العدد 2840 - الثلثاء 15 يونيو 2010م الموافق 02 رجب 1431هـ

جمعية «أهل البيت» الثقافية تطلق «ثمار الغد» وتدعو الحكومة لدعم البرامج الصيفية

خلال برنامج «مع القراء» الذي يبث اليوم على «الوسط أون لاين»

عدنان أحمد
عدنان أحمد

دعا مسئول النشاط الصيفي بجمعية أهل البيت (ع) الثقافية عدنان أحمد الحكومة إلى تشكيل لجنة مختصة لدعم الأنشطة والفعاليات التي تقدمها الجمعيات الثقافية والتوعوية خلال العطل الصيفية.

وقال: «إن الجهات الرسمية مطالبة بدعم البرامج التي من شأنها أن تكون مفيدة للمجتمع ولأبنائه، وخصوصاً أنها بحاجة إلى جهات توجه إلى الفئات المستهدفة منها».

وفي هذا الجانب قال أحمد في برنامج «مع القراء» في حلقته الأسبوعية التي تبث اليوم (الأربعاء) على «الوسط أون لاين»: «إن برنامج «ثمار الغد» الذي تطلقه جمعية أهل البيت بالمحرق ينطلق يوم الجمعة المقبل، ويتضمن عدداً من الفعاليات، التي تهدف إلى توعية أبناء المستقبل من فئة الأطفال والمراهقين وتوعيتهم».

وأوضح أن الجمعية اختارت شعار «ثمار الغد» لصيف العام الجاري لأن البرنامج يهدف إلى تقديم فعاليات مختلفة عن الفعاليات التي قدمت في الأعوام السابقة، مضيفاً أن «البرنامج يستهدف طلبة المدارس، وتحديداً طلبة المرحلتين الابتدائية والإعدادية من الجنسين».

وأشار إلى أن التسجيل في البرنامج بدأ منذ نحو شهر، وأغلق بعد أن اكتمل العدد، لافتاً إلى أن عدد المسجلين بلغ 100 مسجل؛ 50 منهم إناث، و50 منهم ذكور».

وفي الوقت نفسه نوه إلى أنه تم تحديد 100 مقعد فقط ليكون البرنامج ذا أعلى مستوى من الجودة، من خلال التركيز على عدد محدد من المستفيدين، وبسبب تناسب العدد مع الإمكانات المادية للجمعية.

وأكد أن البرنامج سيستمر لمدة شهرين متتاليين بعد أن ينطلق في يوليو/ تموز المقبل بعد أن يكون الطلبة أنهوا امتحانات نهاية العام الدراسي، وأخذوا قسطاً جيداً من الراحة.

وفيما يخص فعاليات البرنامج الصيفي أفاد بأنه سيحتوي على مجموعة من الفعاليات منها دروس نظرية وعملية، بالإضافة إلى مجموعة من البرامج الترفيهية والمسابقات والجوائز، موضحاً أن ما يميزها احتواؤها على ورش عمل وتطبيقات عملية، تمس السلوكيات والمفاهيم الخاطئة عند الأبناء في المنزل وفي المدرسة وكيفية تصحيحها، معتبراً برنامج العام الجاري مميزاً عن السنوات الماضية التي كانت تقتصر في الأغلب على الدروس النظرية والترفيهية فقط. وأكد أن الجمعية لم تتلقَ أي دعم من قبل أية جهة رسمية من أجل البرنامج الصيفي، وأنه اعتمادنا على الرسوم الخاصة بالتسجيل فيه فقط، معتبراً في الوقت نفسه أنه «من الطبيعي أن تقدم الحكومة المساندة والدعم المادي والمعنوي لجميع الجهات التي تقدم أنشطة وفعاليات مفيدة للمجتمع ولأبناء المجتمع».

وفي الجانب نفسه اقترح تشكيل لجنة مختصة لدعم الأنشطة والفعاليات التي تقدمها الجمعيات الثقافية والتوعوية خلال العطل الصيفية.

وفي ختام حديثه في البرنامج دعا المشاركين في برنامج «ثمار الغد» إلى إنجاحه وتحقيق أهدافه، من خلال الالتزام بالحضور والمشاركة فيه، لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة.

العدد 2840 - الثلثاء 15 يونيو 2010م الموافق 02 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 11:38 م

      ادارة ديكورية !!

      توجدأعضاء في ادارة المؤسسات من غير عائلة الشيخ اما ليس لديهم سلطة و قرار حقيقي انهم فقط على شكل ديكور و القرارات اولاً و اخيراً للشيخ و عائلته حتى في ادارة الجمعية التي شكلت بالانتخاب !!!!!
      هل هذا من الانصاف و العدل؟!!

    • زائر 5 | 11:26 م

      لماذا الادارة تكون عائلية ؟!!

      نتمنى لهم التوفيق ..اما لدي ملاحظة .. عدنان الذي من هذه السنة يدير الفعاليات يكون ابن أخت الشيخ عبدالعظيم المهتدي و هو ايضاً من طرف الشيخ لادارة مسجد الرسول الأعظم و أخوه كمال يدير الجمعية و أخوه الاخر يسمى حسن له يد في ادارة حسينية اهل البيت و ايضاً اخوانه الاخرين هنا لا توجد سعة لنقل اسمائهم و عائلة الشيخ من كل جهة .. السؤال لماذا تحكير الادارة لعائلة الشيخ فقط .. ونحن نعرف بأن كل الناس شاركوا في بناء هذه المؤسسات الموجودة في المحرق.

    • زائر 3 | 2:03 ص

      من واحد إلى بو عبدالله

      من واحد إلى بو عبدالله . كيف تسمعني أجب .
      إذا كان خبرك ( برابر ) فنحن و الأجيال إن شاء الله بخير . و اللهم زد و بارك . أخوي وين التسجيل . قلت لك اهل البحرين طيبين . و اللي يصير او من يفتعلة فهوه مجرد فقاعات صابون . أخي أنا لا اشجع الطائفة . و نتمنى لك و لهم كل تقدم و ازدهار . و عاشت البحرين بأهلها الطيبن . و صلوات على محمد و آل محمد و صحبة اجمعين .

    • زائر 2 | 1:02 ص

      بوعبدالله

      حسب علمي ان الجمعية ما قدمت اي برنامج طائفي والمجال مفتوح للجميع وانا سني من مدينة عيسى واحضر فعاليات الجمعية لما تزخر به من برامج هادفة وكثير من اخوتي السنة من المحرق اراهم هناك فما له داعي الكلام اللي يتكلم عن الطائفية

    • nissan | 12:44 ص

      ونعم البرامج

      بارك الله لكم في هذا البرنامج ووفقكم وسدد خطاكم.

    • زائر 1 | 11:32 م

      برنامج شامل للطائفتين الكريمتين

      نتمنى ان تشمل برامج الجمعية لطائفتين الكريمتين . و ألأبتعاد عن كل ما هوه طائفي .و كفاية قطيعة .و خلونا أهل البحرين الحقيقين الطيبين . مثل ما كنا و أهالينا كلهم أخوه و أحبة . و هل أهل البيت مقتصر حبهم لفئة معينة . اليس نبينا واحد .و ديننا واحد . و إلا ويش ؟

اقرأ ايضاً