العدد 2857 - الجمعة 02 يوليو 2010م الموافق 19 رجب 1431هـ

الصحف الهولندية تشيد بشنايدر

أشادت الصحف الهولندية بلاعب وسط منتخب بلادها ويسلي شنايدر لقيادة هولندا إلى الدور نصف النهائي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في جنوب إفريقيا.

وكتبت صحيفة «بارول» في أمستردام على موقعها في شبكة الانترنت «شنايدر يقود المنتخب البرتقالي إلى فوز تاريخي»، فيما كتبت صحيفة «أي دي» الأكثر شعبية على موقعها في شبكة الانترنت أيضا «ويسلي شنايدر كان رجل المباراة» في إشارة إلى تسجيله هدف الفوز بعدما كان وراء الهدف الأول الذي سجله البرازيلي فيليبو ميلو خطأ في مرماه.

وأضافت «نجم إنتر ميلان الايطالي فعل ما وعد به: السيطرة على المباراة»، مشيرة إلى انه «المنتخب البرتقالي فاز 1/2 في مواجهة مرهقة للغاية ومليئة بالإثارة بعد إن كان متخلفا في الشوط الأول».

وكتبت صحيفة «ذا تيليغراف»: «»نحن الدور نصف النهائي!»، مضيفة «وأخيرا فكت هولندا العقدة البرازيلية».

وبحسب الصحف الهولندية، فان منتخب بلادها بإمكانه الآن أن يثق في إمكانية تحقيقه الفوز في المباراة النهائية في 11 يوليو/ تموز الجاري في جوهانسبورغ على اعتبار إن هولندا ستلعب في دور الأربعة مع غانا أو الاوروغواي وهما منافسان أقل خطورة من البرازيل.

في الطرف الآخر، انتقدت الصحف البرازيلية الصادرة أمس (الجمعة) منتخب بلادها لخروجه من الدور ربع النهائي.

وأشارت الصحف إلى أن المنتخب البرازيلي أصيب بالذعر ما أدى إلى خسارته وإقصائه بهدف حاسم سجله فيليبو ميلو خطأ في مرماه مؤكدة أن الآمال في الفوز باللقب السادس في التاريخ تأجلت إلى العام 2014 عندما تقام النهائيات في البرازيل بالتحديد.

ولخصت صحيفة ساو باولو «او استادو» المشاركة البرازيلية في موقعها على شبكة الانترنت بـ «البرازيل أصيبت بالذعر وقالت وداعا للقب العالمي السادس».

أما صحيفة «لانس» الرياضية فكتبت «البرازيل سقطت من القمة وأقصيت من الكأس. إلى اللقاء العام 2014!».

ولم تجنب الصحف البرازيلية اللاعبين انتقاداتها على الرغم من سيطرتهم على مجريات الشوط الأول أمام هولندا وخصوصا فيليبو ميلو الذي كان أكثر عرضة للانتقاد بسبب تسجيله هدفا بالخطأ في مرمى فريقه وتلقيه بطاقة حمراء إذ وصفته صحيفة «استادو» بـ «رجل المباراة السلبي»، أما صحيفة «لانس» فكتبت «وقائع موت معلن تسبب فيها فيليبي ميلو».

العدد 2857 - الجمعة 02 يوليو 2010م الموافق 19 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:19 ص

      شنايدر

      احسن لاعب في البطوله شنايدر وفيا

    • زائر 1 | 2:24 ص

      فريق البراميل

      خلوه يلعب في 2014
      بلييز ارجوكم هذا فال طيب
      ههههههههههه
      براميل

اقرأ ايضاً