستميت على الخطوط العراقية

    • زائر 16 | 6:08 ص

      سوال موجه للسفارة العراقية

      الموافقات، والحصول على تأشيرات الدخول من مطاري بغداد والنجف الدوليين لجميع الرحلات والخطوط الجوية البحرينية بلا استثناء.
      السوال المطروح ؟؟؟
      ما دور السفارة العراقية في البحرين بخصوص الموافقات الامنية ؟ هل ان السفارة سلتغي الموافقة الامنية و ستصدر تاشيرة دخول العراق بدون الموافقة الامنية ؟؟؟
      مع العلم الموافقة الامنية يتم دفع لها مبلغ في وزار الداخلية العراقية؟؟
      اذن السوال هل سوف يختصر المبلغ علا 16 بحريني باصدار تاشيرة دخول العراق.
      نرجو من السفارة التوضيح اكثر

    • زائر 14 | 5:58 ص

      سوء الادارة ليست من الوكيل السابق

      سوء الادارة ليست من الوكيل السابق انما من المركز الرئيسي بالعراق حيث لا يوجد اجهزة حاسوب في المكاتب العراقية التابع الى الخطوط العراقية ولا ايضن فى المطارات بالخصوص مطار النجف سوء تنظيم من موظفين الطيران بدون مراعات الرحلات الوكيل الجديد لا يستطيع حل هذه المشاكل بدون توفير اجهزة الحاسوب الوكيل السابق بدل كل جهد لحل بعض المشاكل

    • زائر 13 | 5:44 ص

      احد موظفات الخطوط العراقيه سابقا

      لم يرضى الوكيل السابق بالتلاعب الذي حصل من قبل احى موظفاته العراقيات باختلاس مبلغ مادي وخوفا منه على عرقله المسافرين لاماكن المقدسه في هذى القتره المقدسه والمميزه لدى زوار الحسين فلذلك لم يحب الاستمرار بالطرق الملتويه

    • زائر 12 | 5:42 ص

      وحده حاجزه على الفيصل

      اصلا المدحوب احسن واحد و الغلط كل من الخطوط و ترى سبب نجاح الرحلات بالربعين هو جعفر المدحوب

    • زائر 10 | 4:35 ص

      متضرر

      مع احترامي للوكيل الجديد ولكن العراقيه سوف تفشل من جديد بسبب عدم مصداقة مواعيدها

    • زائر 8 | 4:20 ص

      زيادة عدد المطارات

      يرجى اضافة رحلات طيران الى مطار البصرة
      لوجود اعداد كبيرة من العراقين من اهل البصرة في الخليج العربي

    • زائر 7 | 4:18 ص

      احد موظفات سفريات الفيصل الخطوط العراقيه (سابقا)

      لم يرضى الوكيل السابق للخطوط الجوية العراقية بالتلاعب والخيانات التي كانت ظاهرة للعيان من قبل أحدى موظفات الخطوط العراقيات التي قامت بإختلاس ما يقارب الـ 4 ملايين ريال سعودي، معتبرا ذلك تلاعب بأموال زوار العراق وعرقلة المسافرين للأماكن العراقية المقدسة خاصة بهذه الفترة، لذا قام بالانسحاب من إدارة الخطوط العراقية خاصة وان قضية الاختلاس تنظر في الوقت الراهن في النيابة والمحاكم وجاري التحقيق مع المتهمين.

    • زائر 6 | 4:18 ص

      السلام عليكم

      تعليقي على ماجرى أن الوكيل السابق كان يحاول ارضاء المسافرين بدليل أنه تكفل بجميع مصاريف الزوار المتضررين ولم تحرك الخطوط العراقية ساكناً والمشاكل التي حصلت من تأخير رحلات وتعطل طائرات وسوء معامله في المطار فالكل يدري أن هذه الأمور من جانب العراقية وليس للوكيل شأن بها، والحمد لله حالياً تخلى الوكيل عن الخطوط لكثرة مشاكلها المادية والإدارية وتم الإتفاق مع أكثر من بديل للحد من المشاكل والسير في الطريق السليم لراحه المسافرين ونرجو ان يكون الوكيل الجديد على كلامه ويتفهم خطوره الموقف

    • زائر 5 | 2:21 ص

      احد موظفات الخطوط العراقيه سابقا"

      بعد لحظات سأقوم بالرد عله كل تعليقاتكم وتوضيح الاسباب الحقيقه التي دعت الوكيل السابق بعدم الاستمرار الوكاله بحوزته

    • زائر 4 | 2:08 ص

      سوء الإدارة عند الوكيل السابق هي السبب

      نعم فسوء الإدارة عند الوكيل السابق هي السبب في المشاكل التي حصلت للمسافرين في الماضي، ومشاكل لم يتم حلها بل اضيفت عليها مشاكل ومشاكل وذلك بسبب تخبط أكثر من مسئول في اتخاذ القرارات التي كانت كلها غير مناسبة مع الأسف مما أدى إلى هذه الخسارة وفقد ثقة المسافرين لأصحاب وكالة الطيران السابقين. وهم عبرة من يريد أن يعتبر.

    • زائر 3 | 12:55 ص

      الى الزائر رقم (1)

      يرجى التحلي بأخلاق أهل البيت (ع) وعدم التعرض لأي اشخاص أو عوائل بحرينية. ومالذي يضمن عدم وجود مشاكل أو تأخير عند الوكيل الجديد؟؟؟ لست هنا بصدد الدفاع عن الوكيل السابق أو الحالي ولكني أتمنى للجميع التوفيق ولا سيما زوار الحسين (ع) وأن تتم كل الرحلات سواءا على العراقية أو غيرها بصورة منتظمة وبدون أي تأخير.

    • زائر 2 | 12:51 ص

      ويش صايور!

      يعني الحين نقدر نزور النجف الأعظم لو لا!

    • زائر 1 | 11:55 م

      باي باي مدحوب

      مشاكل في رحلات «العراقية» بعد تغيير وكيلها في البحرين يذكر أن نحو 57 ألفاً من البحرينيين، بحسب إحصاءات عراقية رسمية، سافروا إلى العراق خلال موسم الأربعين الماضي (يناير/ كانون الثاني الماضي)، بالإضافة إلى عدد يصل إلى 13 ألفاً من الأشقاء السعوديين قاموا بالحجز عبر شركات الطيران البحرينية التي تسير رحلات جوية إلى العراق، ومن المتوقع أن تفوق أعداد الزوار البحرينيين للعراق، خلال موسم «الزيارة الشعبانية» الحالي حاجز 5 آلاف زائر.

اقرأ ايضاً