العدد 2867 - الإثنين 12 يوليو 2010م الموافق 29 رجب 1431هـ

وزير التجارة يحذر المستهلكين من التهافت وتخزين السلع

في جولة تفقدية للأسواق استعداداً لشهر رمضان... 1250 رأس بقر تصل 20 الجاري

فخرو تفقد الأسواق استعداداً لشهر رمضان
فخرو تفقد الأسواق استعداداً لشهر رمضان

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

12 يوليو 2010

حذر وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو، خلال جولة تفقدية قام بها على الأسواق صباح يوم أمس (الاثنين) المستهلكين من التهافت والتخزين غير المطلوب.

ونوه إلى أهمية حرص المستهلكين ووعيهم بعدم التهافت على جميع المواد الغذائية بما فيها اللحوم والحذر من مسألة التخزين التي قد تضرهم أكثر مما تنفعهم، فالمواد الغذائية بمختلف أنواعها متوافرة وسوف تزداد كمياتها المعروضة قبل حلول الشهر الكريم وخلالها طوال الشهر.

وقام الوزير فخرو صباح أمس بجولة تفقدية في الأسواق المركزية بالمنامة والمحرق وأسواق اللحم ومحلات رامز للتجارة بالمنامة، حيث اطمأن لوجود الكميات المطلوبة للمستهلكين من الخضروات والفواكه التي طغت كمياتها على حجم الطلب في الوقت الحاضر، ما أسهم في خفض أسعارها بشكل ملحوظ في الأسواق المركزية.

وقال بيان صحافي صادر عن الوزارة إن الجولة تأتي «تعزيزاً لجهودها الهادفة إلى تعزيز الرقابة على الأسواق المحلية ومتابعة جميع التطورات والوقوف على مستجداتها وخصوصاً مع اقتراب شهر رمضان المبارك».

وفي هذا الصدد، أكد صاحب الأعمال والمستثمر في المواد الغذائية إبراهيم الأمير، الذي رافق الوزير في جولته أمس، إلى جانب عدد من التجار والمسئولين بوزارة الصناعة والتجارة، أن أسعار الخضراوات والفواكه في البحرين تعد الأقل مقارنة بالدول المجاورة، منوهاً إلى أن الكميات التي تصل المملكة عبر المنافذ المختلفة ومن جميع أنحاء العالم تتواصل وسوف تزداد مع قرب حلول شهر رمضان المبارك. كما أكد أن حلول الشهر الفضيل في فصل الصيف قد أسهم وبدرجة كبيرة في توافر الكميات وخفض الأسعار بشكل ملحوظ.

ومن جانبه، أشار المستثمر رضا البستاني إلى أن الانخفاض في الأسعار حالياً يصل إلى نحو 20 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، منوهاً إلى أن سعر الخوخ التركي مثلاً يصل حالياً إلى دينار و800 فلس للصندوق ذي الـ5 كيلوغرامات، وأشار إلى أن البحرين تستورد هذه المواد من الكثير من دول العالم - إلى جانب تركيا - والتي أبرزها لبنان، سورية، الأردن وإيران إلى جانب السعودية.

وخلال زيارته إلى محلات رامز التجارية بالمنامة، اطلع الوزير على ترتيبات استقبال الشهر المبارك عبر توفير المواد التموينية والاستهلاكية المطلوبة.

وإلى ذلك، أكدوا توجه المحل إلى تقديم عروض ترويجية بدءاً من منتصف هذا الشهر بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وعلى صعيد اللحوم، اطلع الوزير على مستجداتها من خلال تواجده في سوقي المنامة والمحرق المركزيين بمرافقة مدير شركة البحرين للمواشي إبراهيم سلمان، حيث أفاد الوزير أن هناك وفرة حالياً في كميات اللحوم الحية والمبردة في الأسواق، متوقعاً في هذا الصدد بلوغ نسبة الطلب المحلي اليومي من الأغنام خلال شهر رمضان المبارك إلى نحو 3000 رأس يوميا، وفي هذا الصدد أكد أن مخزون الشركة من الأغنام الأسترالية سوف يبلغ 11 ألفا و498 رأساً بتاريخ 5 أغسطس/ آب المقبل.

أما بالنسبة للحوم الأبقار فأشار سلمان إلى أن الطلب عليها سوف يبلغ بحسب توقعات الشركة نحو 120 رأساً، وفي هذا الصدد أشار إلى أن الشركة وبحسب اتفاقياتها سوق تتلقى شحنة من الشركة الأسترالية Wellard بتاريخ 20 يوليو/ تموز الجاري تقدر كمياتها بـ 1250 رأساً وسوف يتم طرحها في بداية الشهر الكريم.

وفي هذا الصدد، شدد الوزير على الشركة بضرورة توفير جميع احتياجات المستهلكين من هذه المادة الغذائية الرئيسية، وخصوصاً قبل دخول الشهر الكريم لتمكين المستهلكين من الحصول على الكميات المطلوبة.

كما شدد الوزير على أهمية التواصل مع إدارة حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة لتوصيل أية ملاحظات أو شكاوى من أي نوع، مؤكداً أن أبواب الإدارة مفتوحة والخط الساخن للتواصل 17530096 يعمل على مدى الساعة.

العدد 2867 - الإثنين 12 يوليو 2010م الموافق 29 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً