العدد 2857 - الجمعة 02 يوليو 2010م الموافق 19 رجب 1431هـ

إسبانيا تلتقي باراغواي وهي تفكر في المربع الذهبي

يواصل المنتخب الإسباني لكرة القدم رحلة البحث عن اللقب العالمي الأول له من خلال مواجهته المرتقبة اليوم (السبت) على استاد «إليس بارك» في جوهانسبرغ مع منتخب باراغواي.

ولن يكون غريبا أن يخوض المدير الفني للمنتخب الإسباني بطل أوروبا المدرب فيسنتي دل بوسكي هذه المباراة وهو يشغل جزءا من تفكيره بالمباراة المرتقبة في الدور قبل النهائي للبطولة والتي سيلتقي فيها، إذا تأهل للمربع الذهبي، مع الفائز من المنتخبين الألماني والأرجنتيني اللذين يلتقيان اليوم أيضا في دور الثمانية للبطولة.

ويبدو المنتخب الأسباني هو المرشح الأقوى لتحقيق الفوز في مباراة اليوم على باراغواي بلا عناء كبير.

ولكن دل بوسكي (59 عاما) قال إن فريقه لن يستهين بمنتخب باراغواي. وقال: «المباراة أمام باراغواي ستكون بنفس صعوبة باقي المباريات التي خضناها حتى الآن. نتوقع أن نواجه فريقا يتميز بالأداء الدفاعي سيحاول التغلب علينا من خلال الهجمات المرتدة».

وقال نجم منتخب باراغواي المهاجم الأرجنتيني الأصل لوكاس باريوس: «نحاول الاحتفاظ بهدوئنا ونعلم أنه ما زال أمامنا بعض العمل. إنها تجربة فريدة لنا في كأس العالم. إننا بين أفضل ثمانية منتخبات في العالم».

واعترف زميله نيلسون هايدو فالديز بأن المنتخب الإسباني سيخوض المباراة وهو المرشح الأقوى بالطبع ولكنه قال إن منتخب باراغواي لن يستسلم سريعا. وقال فالديز: «سنبذل كل ما بوسعنا من أجل باراغواي. إذا لم نفعل شيئا آخر (التأهل للمربع الذهبي)، سنسبب لهم المتاعب وسنصيبهم بالإجهاد في الدور قبل النهائي».

وكانت أفضل مشاركة للمنتخب الإسباني في بطولات كأس العالم من خلال مونديال 1950 عندما حل الفريق رابعا. وإذا حقق الفريق الفوز على باراغواي اليوم سيضمن على الأقل معادلة هذا الإنجاز.

ويعلق دل بوسكي في مباراة اليوم أملا كبيرا على مهاجمه الخطير والنشيط ديفيد فيا الذي يقتسم صدارة هدافي البطولة حاليا مع المهاجم الأرجنتيني الشاب غونزالو هيغواين.

وسجل فيا هدف الفوز 1/صفر للمنتخب الإسباني على المنتخب البرتغالي في دور الستة عشر رغم الدفاع الصلد للمنتخب البرتغالي.

ويأمل فيا في تكرار ذلك أمام منتخب باراغواي الذي يعتمد بقيادة مديره الفني الأرجنتيني جيراردو مارتينو على الأسلوب الدفاعي أكثر من روح المغامرة.

كما يتوقع أن يواصل دل بوسكي ثقته في المهاجم الآخر نجم ليفربول الإنجليزي فيرناندو توريس على رغم أنه لم يستطع حتى الآن هز الشباك أو استكمال التسعين دقيقة في أي من المباريات التي خاضها مع الفريق في هذه البطولة.

كما بدا توريس بعيدا تماما عن مستواه في المباراة أمام البرتغال بدور الستة عشر للبطولة حتى استبدله دل بوسكي.

ويتضح أن توريس ما زال في مرحلة التعافي والنقاهة بعد العملية الجراحية التي أجراها والتي أبعدته لبعض الوقت عن الملاعب قبل هذه البطولة.

ويحظى توريس بمساندة تامة من زميله فيا. وقال فيا المنضم حديثا لفريق برشلونة الإسباني: «اللوم الوحيد الذي يمكنك توجيهه إليه (توريس) هو عدم هز الشباك».

العدد 2857 - الجمعة 02 يوليو 2010م الموافق 19 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً