العدد 2857 - الجمعة 02 يوليو 2010م الموافق 19 رجب 1431هـ

النكبة تشعر الرئيس السابق للكرة الفرنسية بالخجل

أكد رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم السابق جان بيير اسكاليت أمس (الجمعة) أنه يتحمل بعض مسئولية نكبة المنتخب الوطني خلال نهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا. وقال اسكاليت على هامش اجتماع المجلس الوطني لاتحاد الكرة الفرنسي، الذي قبل استقالته في وقت سابق «أشعر بالخجل».

وأشار اسكاليت (75 عاما) الذي قدم استقالته رسميا يوم الاثنين الماضي، إلى أنه قرر مسبقا بالفعل أن يقدم استقالته من منصب رئيس اتحاد الكرة الفرنسي، في اليوم نفسه الذي قاطع فيه اللاعبون تدريبات الفريق بعد طرد المهاجم نيكولا انيلكا. وجاء إضراب اللاعبين احتجاجا منهم على طرد زميلهم أنيلكا مهاجم تشلسي الإنجليزي من صفوف المنتخب بعد أن وجه إهانات للمدرب المدير الفني للمنتخب ريمون دومينيك بين شوطي المباراة أمام المكسيك.

وقال اسكاليت: «كل القيم التي صارعت من اجلها طوال حياتي الوظيفية حطمتها بنفسي في 20 يونيو/ حزيران مثل بيت من الورق». وأوضح أنه فشل في وظيفته لانه فشل في إقناع اللاعبين بمغادرة حافلة الفريق وخوض التدريبات. وأضاف «لهذا السبب أشعر بالخجل، وأود أن أقدم اعتذاري للكرة الفرنسية».

وأعلن اتحاد الكرة الفرنسي أن المدرب الجديد لوران بلان ومساعده جين لويس جاسيه سيتوليان مهمتهما على الفور خلفا للمدرب السابق دومينيك. وبدا أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ووزيرة الرياضة روزلين باشلوت حاولا ممارسة الضغوط على اسكاليت لدفعه إلى تقديم استقالته.

وحذر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الحكومة الفرنسية من التدخل في قطاع كرة القدم لما يشكله ذلك من انتهاك لقواعد (الفيفا) وسط توقعات بأن بإمكانية مواجهة فرنسا عقوبات بسبب تدخلها الحكومي خلال فضيحة كأس العالم.

العدد 2857 - الجمعة 02 يوليو 2010م الموافق 19 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً