العدد 2857 - الجمعة 02 يوليو 2010م الموافق 19 رجب 1431هـ

تشيلافيرت: حكم مباراتنا مع إسبانيا كارثة!

شن الحارس السابق لمنتخب باراغواي تشلافيرت هجوما على الاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب الحكم الذي سيدير مباراة منتخب بلاده أمام إسبانيا في ربع نهائي البطولة العالمية.

وقال حارس المرمى السابق بمنتخب باراغواي تشيلافيرت أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قدم لبلاده كارثة اسمها كارلوس باتريس في مباراة اليوم (السبت) أمام إسبانيا.

وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة ماركا الإسبانية أمس الأول (الخميس): «هذا الاختيار من الفيفا مخجل بالفعل، إن باتريس هو أسوأ حكم في تاريخ غواتيمالا، إنه أسوأ حكم من الممكن أن يقوم بتحكيم مباراة لباراغواي على هذا القدر الكبير من الأهمية».

ويبدو أن تشيلافيرت الذي شارك مع بلاده في كأس العالم عامي 1998 و2002 عانى شخصياً من تحكيم باتريس، وخصوصا أن الأخير قام بإدارة مباراة باراغواي وألمانيا في الدور الثاني من مونديال 2002، وهي المباراة التي خسرها الفريق اللاتيني بهدف نظيف.

وقد قام باتريس (42 عاماً) بتحكيم مباراتين حظيتا بقدر من الجدل في مونديال 2010، الأولى بين سلوفينيا والجزائر في المجموعة الثالثة، وعرفت طرد باتريس للجزائري عبد القادر غزال.

فيما كانت المباراة الثانية بين إيطاليا ونيوزيلندا التي انتهت بالتعادل 1/1، وعرفت احتساب هدف نيوزلندي من تسلل واضح، فيما احتسب باتريس ركلة جزاء إيطالية نالت اعتراض المنتخب النيوزيلندي طويلاً.

من ناحية أخرى، يتوقع تشيلافيرت الذي لعب 74 مباراة مع بلاده، أحرز خلالها ثمانية أهداف مباراة ساخنة مع المنتخب الإسباني في أول تواجد لباراغواي في ربع نهائي المونديال.

ويقول حارس المرمى العاشق لإثارة الجدل: «باراغواي تمتلك الفرص نفسها التي تمتلكها إسبانيا في هذه المواجهة، ولكن على فريقنا الحذر من خطورة الثنائي زافي وإنييستا».

ويضيف «أتمنى أن يقلل المنتخب الإسباني من شأننا، نحن ليس لدينا ما نخسره، لقد صنعنا تاريخاً بالفعل، ونحلم الآن بالوصول للنهائي، لدينا مجموعة رائعة من اللاعبين المحترفين الآن، لدينا أفضل تشكيلة مهاجمين في تاريخ منتخبنا مع أسماء مثل باريوس وكاردوزو وسانتا كروز وفالديز».

العدد 2857 - الجمعة 02 يوليو 2010م الموافق 19 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً