العدد 2840 - الثلثاء 15 يونيو 2010م الموافق 02 رجب 1431هـ

«الكهرباء» تدشن محطة أم النعسان بكلفة 6 ملايين دينار

دشنت هيئة الكهرباء والماء نهاية الأسبوع الماضي محطة أم النعسان جهد 66/11 كيلوفولت، بطاقة 48 ميجا فولت أمبير، وبكلفة إجمالية بلغت ستة ملايين دينار بحريني.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للتخطيط والمشاريع بهيئة الكهرباء والماء خالد بوراشد: «إن هذه المحطة ترتبط بشبكة نقل الكهرباء جهد 66 كيلوفولت عن طريق ثلاث كابلات بحرية».

وأوضح بوراشد أن عدداً من المصنعين العاميين والمقاولين المحليين قاموا بتنفيذ الأعمال المرتبطة بهذه المحطة حيث قام ائتلاف شركتي «أريفا تي أند دي» و «سوميتومو» بتصنيع وتركيب القواطع الكهربائية وشركة «أيه بي بي» التركية بتصنيع وتوريد وتركيب محولات نقل الطاقة، وشركة «أيه بي بي» السويدية بتصنيع ومد الكابلات البحرية وشركة «الكابلات السعودية» بتصنيع الكابلات الأرضية. مضيفاً أن أعمال بناء المحطة نفذتها الشركة المحلية «أم أند آي للإنشاءات»، كما قام بأعمال مد كابلات نقل الطاقة الأرضية شركة بهزاد للكهرباء.

وأشار بوراشد إلى أن وزير الأشغال المشرف على هيئة الكهرباء والماء فهمي الجودر قد وجه الجهات المعنية بالهيئة إلى وضع أكبر عدد من المغذيات للاستفادة من المحطة في فصل الصيف لتخفيف الأحمال على محطتي الجسرة والبديع والتي شهدتا ارتفاعاً ملحوظاً في الأحمال عليهما خلال العامين الماضيين.

وقال: «إن الوزير بهذه المناسبة قد أثنى على الجهود التي بذلها موظفو الهيئة على هذا الإنجاز الذي تمخض عنها حتى الآن إنشاء وتدشين عدد من محطات نقل الطاقة والتي من شأنها تحسين خدمة نقل وتوزيع الكهرباء في مناطق المملكة المختلفة لمواجهة التنامي على طلب الكهرباء لمختلف القطاعات بالمملكة. وقد تم خلال هذا العام تدشين عدد من المحطات جهد 66 كيلوفولت منها محطة جزيرة اللؤلؤ ونخل اللوزي وأم النعسان. هذا وسيتم خلال الأيام المقبلة تدشين محطة شرق سند».

العدد 2840 - الثلثاء 15 يونيو 2010م الموافق 02 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:40 ص

      زائر الظهر

      قالوا لكم أن المحطة مربطة بالجزيرة الأم عن طريق كابلات بحرية .. يعني أهل جزيرة البحرين خصوصا قرى شارع البديع راح يستفيدون من هاذي المحطة

    • زائر 2 | 4:07 ص

      بحرانيه وأفتخر

      يا ريت اسرعون واحطون محطه بعد في مشروع سلماباد عالي بعد عشان المستفيدين يستلمون

    • nissan | 12:36 ص

      شيء عجيب

      ما اوجه صرف استهلاك هذه الطاقة في هذه الجزيزرة؟ نتمنى أن تكون هناك خطة اسكانية يتم فيها توفير السكن للآف الأسر في هذه الجزيرة الجميلة ومن هنا دعت الحاجة لهذا الحجم من الطاقة.

    • زائر 1 | 11:29 م

      هل جزيرة ام النعسان مأهولة؟

      الظاهر ان هيئة الكهرباء والماء صرفت 6 ملايين دينار على محطة تقع في جزيرة غير مأهولة في قبضة بعض الكبار.. الا يوجد احد يواجه الوزير المشرف على الهيئة عن هذا الأسراف؟ اين البرلمانيون؟؟؟؟؟ الناس ما عندها كهرباء، والمحطات تشيد لناس معينين؟؟؟؟؟

اقرأ ايضاً