العدد 2857 - الجمعة 02 يوليو 2010م الموافق 19 رجب 1431هـ

فيا يأخذ على عاتقيه فتح حصون باراغواي

لم يخف منتخب باراغواي سرا في أنه يتطلع إلى إحباط الماتادور الإسباني اليوم (السبت) على استاد سوكر سيتي في دور الثمانية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بجنوب إفريقيا، ويأمل الفريق أن ينجح في استغلال بعض عوامل الأفضلية التي قابلت الفريق في طريق مواجهة بطل أوروبا.

وقال حارس مرمى باراغواي جوستو فيار: «سنرى طرازين مختلفين لكرة القدم، فريق سيحاول استخدام المهارة الهجومية فيما سيحاول الفريق الآخر إيقافه».

وبفضل الدفاع الصلب لباراغواي لم تتلق شباك الفريق سوى هدف واحد حتى الآن في المونديال، جاء خلال التعادل 1/1 مع إيطاليا، ولكن ذلك لا ينفي أن منتخب باراغواي فشل في تسجيل أهداف خلال المباراتين الأخيرتين له، إذ احتاج الفريق إلى ضربات الجزاء الترجيحية لاجتياز اليابان في دور الستة عشر.

وقال لاعب خط وسط إسبانيا سيرجيو بوسيكتس: «نتوقع فريق دفاعي من الدرجة الأولى، يحاول ضربنا عبر الهجمات المرتدة».

وكذلك منيت شباك المنتخب الإسباني بهدف واحد، جاء خلال الهزيمة المفاجئة أمام سويسرا صفر/1، ولكن الفريق اعتمد بشكل كلي على ديفيد فيا، الذي سجل 4 من أصل 5 أهداف للماتادور في المونديال.

ولم ينجح المهاجم الإسباني الآخر فرناندو توريس في تسجيل أي أهداف حتى الآن في المونديال، ولكنه مازال يفتقد إلى سرعته المعهودة في ظل تواصل مرحلة التعافي من العملية الجراحية في الركبة التي أجراها في منتصف أبريل/ نيسان الماضي، ولكن المدرب فيسنتي دل بوسكي أكد أن ثقته لم تهتز بمهاجم ليفربول الإنجليزي.

وفي حال فشل توريس في التسجيل مجددا، فإن أسبانيا ستكون في حاجة إلى خدمات فيا، في حال أراد الفريق تخطي عقبة نظيره باراغواي.

ويتصدر فيا (28 عاما) صدارة قائمة هدافي المونديال بجانب الأرجنتيني غونزالو هيغواين والسلوفاكي روبرت فيتيك برصيد 4 أهداف لكل منهم، ويعد هو الهداف الأول للفريق الإسباني في كأس العالم برصيد 7 أهداف في الإجمالي.

وسجل مهاجم برشلونة فيا، الذي فاز بالحذاء الذهبي في كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) بعد أن قاد أسبانيا لإنهاء مسيرة عناء طويلة من دون ألقاب، وحسم لها اللقب الأوروبي، 42 هدفا في 62 مباراة، بفارق هدفين فقط عن الرقم القياسي لراؤول الذي أحرز 44 هدفا في 102 مباراة.

وقال دل بوسكي في عموده بصحيفة ماركا قبل مباراة باراغواي: «فيا مدمن تسجيل أهداف، إنه يفكر فقط في ذلك، لا يوجد مهاجم أفضل من فيا، هذا لا يثبت فقط من خلال الأهداف بل أيضا عبر مساهمته العامة مع الفريق».

ودفع برشلونة 40 مليون يورو (49 مليون دولار) للحصول على خدمات فيا.

العدد 2857 - الجمعة 02 يوليو 2010م الموافق 19 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً