العدد 2857 - الجمعة 02 يوليو 2010م الموافق 19 رجب 1431هـ

الجنوبية تخطف ذهبية الكرة الطائرة و13 فضية وبرونزية تعزز غلة التايكواندو البحرينية

دورة الألعاب العالمية للأطفال «المنامة 2010»

حلق نجوم منتخب المحافظة الجنوبية في أجواء مسابقة الكرة الطائرة لدورة الألعاب العالمية للأطفال ونالوا بامتياز الميدالية الذهبية للمسابقة بعد فوزهم في المباراة النهائية على منتخب مدينة دايغو الكورية الجنوبية بشوطين مقابل شوط واحد في المباراة المثيرة والحماسية التي أقيمت بينهما على صالة مدراس الرفاع فيوز وسط حضور جماهيري مميز استمتع بالتقلبات المثيرة للمباراة.

ونجح منتخب الجنوبية في قلب النتيجة لصالحه في الشوط الثالث والفاصل الذي شهد تقدم الفريق الكوري بالنتيجة إلا أن روح الإصرار والعزيمة الفولاذية للاعبي الجنوبية مكنتهم من إنهاء الشوط لصالحهم بنتيجة 14/16. على الجانب الآخر فرط منتخب المنامة بفرصة إحراز الميدالية البرونزية اثر خسارته في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بشوطين مقابل شوط واحد أمام منتخب كيمكنت الهنغاري.


13 فضية وبرونزية لابطال التايكواندو

وأنهى أبطال وبطلات ملكة البحرين مشوارهم في مسابقة التايكواندو بالحصول على 6 ميدالية فضية و7 ميداليات برونزية لتضاف الى الميداليات الذهبية الثالثة التي حققها أبطالنا حسين كريمي وحسين فاضل وعلي خالد لتؤكد التايكواندو البحرينية تميزها الملحوظ في البطولات الرياضية الدولية خلال السنوات القليلة الماضية.

فقد حقق الميدالية الفضية الأبطال توفيق راجي (وزن فوق 55 كغم)، وحسين الحداد (وزن تحت 47 كغم)، وعبد الرحيم جاسم (وزن تحت 43 كغم)، وحمد محمد (وزن تحت 35 كغم)، وعلي حسن عمران (وزن تحت 32 كغم)، وحسن الفاو (وزن تحت 29 كغم).

بينما جاءت الميداليات البرونزية بواسطة الأبطال غسان محمد (وزن تحت 55 كغم)، ومحمد صالح (وزن تحت 47 كغم)، ويوسف عادل (وزن تحت 43 كغم)، وعلي غلوم (وزن تحت 39 كغم)، ونورالدين ادم (وزن تحت 27 كغم)، بالإضافة إلى البطلتين غدير فريد وزهرة علي اللتين حققتا ميداليتين برونزيتين في وزن تحت 47 كغم.


برونزية بحرينية في زوجي الطاولة

وحقق الثنائي البحريني الياس احمد وراشد خالد الميدالية البرونزية في منافسات زوجي الفتيان لكرة الطاولة بعد مستويات متميزة قدمها الثنائي الواعد على امتداد مباريات المسابقة واستحقا معها الصعود الى منصة التتويج محققين الميدالية الوحيدة للبحرين في هذه المسابقة. وشهدت منافسات الزوجي لكرة الطاولة ندية وإثارة كبيرتين وتأرجح الفوز فيها حتى الأوقات الحاسمة من النهائيات، وقد دانت ذهبية زوجي الفتيان الى الثنائي التايلندي بينما أحرز ثنائي مكاو الميدالية الفضية، وتقاسم البرونزية كل من الثنائي البحريني الياس احمد وراشد خالد مع الثنائي الكوري الجنوبي، بينما أسفرت مباريات زوجي الفتيات عن فوز الثنائي السلوفاكي بالميدالية الذهبية وثنائي مكاو بالميدالية الفضية، فيما نال كل من الثنائي الكوري الجنوبي والثنائي التايلندي الميدالية البرونزية.

أحرز منتخب المنامة الميدالية الفضية لمسابقة كرة القدم اثر خسارته في المباراة النهائية أمام فريق لانكشاير الاسكتلندي بـ5 أهداف لهدف، بينما أحرز منتخب بغداد الميدالية البرونزية بعد فوزه على منتخب سبارتا اليوناني بـ8 أهداف لهدف واحد.

وبلغ منتخب مدينة المنامة المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم اثر فوزه على فريق سبارتا اليوناني بـ6 أهداف مقابل 3 بعد وقت إضافي اثر التعادل في الوقت الأصلي بهدفين لكل منهما في المباراة التي اقيمت بينهما على استاد اتحاد الريف مساء امس.

حقق لاعبونا الواعدون حسين سمير واحمد عدنان وعلي خميس الحضور البحريني الأبرز في منافسات العاب القوى التي أقيمت على استاد البحرين الوطني إذ نجح حسين سمير ببلوغ الدور النهائي لمسابقة الوثب الطويل كما حقق رقما مشجعا في سباق 100 متر ، في الوثت الذي نجح فيه احمد عدنان وعلي خميس ببلوغ نهائي الوثب الطويل أيضا.

وكانت سباق 100 متر للفتيان شهد تتويج النغاري موريكس بالميدالية الذهبية فيما دانت ذهبية الفتيات للاسكتلندية لاورا، فيما أحرز العداء النمساوي نيوبار المدلية الذهبية لسباق 1500 متر، وأحرزت البولندية دومينيكا ذهبية سباق 800 متر، وحصدت السلوفاكية كرانيتش ذهبية دفع الكرة الحديدية، فيما أحرز لاعب الصين تايبيه ين تشيا ذهبية نفس المسابقة لفئة الفتيان.


تايلند تتألق في السباحة

حققت السباحة التايلندية ساريسا المركز الأول في سباق الفتيات مسافة 200 متر، فيما جاءت المتسابقة هسينا من الصين تايبيه في المركز الثاني، واحتلت اللتوانية فايفا المركز الثالث. وفي سباق 50 مترا سباحة حرة حققت التايلندية المركز الأول، وفي المركز الثاني اللتوانية روتا والسولفانية ناستج في المركز الثالث.

وفي سباق 100 متر ظهراً حققت اللتوانية استا الميدالية الذهبية، فيما نالت الصينية اكسنيا المركز الثاني وفازت التايلندية تشينيمي بالميدالية الفضية، وحققت تايلند المركز الأول في سباق 400 متر جماعي تلتها الصين تايبيه ثم لتوانيا في المركز الثالث.

وعلى مستوى الفتيان توج اللتواني ماركوفيتش بالميدالية الذهبية، في سباق 200 متر، يليه تزشين من الصين تايبيه في المركز الثاني، ثم الأمريكي جاريد في المركز الثالث، وفي مسافة 50 مترا حرة حقق التاليندي نابات الميدالية الذهبية، وفاز السانغفوري ليم شينج بالميدالية الفضية، والنمساوي دومونيك في المركز الثالث، أما سباق الظهر مسافة 100 متر، فقد حقق التايلندي يانغ المركز الأول، والألماني فابين المركز الثاني والبولندي ويكتر ثالثاً، وفازت الصين تايبيه بسباق 400 متر جماعي والميداليات الذهبية، تلتها سنغافورة في المركز الثاني ثم ألمانيا في المركز الثالث.


بولندا وسلوفينيا في نهائي اليد

تأهل فريقا بلوك البولندي وسيليج السلوفاني الى المباراة النهائية في كرة اليد، بعد فوزهما المثير يوم أمس على فريقي فريبيرغ الألماني والمحرق البحريني في الدور قبل النهائي والذي أقيم يوم أمس على صالة مدينة خليفة الرياضية.

وفقد فريق مدينة المحرق فرصة المنافسة على المركز الأول والمحافظة على إنجاز المملكة السابق في الذهب بعد فوزها في الدورة السابقة بآيسلندا، عندما خسر مباراة الأمس أمام فريق سليج السولفاني بنتيجة (24/18) بعدما انتهى الشوط الأول لصالح الفريق السولفيني أيضاً (11/9). وعلى الرغم من خسارة المباراة إلا أن فريق مدينة المحرق قدم أداءً مشرفاً تمكن فيه من مجارات القوة البدنية والطول الفارع للخصم ووفق الفريق في مجاراته بالشوط الأول، لكن الأخطاء الفردية الكثيرة وإضاعة الفرص السهلة أمام المرمى كلفتهم الكثير في التراجع بفارق أكثر من ثلاثة أهداف في الشوط الثاني وتكبد الخسارة. وفي المباراة الثانية التي أقيمت أيضاً على صالة مدينة خليفة الرياضية حقق فريق بلوك البولندي مفاجأة قوية بفوزه على المرشح الأول فريق فريبيرغ الألماني بنتيجة (18/17) في أقوى مباريات الدورة، وانتهى الشوط الأول أيضاً لصالحه (8/6).

واستمتعت الجماهير في مشاهدة مباراة من الطراز الفني الرفيع عكست تطور مستوى كرة اليد في هذين البلدين والإمكانيات الفنية المميزة للاعبين على الرغم من صغر معدل أعمارهم، وأعطى التفوق البولندي نصيبه في اللقاء عطفاً على التركيز الواضح للاعبين وتمكنهم من إيقاف خطورة الألمان في الكثير من الحالات.

العدد 2857 - الجمعة 02 يوليو 2010م الموافق 19 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً