العدد 2857 - الجمعة 02 يوليو 2010م الموافق 19 رجب 1431هـ

إلغاء هدف روبينهو وطرد ميلو قراران سليمان والحكم من نجوم المباراة

خبير التحكيم مندي يتحدث عن مباراة البرازيل وهولندا:

أكد خبير التحكيم الدولي المتقاعد جاسم مندي أن حكم المباراة الياباني بوشي نيشمورا ومساعديه الياباني تورو والكوري الجنوبي جيونغ كانوا من نجوم المباراة وخصوصاً بوشي الذي كانت شخصيته قوية داخل المباراة، وأوضح مندي أن بوشي سبق له أن أدار 3 مباريات في المونديال الحالي وكانت مباراة البرازيل وهولندا أمس أفضل مباراة أدارها حتى الآن.

وعن الحالات التي ظهرت في مباراة البرازيل وهولندا أمس قال مندي: «في الدقيقة الثانية كانت هناك محاولة داخل منطقة الجزاء وسقط على إثرها اللاعب البرازيلي داخل منطقة الجزاء وسط احتكاك مع اللاعب الهولندي لكنه أشار إلى مواصلة اللعب وكان قراره سليما، وفي الدقيقة 3 كان لابد من إعطاء إنذار للاعب البرازيلي الذي أعاق روبن لكن الحكم اكتفى بلفت نظر على رغم أن الدخول كان عنيفا، وفي الدقيقة 7 ألغى الحكم المساعد هدفا لروبينهو وكان قراره سليما».

وأضاف «الدقيقة العاشرة شهدت هدفا برازيليا وكان سليما وليس هناك تسلل، الدقيقة 13 أنذر الحكم اللاعب الهولندي أندري أوير بعد عرقلته للاعب البرازيلي وكانت اللعبة فرصة قائمة وكان قرار الحكم سليما، أما الدقيقة 24 فكانت هناك ركلة جزاء للاعب البرازيلي كاكا وكانت العرقلة متعمدة من لاعب هولندا لكن رؤية الحكم لم تكن سليمة وكانت زاوية الرؤية لم تسمح له باحتسابها ركلة جزاء».

وواصل حديثه بالقول: «الدقيقة 38 كان لابد من حكم المباراة إنذار لاعب منتخب البرازيل مايكون بعد اعتراضه على الحكم الرئيسي والمساعد الأول ويعتبر ذلك سوء سلوك ويجب إنذاره لكن الحكم تغاضى عن ذلك».

وعن حالات الشوط الثاني قال مندي: «أنذر الحكم لاعب هولندا جون هيتينغا وكان لابد من استمرار اللعب ولم تستدع الحالة أي بطاقة، وتغاضى حكم المباراة عن إعطاء البطاقة الصفراء الثانية للاعب البرازيل باستوس بعد دخوله العنيف عن روبين لكن الحكم تغاضى عن ذلك كون اللاعب يحمل بطاقة صفراء في جعبته وتغاضى عن إعطائه البطاقة الصفراء الثانية».

وعن الكرة التي أثارت جدلا وهي الكرة التي لمست يد لوشيو داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 62 قال مندي: «قرار الحكم كان سليما 100 في المئة، فالكرة هي من بحثت عن يد لوشيو الذي كان في حركة ولا تحتسب ركلة جزاء وكان قرار الحكم سليما»، أما عن طرد لاعب البرازيل فيليبي ميلو فقد أكد مندي أن الطرد سليم وليس عليه غبار، وواصل حديثه بالقول: «كان لابد على الحكم أن يشهر البطاقة الصفراء في وجه لاعب هولندا مارك فان بومل في الدقيقة 88 بعد أن حرم البرازيل من فرصة قائمة خرج منطقة الخطورة وكان لابد من تواجد البطاقة الصفراء».

وختم مندي حديثه بالقول: «الحكم كان من نجوم المباراة وقاد المباراة قيادة سليمة بالإضافة إلى المساعدين الذين كانوا ممتازين وشخصية الحكم كانت قوية ونجاحه في المباراة كان 8.5 من 10 ويعتبر جيدا جداً».

العدد 2857 - الجمعة 02 يوليو 2010م الموافق 19 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً