العدد 2849 - الخميس 24 يونيو 2010م الموافق 11 رجب 1431هـ

مدفيديف يزور وادي السيليكون ويبعث رسالة عبر «تويتر»

مدفيديف يبدي سروره عقب تدشين صفحة الكرملين في مقر شركة تويتر (أ.ف.ب)
مدفيديف يبدي سروره عقب تدشين صفحة الكرملين في مقر شركة تويتر (أ.ف.ب)

زار الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف وادي السيليكون في كاليفورنيا، حيث جال في مقر موقع «تويتر» واغتنم الفرصة لإطلاق مدونته الصغرى الأولى وتوجيه أول رسالة «تويتر» جاء فيها «مرحَباً جميعاً، أنا الآن على تويتر».

وقام الرئيس الروسي بجولة على أقسام «تويتر» رافقه فيها مؤسسا موقع المدونات الصغرى إيف ويليامز وبيز ستون.

وبعث مدفيديف - الذي بدا عليه الاهتمام بمدونته الجديدة وعنوانها «كرملين روسيا» - رسائل عدة قال في إحداها إن سان فرانسيسكو «مدينة جميلة جداً».


مدفيديف يزور وادي السيليكون ويبعث بأول رسالة عبر «تويتر»

أميركا تضع «أمير إمارة القوقاز» على قوائم الإرهابيين

واشنطن، سان فرانسيسكو - رويترز، أ ف ب

قالت الولايات المتحدة إنها وضعت أهم المتمردين المطلوبين في روسيا على قوائم الإرهابيين وهي خطوة من المتوقع أن تسعد الكرملين قبل محادثات بين الرئيس الأميركي باراك أوباما والرئيس الروسي ديمتري مدفيديف.

وأعلن الزعيم الشيشاني المتمرد دوكو عمروف مسئوليته عن عدد من الهجمات التي وقعت خلال الأشهر الأخيرة ومن بينها تفجيرات 29 مارس/ آذار الماضي في قطارات أنفاق موسكو والتي قتل خلالها 40 شخصاً على الأقل وأصيب 100 آخرون.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية الليلة قبل الماضية أن وضع عمروف على قائمة الإرهابيين والذي وافقت عليه وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون سيساعد على قطع التمويل عن عمروف الذي يطلق على نفسه لقب «أمير إمارة القوقاز». وقال منسق مكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية الأميركية دانيل بنيامين في بيان «تصنيف عمروف هو استجابة مباشرة للتهديدات على الولايات المتحدة وروسيا. «الهجمات الأخيرة التي ارتكبها عمروف ورجاله تشير إلى الطبيعة العالمية لمشكلة الإرهاب التي نواجهها اليوم. نحن نقف متضامنين مع الشعب الروسي في إدانته لهذه الأعمال الإرهابية المؤسفة».

وقام الرئيس الروسي، الذي بدأ (الثلثاء) زيارة رسمية للولايات المتحدة تستمر ثلاثة أيام، بجولة على أقسام «تويتر» رافقه فيها مؤسسا موقع المدونات الصغرى ايف ويليامز وبيز ستون. واخذ مدفيديف، الذي بدا عليه الاهتمام بمدونته الجديدة وعنوانها «كرملينروسيا»، يبعث برسائل عدة قال في إحداها إن سان فرانسيسكو «مدينة جميلة جدا».

واستقبل الرئيس الروسي في المقصف التابع لتويتر، الذي ارتدى حلة جديدة للمناسبة، في جو غلب عليه المزاح بين مدفيديف وموظفي الموقع.

وإضافة إلى «تويتر» ادرج مدفيديف على جدول زيارته خطاباً أمام جامعة ستانفورد العريقة وجولة في وادي السيليكون، مهد التكنولوجيات الحديثة في الولايات المتحدة، تشمل بعض اهم الشركات فيه وهي آبل وغوغل وسيسكو.

واثر زيارة مدفيديف لمقرها، أعلنت مجموعة تجهيزات الاتصالات سيسكو أنها تعتزم استثمار مليار دولار في روسيا في مجال تطوير التكنولوجيات الحديثة.

كما زار مدفيديف مقر شركة ياندكس الروسية، وهي محرك بحث على الانترنت للناطقين بالروسية.

ويلتقي مدفيديف في وقت لاحق نظيره اوباما قبل أن يتوجه الجمعة إلى كندا للمشاركة في قمتي مجموعتي الثمانية والعشرين.

العدد 2849 - الخميس 24 يونيو 2010م الموافق 11 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً