العدد 2840 - الثلثاء 15 يونيو 2010م الموافق 02 رجب 1431هـ

الحواج: لا عفو عن البحّار المصاب في قطر

«النيابة» تجدد حبس 6 صيادين هواة

مجموعة من السفن التي أعادتها قطر إلى البحرين      (تصوير: محمد الجدحفصي)
مجموعة من السفن التي أعادتها قطر إلى البحرين (تصوير: محمد الجدحفصي)

قالت وكيلة البحّار المصاب بطلق ناري في قطر، المحامية فاطمة الحواج، إن البحّار سيمثل أمام المحكمة الكبرى الجنائية يوم الخميس الموافق 24 يونيو/ حزيران الجاري، وإن مواصلة إجراءات المحاكمة تعني عدم وجود قرار بالعفو عنه. وأوضحت الحواج لـ«الوسط» أن البحّار المصاب عادل الطويل سوف يكون في قطر لاستكمال الإجراءات القانونية، إذ سيعرض اليوم (الأربعاء) على النيابة العامة، وذلك بعد أن تم عرضه يوم أمس (الثلثاء) على الطبيب الشرعي؛ نافية صدور قرار من المحكمة بمنعه من السفر، وأوضحت أن المحكمة عندما أفرجت عنه لم تقرر منعه من السفر.

وفي سياق متصل، جددت النيابة العامة القطرية أمس حبس 6 صيادين بحرينيين هواة إلى 24 يونيو المقبل.


«النيابة» القطرية تجدد حبس 6 صيادين هواة

الحواج: البحّار المصاب سيبقى في قطر حتى موعد محاكمته

الوسط - عادل الشيخ

قالت وكيلة البحار المصاب بطلق ناري في قطر، المحامية فاطمة الحواج، إن البحار عادل الطويل سوف يكون في قطر لاستكمال الإجراءات القانونية، إذ سيعرض اليوم (الأربعاء) على النيابة العامة، وذلك بعد أن تم عرضه يوم أمس (الثلثاء) على الطبيب الشرعي.

ونفت الحواج صدور قرار منع سفر بحق البحار من قبل المحكمة، موضحة أن المحكمة عندما أفرجت عن المتهم لم تقرر منعه من السفر، وأنه في حال وجود قرار بمنعه من السفر فإنه قد يكون صادراً من قبل النيابة العامة القطرية.

وأشارت إلى عدم إمكانية الطويل في مغادرة قطر عن طريق المنافذ المشروعة كالطيران مثلاً، كونه قد دخل إلى قطر من غير تلك الطرق، لافتةً إلى أن عودته إلى البحرين قد تكون بترتيبات بين الجهات المسئولة، كما حدث بالنسبة إلى عدد من الصيادين الذين تم تسليمهم إلى خفر السواحل البحرينية.

وأوضحت أن الطويل سيمثل أمام المحكمة الكبرى الجنائية يوم الخميس الموافق 24 يونيو/ حزيران الجاري، وأن مواصلة إجراءات المحاكمة تعني عدم وجود قرار بالعفو عنه.

وفي سياقٍ متصل، جددت النيابة العامة في قطر يوم أمس حبس المواطنين البحرينيين - البحارة الهواة - الستة إلى 24 يونيو/ حزيران الجاري، وذلك بتهمة الدخول إلى المياه الإقليمية القطرية، وجاء هذا الإرجاء بعد 4 أيام كانوا فيها موقوفين على ذمة التحقيق.

وتشير تفاصيل الواقعة بحسب ذوي مجموعة ممن كانوا على متن القارب إلى أن الهواة الستة اعتادوا في عطلة نهاية الأسبوع أن يذهبوا في رحلة صيد ترفيهية للترويح عن أنفسهم، وقد دأبوا على ذلك منذ فترة طويلة جداً. وكالعادة في يوم الجمعة الموافق 11 يونيو، خرجوا يحملون معداتهم وبعض المأكولات وأجهزتهم البحرية، وبينما هم في عرض البحر وفي وقت متأخر من يوم السبت الموافق 12 يونيو، وتحديدا عند الساعة الواحدة فجراً وبينما هم في المياه الإقليمية البحرينية كما هو واضح في أجهزة الـ GPS تفاجأوا بأنوار كشافات بعيدة تسلط الضوء عليهم ففهموا من إشارة الضوء أن هناك من يريد المساعدة وعندما ذهبوا إلى مصدر الكشافات كانت قوارب أمنية تابعة لقوات خفر السواحل القطرية وطلبوا منهم مرافقتهم إلى دولة قطر، وتم توقيفهم 4 أيام على ذمة التحقيق وبعد انتهاء التحقيق ذهبوا بهم إلى النيابة العامة التي قررت إرجاء الحكم الى 24 من يونيو الجاري.

جاء ذلك في وقت صدرت فيه توجيهات من أمير دولة قطر بالإفراج عن جميع سفن الصيد البحرينية المحتجزة، واتخاذ الإجراءات القضائية اللازمة لإنهاء توقيف جميع البحارة البحرينيين والآسيويين.

من جانبهم، تقدم أهالي الموقوفين بمناشدة إلى عاهل البلاد جلالة الملك للنظر في قضية ذويهم المحتجزين، والإسراع في إرجاعهم إلى وطنهم، وخصوصاً أنهم يعيشون ظروف نفسية صعبة.


الوفد النيابي يدعو لاتفاقية تسمح بالصيد في المياه الإقليمية... بحسب المعاودة

برلمانيون قطريون: جميع الصيادين سيعودون للبحرين في غضون أيام

القضيبية - مجلس النواب

أكد رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب النائب الشيخ عادل المعاودة، لدى عودته من دولة قطر الشقيقة على رأس وفد برلماني رفيع المستوى، أن الوفد البرلماني البحريني التقى برئيس مجلس الشورى القطري محمد بن مبارك الخليفي وأعضاء المجلس، وأن الوفد البرلماني القطري أكد حرصه على متابعة قضية الصيادين البحرينيين وحل الموقف وفق القانون والعلاقة الأخوية المتميزة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وأن جميع الصيادين البحرينيين سيكون بإمكانهم العودة إلى البحرين في غضون الأيام المقبلة.

جاء ذلك خلال عودة الوفد البرلماني البحريني من دولة قطر مساء أمس الثلثاء، بعد زيارة رسمية تأتي وفق جهود الدبلوماسية البرلمانية.

وأوضح المعاودة أن الوفد البحريني أكد أهمية وحدة الصف الخليجي واحتواء أي موقف عابر بين أبناء الأسرة الواحدة، وأن المساعي الحميدة والحكمة الرشيدة للقيادتين في مملكة البحرين ودولة قطر جسدت روح الأخوة الواحدة في معالجة الموقف، وأن ما يربط البحرين وقطر علاقات كبيرة وأخوية رفيعة ساهمت في حل الأمر بكل تفهم ومسئولية. وذكر أنه تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات التاريخية الوطيدة بين مملكة البحرين ودولة قطر، وما تنفرد به هذه العلاقة من خصوصية أسرية وعائلية واجتماعية وجغرافية.

وأشار المعاودة إلى أن أمن مملكة البحرين من أمن دولة قطر، وأن على الصيادين في كلا البلدين احترام سيادة وقانون كل بلد، داعيا المعاودة لأهمية توقيع اتفاقية خليجية مشتركة للسماح بالصيد في المياه الإقليمية بين دول الخليج العربي مع الالتزام التام بقانون وأنظمة كل دولة. كما طالب المعاودة الأجهزة الأمنية وخفر السواحل لمتابعة وتوجيه البحارة والصيادين ورصد أية مخالفات يمكن أن تستغل الأمر لتحقيق أغراض غير صالحة تعكر صفو العلاقة بين البلدين وتهدد أمن وسلامة أية دولة.

وأشار المعاودة إلى أن الوفد البرلماني ناقش مع الأشقاء في دولة قطر آخر المستجدات بشأن قضية البحارة والحدود البحرية بين البلدين، بالإضافة إلى رغبة الوفد البرلماني في زيادة أواصر المحبة والأخوة بين البلدين وتعميق العلاقات التاريخية المشتركة، وأهمية وجود اتفاقية واضحة لاستغلال البحر أسوة بالبر بين دول مجلس التعاون الخليجي، والتأكيد خلال الزيارة على معاملة البحريني معاملة المواطن الخليجي.

يذكر أن الوفد البحريني تكون من المعاودة والنواب عبدالحسين المتغوي، وعبدالله الدوسري، وعادل العسومي، ومحمد خالد، وعبدالرحمن بومجيد، وجلال فيروز.

وأشار المعاودة إلى أن الوفد البرلماني ناقش مع الأشقاء في دولة قطر آخر المستجدات بشأن قضية البحارة والحدود البحرية بين البلدين، بالإضافة إلى رغبة الوفد البرلماني في زيادة أواصر المحبة والأخوة بين البلدين وتعميق العلاقات التاريخية المشتركة، وأهمية وجود اتفاقية واضحة لاستغلال البحر أسوة بالبر بين دول مجلس التعاون الخليجي، والتأكيد خلال الزيارة على معاملة البحريني معاملة المواطن الخليجي.

يذكر أن الوفد البحريني تكون من المعاودة والنواب عبدالحسين المتغوي، وعبدالله الدوسري، وعادل العسومي، ومحمد خالد، وعبدالرحمن بومجيد، وجلال فيروز.

لبر بين دول مجلس التعاون الخليجي، والتأكيد خلال الزيارة على معاملة البحريني معاملة المواطن الخليجي.

يذكر أن الوفد البحريني تكون من المعاودة والنواب عبدالحسين المتغوي، وعبدالله الدوسري، وعادل العسومي، ومحمد خالد، وعبدالرحمن بومجيد، وجلال فيروز.

العدد 2840 - الثلثاء 15 يونيو 2010م الموافق 02 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 70 | 11:25 ص

      رد على زائر (37)

      تعال لو فيك خير والله لاخلي الوسيط تحط صورتك مقبوض عليك خخخخخخخخخخ ومكلبش بعد حدك تحدق عند الفرضه مو كفو تدخل حدود قطر
      صدقني لو شافوك خفر سواحل قطر مايخلونك تشرد انت مو اشطر من غيرك سواء مهرب مخدرات او غيره
      انت جاهل وماتعرف ايش امكانياتهم وخل عنك هالكلام الناس يصلحون الوضع وانت مسوي عنتر رامبو وصوبوه باقي عنتر مانعرف ايش بيسوون فيه شكلهم بيصلخونه

    • زائر 69 | 5:41 م

      54

      موعاجبك الي انقوله المفروض خل روحك محترم لكن دام هذا ردك انا اقول لك سد حلقك

    • زائر 68 | 5:22 م

      مجنونه الى زائر 54

      شنو هالاخلاق هاي الي عليك شنو يسد حلجه بيظل خط لايغتفر عنك لاغفرت ومردهم بيطلعون بقوة الله واهل البيت سلام الله عليهم واذا انت موعاجبك كلامهم انصحك انت الي سد حلقك مع احترامي للجميع

    • زائر 67 | 5:19 م

      الى 54

      ولاعشره من يقول يسد حلجه اذا موعاجبك كلامنا عندك مليون طوفه اختار الي تعجبك وسد حلقك اذا ماتعرف تعلق

    • زائر 66 | 5:17 م

      زائر 54

      انت ليش تغلط تقول للناس يسد حلجه؟ شكلك توك صغير نصيحه مني تعرف التبن كل منه اسمع يقولون زين الى امثالك علشان تعرف تتكلم وهم ماقالو شي غلط انتون من باب الحقد هالكلام وضد البحاره لكن لو كان واحد من بيتكم طلعتونه ملاك

    • زائر 65 | 5:13 م

      بحراني

      54 شنو يسد حلجه هذي؟ انت الي سد حلقك قاعد تتكلم وتغلط من فشلك عن دفاع ومنافقتك انت بس كلامك على الطاير لايودي ولايجيب والي حارنك لانهم قالو موشقيقه اي نعم موشقيقه عندك مانع؟

    • زائر 64 | 5:09 م

      54

      بابا سد حلقك وروح نام عليك حضانه لما تعرف تتكلم تالي تعال موجاي تتهم على لخرطي بحجة انهم هربو ناس طلقو عليهم تبيهم يوقفون واذا على قولتك باقو جان حكومة قطر اعلنت لو انت الي تعلن عنهم ههههههههههه والله انك مضحك تجذب الجذبه وتصدقها روح نام احسن

    • زائر 63 | 5:07 م

      الى 54

      محد غيرك يحط السانه بحلقه تقدر تقول شباقو موجاي ونافخ عمرك على الطل شي طبيعي لانك منهم موعاجبك اشرب ماي البحر مابقو الا هالاشكال ماتعرف ترد

    • زائر 62 | 5:01 م

      الى 53

      كلامك الراقي احترمه لكن ياخوك انتون المشكله الي فيكم تتهمون الناس بالبوق من غير اي شي حتى قطر ما اعلنت انتون تعلنون هذا اول شي وثاني شي لما نسأل سؤال انتون ماشفتونهم بعيونكم ليش تتهمون مانلقى الا جواب واحد والجواب هو اتهام ثاني يعني لوكان واحد من عائلتك دخل مياه الاقليميه ترضى نتهمه انه بايق وسارق

    • زائر 61 | 3:16 م

      الى كل من علق على الزائر45

      نعم بوق وسرقه لانهم تعدواحدود دوله اخرى ولما اوقفوه رفض التوقف ممكن واحد منكم يجاوب ليش ماوقف ليش يعرض نفسه للخطر ويستاهل هو وغيره اللي يجرى لهم بعدين انا موزعلان والامحتر مثل احد العنصريين اللي تكلم وكل واحد يحط لسانه بحلجه وهذاالمنبر حر وكل يقول رايه وهذاراي وبيظل اللي سووه البحاره خطالايغتفر

    • زائر 60 | 12:40 م

      بحريني يعجبكم

      هلا فيكم ، يا أخوان احد يرضى منكم ان احد يدش بيتكم من غير أحم أو دستور ، أو احد يتسلق جدار بيتكم ويدخل عليكم في حرمة بيوتكم ، اكيد محد يرضاهها ، صح ؟ كونوا واقعيين ، وذي حدود ومثل ما لكل واحد من حدود في بيته ـ واذا كان على الاخوه والتعاون ، يبه خلوا عيال الجيران يتسلقون جدران بيوتكم والنظر لاهاليكم ، اذا كنتوا تقبلونها على انفسكم : مع تحياتي .

    • زائر 59 | 12:36 م

      اسم تعاون الخليج

      تقولون دول تعاون الخليج الحاصل الآن لبحارة ليس الا اسم مجلس التعاون


      نسال الله الفرج للبحارة

    • سواح | 11:45 ص

      و الله أحلى دعاية انتخابية للمحامية...

      اسمحوا لي أن ادلوا بدلوي في الثلاثة مواضيع..
      أولا العفو سيشمل الأخ " الطويل" ، و فبركة المحامية أنه لن يشمله العفو عار عن الصحّه.. و هي تبغي أن يكون لها الفضل في رجوع البحار و ذلك لتكون لها دعاية أعلامية و السبب أكييييييييييييد للترّشح للنيابي القادم ، و الأيام ستبرهن للجميع ما ذكرته هنا، فأذكروني حينها، ثانيا أدعوا الجميع الى لملمة الموضوع و عدم النيل من الشرفاء و للخارجين عن عادات بلادي أقول ، دفاعاتكم فقط لنيل مكاسب لكم ، فأرحلوا عنها و أتركوها لنا..

    • زائر 57 | 11:43 ص

      45دنيا الى زائر

      زائر 45 تتكلم عن العقل وتقول زين بسالك انت تقول باقو سؤال ويش باقو ؟ ويش الدليل انهم باقو موتقول العقل نعمه لو انك تمشي على الكلام وبس انت اثبت انك جاهل والي تقوله بين على حقيقتك انك انسان حاقد بس هذا مايفيد وانا اتفق وياهم الي قالو موشقيقه فعلا لو كانت شقيقه ماضرت ابناء شقيقتها لكن انتون معروفين منااااافقين وهالشي مايتغير فيكم

    • زائر 56 | 11:42 ص

      ........

      هي هلوووو
      شنو مافي اعفاء
      الشي صار ما ينسكت عنه
      امصخينها واجد زيادة عن اللزوم

    • زائر 55 | 11:23 ص

      نموله

      جماعه صلو ع النبي ندري رقم 45 مصخها في رده بس هذا يدل ع انه مقهور من البحاره اقل شي قالو بايقين يخلون في ضميرهم لانه ماعندهم ضمير ولاتهتمون الى واحد مثل 45 لانه دام الكل عارفين وواثقين من البحاره فكلامه ينقط بالبحر وعتبروه جاهل لو يفكر ويفهم جان عرف انه الله حق

    • زائر 53 | 11:13 ص

      سؤال 45

      شدراك انهم باقو شفتهم بعيونك؟ خوش ادب الي متعلمنه تتهم الناس من غير ماتشوف انت واحد جم مدفوع لك ؟ الظاهر بعدك صغير لاتتدخل في مواضيع لكبار لمت تكبر تعال بعدين يعني لو مسكو واحد من عائلتك الى دخوله مياه الاقليميه بقول بايق لانه مثل اسلوبك

    • زائر 52 | 11:10 ص

      45

      ليكون بايقين حلالك استح على وجهك وثمن كلامك ترى الناس مومثلك يعرفون البوق علشان يذكرونه يالجاهل روح اشرب حليبه ونام احسن لك

    • زائر 51 | 11:09 ص

      الى 45

      محد غيرك الجاهل سرقه وبوق ليكون انت بعد شايفنهم عشان تتهم والله هالكلامي الي تقوله كلام رخيص مثلك وشرواك وثاني شي اكتب عدل عشان نفهم تتهم الناس اكيد هالشي فيك لو موفيك ماشطيت روحك وتهمت الغير

    • زائر 49 | 10:32 ص

      الى الزائر43و44

      اعصابكم يااليهالوه شاطين روحكم ومعصبين تراالعقل زين نعم سرقه وبوق اللي قام فيه الطويل وغيره لوااحترم نفسه وقعد بديرته ومادش بلادالغير اوالمياالاقليميه مااحدكفو يمسه لكنه سواروحه رامبووقام يبي يشردمن خفر السواحل وصاده اللي صاده والله انتواالرخاص تعرفون ليش لانكم عنصريين عن النرفزه الزايده وكل منكم يعشق الراحه

    • زائر 48 | 10:13 ص

      زائر 42

      شقصدك بالبوق والسرقه ثمن كلامك ترى هالكلام كلام واحد رخيص مثلك وشرواك قاعد مسوي روحك مدافع على شنو وين الغلط الناس حره برايها موعاجبك اشرب ماي البحر واذا انت تتكلم على البوق والسرقه لاتصدق روحك ترى الكل يعرف روحه عدل وكلن من يرى الناس بعين طبعه

    • زائر 47 | 10:02 ص

      الى 42

      انت على شنو شاط اعصابك الحين انت قلت موبالسرقه ولا البوق ليكون انت شايفهم ونا مادري بابا اقول روح اشرب حليب ونام احسن لك موانت ولاغيرك الي تتهمون الناس من غير ماتشوفون حلوه هذي بعد وامسحها من قاموسك انك تتهم ناس من غير ماتشوفهم والبوق والسرقه ترى معروفين واحترم روحك وكل كلمه تقولها حاسب وثمنها وبطيخ شقيقه مانعترف بالشي هذا دام بالغو فيها تنسى يابابا

    • زائر 46 | 9:20 ص

      الزائر 40

      والله اللي يبي يترزق يسلك الطرق الشرعيه ويستاذن موبالسرقه والبوق ودخول ممتلكات الغير هذاانتوا جاوناس تترزق ضربتوهم وتطالبون بترحيلهم عن بلادكم علم روحك وكلمه شقيقه مومعناها تتعدى حدودك ولما تتعاقب تمسحها من قاموسك احشم نفسك واحترم بيت الناس واستاذن ولاتصير جاهل وسفيه ترانحسبكم كبار بس العنصريه عاميه قلوبكم قبل عيونكم اعوذبالله من هالاشكال

    • زائر 45 | 8:31 ص

      مسجون1 3يوم

      الطويل ما راح يفرج عنه الاذا شفى جرحه وانا كنت وياه في السجن 28 يوم لا اكل نفس الناس ولا علاج نفس الناس حتى النو م ينام في الممر المشتكى لغير الله مذله

    • زائر 44 | 8:26 ص

      الى بعض الردود وتعليق

      البعض يركب الغلط على الصيادين وهذا غلط اول شي الصيادين راحو يترزقون الله انتون الي كل شوي قلتون من حقهم يحتجزون لكن اقول ليكم مومن حقهم يبالغون اذا هم عندهم ممسك على الصيادين يتفظلون يراوونا لكن سالفة موقابلين كفاله وبيحاكمونهم على دخول مياه الاقليميه واجد صارت في دول بس ماسوو مثل قطر وبالاخير تقولون شقيقه بطيخ هالشي مانعترف فيه لانها ضرتنا الاشقاء بالفعل موبالقول

    • زائر 43 | 8:21 ص

      كيف يحترمنا الغير

      اشلون نريد نتغلب على أعداءنا بره وأشلون نريد الاوربيين والامريكان وباقي ملل الارض تنصفنا وأحنا ما عندنا تدبير حتى لخلافاتنا بل قل ليس عندنا رحمة فيما بيننا . يعنى اذا يشوفون خلافاتنا التافهة ، يقولون ما نلوم أسرائيل فيهم هم مع بعضهم ما فيهم عقلانية أشلون مع غيرهم !!

    • زائر 40 | 7:26 ص

      بنت الحواج

      بنت الحواج تقدر ضبط روحها في البحرين بس خارج البحرين القانون ياخذ مجراها بوون الضغط الاعلامي أعتقد ان هذة القضية تم تكبيرها بشكل كبير و الضحية هو الشعب البحريني الفقير واتمنى من القيادة في الدولتين التروي وبعد النظر والاخذ بعين الاعتبار الروابط الاخوية بين الشعبين بدون الخلافات السياسية

    • زائر 39 | 7:15 ص

      يضربوني رصاص لكن لايضربون طرادي

      ما عندي مشكة يضربوني 100 طلقة لكن كل شي ولا الطراد حياتي هو-والاسبوع القادم القمر ليلة الجمعة بكون 13 يعني الى السماري في الديبل تمام انشاءاللة انا داش او رايح -باشوف وين دورية قطر -من الحين سوف اعلمهم-اول باروح شتية بحدق بعد دلك برجع الى الديبل باشوف انا لو خفر سواحل قطر

    • زائر 38 | 7:05 ص

      العتيبي

      هذه نتاج خارطة سايس بيكو والاحتلال الغربي
      والا ايش الفرق بين بحريني قطري سعودي كلنا شعب واحد اهل اقليم واحد...للاسف لازالت تلعب بعقول بعض الساسة نضرية سايسا بيكو ..لكن مصيرها للزوال ان شاء الله نحن كشعب خليجي لوسمح بالتصويت لنا سوف نصوت بالاجماع لرفع الحدود الوهمية ..
      وإلا ويننا من شعارنا خليجنا واحد وشعبنا واحد

    • زائر 37 | 6:40 ص

      اللهم عجل لوليك الفرج

      والله لو كان البحار مال الرفاع او ام الحصم او المحرق كان ماخلوه ولا يوم في التوقيف بس لان المصاب بحراني فقير محد بقدر يتكلم او يدافع عنه والمعنى في قلب الشاعر ياشعبنا البحراني العزيز

    • زائر 36 | 6:39 ص

      راسي منبط

      حشى عليهم هالفقارة، يحدقون سمج في وسط البحر حق الرزق وشدراهم ان دخلوا الحدود؟ ثاني شي و يسبب أن يتوقفون؟ هل لأن يصيد سمك ؟ عمرهم ما شطوا الارض القطرية من البحر و شحقه أوقفونهم أو يقتلونهم، و البحر مو أرض حق بعد أحد يتملكها البحر ملك الله جل وعلا، لكن صبرت و في العين قذا ايه و الله، الله يمهل و لا يهمل و أقوى على كل ظالم حتى ولو بعد حين

    • زائر 35 | 6:24 ص

      رأي

      قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا _ لاتترجون الناس طلبو من رب الناس _ كلما ترجيتوهم عاندو ( قال وشو ) و بس مانبي نكثر حجي .........!!! علقنه بمافيه الكفاية وزيادة.

    • فجر الحرية | 6:20 ص

      فيلم هندي

      يوم يطلع من المحكمة وبيرجع البحرين
      ويوم يمنعونة والله هذا فيلم هندي وبتكون النهاية
      باانتصار البطل اكيد وانشاء الله نشاهد الفيلم
      على الطبيعة.

    • زائر 34 | 6:15 ص

      الى الزائر رقم 12

      من حق قطر ان تحاكم من يصل لها بطرق غير مشروعه
      ابسط المثال عندما تراى شخص غريب يدخل بيتك من السور مذا سوف تظن ...أكيد حرامي
      وقطر معها الحق في احتجازهم ماذا لو كانو متجسسين ..الاحتياط واجب
      اتمنى ان تكون عبره لكم

    • زائر 33 | 5:59 ص

      نور البتول

      وش السالفة ؟! ووش هالضجة الكبيرة ؟؟ كل هذا على صيادين فقارة داخلين حدود قطر بالغلط ؟ متأكدين هذي هي القضية ؟!! اللي يشوف الجرايد كل يوم يقول هذا مجرم حرب !! حتى قضايه المجرمين ما تصير لها كل هالضجة !
      ضاربينه رصاص وبعد مو راحمينه ؟ قلوب حجر

    • زائر 32 | 5:44 ص

      اش دراااني

      صج والله من اللي قااله يدش عندهم

    • ابو داوود | 5:44 ص

      المشتكى لله

      إن الصيادين المساكين مظلومين كثيرا الله يساعدهم ويفرج عنهم . في كل يوم نسمع سيناريو جديد من دولة قطر بشأن هؤلاء المساكين أعوذ بالله من هذا الزمن الشيطاني وقسوة قلوب الناس الحافدين .

    • زائر 31 | 5:25 ص

      تحملي بكبدك ام علاوي

      المشكله اللي ما يفهم فيكم
      لو انا الطويل بحار عادي مثل ربعه كان اخلو سبيله
      بس مع الاسف محد يقول الصدق هنا

    • زائر 29 | 5:05 ص

      ارجو تحكمو بعقولكم

      من فيكم سأل نفسه
      ليش ماسكين فقط الطويل
      ليش هو الوحيد اللي ما وقف للشرطه و هرب
      ليش الامر السامي لامير قطر نفذ على الجميع الا الطويل
      يمكن حد يقول فيكم لان في طلق ناري
      صح طلق بس ليش
      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      ارجوكم الوسط حطو ليش كامله

    • زائر 28 | 4:53 ص

      مساكين

      مساكين ...جوع وضرب اجموع ...لا و ضرب رصاص.
      "الفقر في الوطن غربة"

    • زائر 27 | 4:51 ص

      البحريني لا حول ولا قوه....

      لو واحد خليجي من أي دوله أخرى لن يصيبها ما يصيب البحريني .. الله المستعان

    • زائر 26 | 4:51 ص

      الله يفرج

      الله ينصركم يالبحارة و ينتقم من اي شخص كاعد يقطع ارزاق الناس في هالزمن حتى طلب القمة صارت فيها مشاكل

    • زائر 25 | 4:46 ص

      نعم ياقطر

      انه اقولج ليش ما اطلقو صراحه لانه جذاب او هذي مصير كل جذاب ابسبب جذبته صارت المشاكل لانه الطويل يوم قالتله الدورية وقف ماوقف حتي الي معاه ربعه ايقولولة وقف ميوقف او فوق ذي الحركات البذيئة الي كان ايوقم ابها الي ادل علي شخصيتة او تربيته الي متصدر من طفل اعتقداً منه ابقوة مكاينه الي راح تشرد بة للبحرين لكان الحمداللة الي ربي جازة او في التحقيق ايقول انه كان واقف او تم اطلاق النار علية عمدا هذي مصير الجذاب مصاادر موثوقة جداً

    • زائر 24 | 4:22 ص

      البحراني مالة كرامة في هذا البلد

      بصراحة اليوم اثبت لي باليقين ان هذا الانسان ( البحراني) مالة كرامة في هذا البلد ... تعرفون ليش .. الكل من هالمنافقين يكتب فيهم مدح .. وشعر .. .. ويقولون ان المسئولين في هذا البلد يولون اهتمام بالمواطن ولا عندهم تفرقة!!! ويش يعني ان هولاء الناس خرجوا لطلب الرزق بعد ان دفن البحر واستحوذ على كل شي في هذا البلد ... الجماعة مسكرين اذاينهم وكانهم لا يسمعون ... على ماذا انتم تحكمون؟ هل انتم مسئولين بس عن .. ؟؟ حسبى الله ونعم الوكيل

    • زائر 23 | 4:10 ص

      للزائر14

      اعتقد انتوا بعد ماترضون ان احديدش البحرين ويسترزق على حساب اهلها وهم عاطلين عن العمل ويضايقهم برزقهم واحناعندنا صيادين وهم اولى بالرزقه اللي تقول عنها ومو عذر لان بحاركم جاته اوامر بالتوقف اشمعنى 4زوارق امتثلت للاوامر وهو لاماسئلت روحك هالسوال وقطر طول عمرها كبيره بس لازم الناس الثانيه تكبر معاها

    • الحقيقة المرة | 3:39 ص

      امس صر حت الجرائد ان امير قطر اصدر عفو عن جميع البحاره مع سفنهم واليوم الطويل رايح يحاكم يوم الخميس شنو السالفه يا جماعه

    • زائر 22 | 2:29 ص

      رد للزائر رقم 12

      شنهو؟؟ببركتها؟؟؟اعوذ بالله من الشيطان الرجيم!!!ببركة الله مو بركتها....ناس ناقصة عقل ودين

    • زائر 21 | 2:27 ص

      فمواكنينا عندنا بكافة الشعوب عربيةً كانت أم غير عربية, يطلقون على مواطننا النار ويعرضونه للمحاكمة وذلك بعد ان أصدر العفو عن الجميع ويستمر المسلسل

    • زائر 20 | 2:06 ص

      هذه المحاميه ماظلت قضيه مادخلت فيها

      بوق .. سطو .. ذبح . غسيل اموال .. بحاره ... هندي هارب .. ابي اجوف محامي غير مافيه ذبحتونا الحواج و الحواج ومشوو بوزكم دام تدخلت البحار يطلع بسرعه

    • زائر 19 | 1:46 ص

      قوارب وليس سفن

      أعتقد انه خطأ مطبعي بس الصورة صورة قوارب وليس سفن ياوسط

    • omzainab2 | 1:37 ص

      ما ليها الا بنت الحواج

      صدقوني ما بتطلعه الا بنت الحواج وبتشوفون

    • زائر 18 | 1:36 ص

      يا أبو مشعل أرجوك سامحهم

      ننشاد القلب الكبير أبو مشعل بالافراج عن الصيادين الفقراء , ونرجو منه مساعدتهم وشكرا
      أبوعبدالعزيز

    • زائر 17 | 1:20 ص

      بومشعل ديار العز والفخر

      ياجماعة الخير الكل ياخذ الحذر من التعدي على البحار الاقليميه ، لانه اصابعكم مب سوى فيه المجرم وفيه من تجار المخدرات وفيه المسكين الصياد ، ولكل ياخذ العذر والدوله من حقوقها حفظ الامن والامان لدولتها ولشعبها ، ولاتلومون اي حد في هذي القضيه ، ونتمنى من الله الافراج عنهم في حالة البراءه من كل هذي الامور ونشكر دولة قطر على حفظ الامان على شعبها وهذا شي يفخرون به بتوفير كل وسائل الامن من كافة المجالات وشوفوا اشلون صايره ربي يزيدهم من نعيمه يارب ، وشكرا يابلد الخير والامن والامان .

    • زائر 16 | 1:04 ص

      قضية وليس لها الا بنت الحواج

      ما دام الحواج دشت على الخط ، اعتبروا المصاب برئ ، وبعد راح يتشافى ببركتها صبروا شوي انا عجبي من هالمحامية ما دخلت قضية الا ربحت فيها

    • زائر 15 | 12:52 ص

      مسكين هالمصاب

      مسكين بدل مايطلعونه اول واحد خلوه اخر واحد لان انصاب المشكله اني اذا اجوف الموقف الاسرائيلي يوم يهاجم اسطول الحريه ويطلقون النار عليهم لان دشو الحدود هذي بنقول اسرائيل وتخاف "لاكن قطر تطلق على بحرينيين كانو يسترزقون حتى لو فعلهم غلط بس الجرم الي سووه ما يستاهل العقاب الي حصلوه وانتي ياقطر كبيره بس الي جفناه منج راوانا عجايب سمعت عن اهل المصاب ان امه تعبت نفسيتها وان عياله بالمدرسه كله يسرحون ويفكرون بابوهم واصغرهم كله تبجي بالصف هذا كلام مدرسينهم للام ومادري عن صحت هالخبر بس اظنه صج مساكين

    • زائر 14 | 12:45 ص

      نعم عندنا

      اللي يسال قطر عندهم مجلس شورى اقوله عندنا من اكثلر من اربعين سنه او ممكن اقل ودوره مهم جدا وخاصه بالامور اللي تخص المواطن وبعدين الاخ اللي يلوم قطر بالتلاعب بمشاعر البحار اللي اعلن محاميته حق الشو

    • زائر 13 | 12:44 ص

      ألوان العذاب للبحرينين

      حشى هي ماصارت داخل حدودهم بتقوم القيامة يا دافع البلا..بس الحكومة إذا تبغيك تطلع من السجن بتطلعك وقت اللي تمبي..و إذا ما بغت لازم تقطن ..الله يفرج عنك إن شاء الله

    • زائر 12 | 12:40 ص

      البحار

      لتأخذ المحاكم مجراها وبعدها بومشعل ماراح يقصر معاكم .. واللي مايعرف قطر رجاء يلتزم الصمت .
      التوقيع : رب أسرة بحرينية مغتربة 20 سنة بقطر الحبيبة

    • زائر 10 | 11:52 م

      محرقي

      استاذ فاطمه الحواج ليكون مفكرة ان محاكم دولة قطر الحبيبه مثل البحرين البنغالي يقتل مواطن والحكم يكون ثلاث سنوات ... ابشر يا خوي المصاب والله الفرج قريب اخوانك بدولة قطر يكنون للشعب البحريني كل الحب والاحترام

    • زائر 9 | 11:32 م

      لماذا التلاعب بمشاعر الرجل وعائلة ياشقيقتنا قطر....يوم افراج.....اويوم تحقيق

    • زائر 8 | 11:21 م

      قطر عندها مجلس شورى ؟؟؟

      قطر عندها مجلس شورى ؟؟؟

    • زائر 7 | 11:20 م

      عزة الوطن من عزة المواطن

      يجماعه حكومتنا الرشيده قالت الكم و حذرتكم لا اتقربون صوب حدود الجيران ترى رايحين اتذلون وطنكم ا بهلطريقه حكومتنا ما قصرت معاكم و حذرتكم بس بعد ما تقدر تدخل في كل شي هلون زين يعني اتخلون حكومات الجيران رايحين جايين ايحاكمون في المواطنين

    • زائر 6 | 11:16 م

      أستفسار.....؟؟؟

      العفو عيل عن شنو ....... ....و أحنا فرحانين عبالنه العفو عن الصيادين ......

    • زائر 5 | 11:09 م

      ويستمر مسلسل قطر احتجاز الصيادين البحرينيين

      ويستمر مسلسل قطر ( احتجاز الصياديين البحرينيين ) وتستمر حكومة قطر بالسير في السراب دون وضع اسباب السبب الوحيد هوا دخلو الصياديين البحرينيين مياه قطر الاقليميه وقطر هيئ الوحيده التي اختلفت عن باقي الدول فباقي الدول تطلق صراح من يدخل مياهها الاقليمه بدفه الكفاله فقطر اختلفت تحتجز الصياديين ولاتقبل الكفاله ولاحتى الدفاع يأتي بنتيجه وها الان الصياديين المحرومون من عودتهم الى عوائلهم بسبب سراب وغموض حكومة قطر كان الله بعون الصياديين ويستمر مسلسل قطر ( احتجاز الصياديين البحرينيين ) النهايه

    • زائر 4 | 11:04 م

      الحقد والكرا هية

      أما يكفيه ماأصابه من الرصاص؟ فماذا تريدون منه بعد ؟ كل يوم تحتجزون بصيادين جدد بلا ذنب أتريدون أن تحاكموا جميع شعب البحرين ؟ !!!!!!!!!!!!

    • زائر 3 | 11:01 م

      إلا علي

      يالي سخرية الاقدار ...

    • زائر 2 | 10:42 م

      من قاله ادش الاراضي القطريه

    • زائر 1 | 9:23 م

      كله هرار

      أي أخوة وأي تعاون ..

اقرأ ايضاً