العدد 2393 - الأربعاء 25 مارس 2009م الموافق 28 ربيع الاول 1430هـ

محفوظ يناقش احتياجات «أولى الوسطى» مع وزير «البلديات»

ناقش نائب رئيس مجلس بلدي الوسطى ممثل الدائرة الأولى عباس حسن محفوظ مع وزير شئون البلديات والزراعة جمعة أحمد الكعبي، بمعية مدير مكتب نيابي وبلدي الدائرة حسين العريبي والوجيه الناشط الاجتماعي منصور شعبان، متابعة احتياجات الدائرة ذات العلاقة بوزارته.

وقال محفوظ: «كان اللقاء شفافا وصريحا ودقيقا، وشمل المواضيع البلدية العامة والمشاريع ذات العلاقة بالدائرة والتي لها قرارات وموافقة عليها من قبل المجلس البلدي والوزارة». وأضاف محفوظ أن «جميع المشاريع بحاجة إلى متابعة دقيقة ومستمرة من قبل الوزارة والمجلس وفق جدول زمني لتنفيذها، وخصوصا أن بعضها مضى عليه أكثر من 4 سنوات وتعتبر ثاني أكبر دائرة بالمملكة من حيث العدد والمساحة المأهولة، ما يؤكد حاجتها إلى الكثير من المشاريع الخدمية التي تفتقد إليها، إذ تمتد من خارطة البحرين حتى منتصف سند، بالإضافة إلى مجمع 816 بمدينة عيسى».

وقال محفوظ: «أبدى الوزير تفهما واستعدادا لمتابعتها وتنفيذها، إذ بدأ بخطوة عملية بتعيين منسق خاص لمتابعتها مع مدير مكتب الدائرة الأولى حسين العريبي والرد على المجلس ما تم بشأنها».

وتابع محفوظ «تلخصت أهم المشروعات في الآتي: مشاريع بلدية عامة تنعكس على تنمية وحاجة الدائرة، منها: دعم موازنة مشروع تنمية المدن والقرى وبرنامج إصلاح الأسقف والإسراع في وتيرة عملهم، إذ تم تحديد الموازنة، وتحديد نهاية خط الدفان وساحل خليج توبلي وإعمار الخليج وتأهيله كمنتجع للأهالي وللسياحة النظيفة، إذ سيسلم المجلس قريبا مخطط الساحل ومساحته لاعتماده والبدء في تنفيذه، وبناء سوق مركزي للمنطقة على أرض البلدية بتوبلي وتخصص نسبة من الأرباح لخدمة المنطقة أسوة بالمناطق الأخرى».

وأشار محفوظ إلى أن المشروع بصدد الدراسة، بالإضافة إلى الإسراع في القيام بمشروع التجديد الحضري لمنطقة الجبيلات والهجير وإعادة تخطيط المنطقة ذاتها، وسيتم البت النهائي فيه قريبا، علما بأنه محول إلى مجلس التنمية الاقتصادية، كما تم التعرض إلى تخصيص أرض لإقامة مركز اجتماعي لأهالي المنطقة، إذ ستتم المتابعة بشأن ذلك مع وزارة التنمية، وتمت مناقشة وضع حل لإشكالية إصدار رخص البناء لأراضي وممتلكات الأوقاف وذلك بالتنسيق مع وزارة العدل والشئون الإسلامية. وأوضح محفوظ أنه سيرفع بذلك قرارا من المجلس يلزم البلدية بإصدار الرخص وسيناقش ذلك مع وزير العدل والشئون الإسلامية.

وواصل محفوظ «سيتم إصدار اشتراطات تنظيم سكن العزاب واستثمار أراضي البلدية للمساهمة في حل هذه المشكلة، إذ ستقوم الوزارة بالتنسيق مع المجلس البلدي ووزارة الصحة والداخلية والعمل بحملة للتعرف على حجم المشكلة لمطابقة مدى الالتزام باشتراطات المسكن من ناحية البناء والصحة والسلامة للحد من ظاهرة التكدس فيها، وتم الاتفاق على توجيه البلدية بسرعة متابعة إزالة البيوت الخربات المهجورة، بالإضافة إلى توجيه البلدية بسرعة تطبيق إزالة الزرائب غير المرخصة، وكذا توجيه البلدية بسرعة تطبيق قرار اشتراطات وتنظيم عمل محلات الشيشة وغلق المحال المخالفة».

العدد 2393 - الأربعاء 25 مارس 2009م الموافق 28 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً