العدد 2838 - الأحد 13 يونيو 2010م الموافق 29 جمادى الآخرة 1431هـ

الحكومة توجه وزارة الإسكان لسرعة تسليم مشروع اللوزي للمستفيدين

تكليف «الثقافة» بجدول لمشروع إحياء منطقة الفخار وتشغيل الأفران بالشمس والكهرباء

جلسة مجلس الوزراء أمس
جلسة مجلس الوزراء أمس

أصدر رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء أمس (الأحد)، توجيهاته إلى الإسراع من الانتهاء من بقية مراحل مشروع اللوزي الإسكاني الذي يعد واحداً من أكبر المشاريع الإسكانية في مملكة البحرين، موجهاً وزارة الإسكان إلى سرعة تسليم الوحدات الجاهزة للمستفيدين منها والانتهاء من الإجراءات الفنية اللازمة التي تتيح لهيئة الكهرباء والماء توصيل هذه الوحدات بالشبكة العامة للكهرباء والماء، كما وجه إلى الانتهاء من الخدمات المساندة في المشروع التي تكفل الراحة والطمأنينة للمستفيدين.

وترأس سمو الأمير خليفة الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء وذلك بقصر القضيبية صباح يوم أمس، وأدلى وزير شئون مجلس الوزراء الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة عقب الاجتماع بتصريح قال فيه إن التوجيه جاء «سعياً من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على الإسراع في استفادة المواطنين من المشاريع الإسكانية التي تنفذها الحكومة وضمان عدم تأخر المستفيدين من هذه المشروعات من الانتفاع بها».

وفي مستهل الاجتماع هنأ سمو رئيس الوزراء وزيرة الثقافة والإعلام الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بفوزها بجائزة (كولبير) للإبداع والتراث، وفيما أثنى على التقدير الدولي الذي حظيت به الوزيرة بمنحها الجائزة، أكد أن أي جائزة تمنح لأي مسئول في المملكة هي نجاح وتقدير لمنجزات مملكة البحرين في مختلف المجالات.

دعم الصحافة الوطنية

كما وجه سمو رئيس الوزراء جميه الوزارات والأجهزة الحكومية إلى دعم الصحافة الوطنية لمساعدتها على مواصلة مسيرتها كمنبر وطني ومرآة تعكس حال المجتمع، فالحكومة تقدر عالياً الدور المحوري للصحافة البحرينية ومسئوليتها الوطنية. كذلك وجه إلى زيادة التنسيق والتعاون الإعلامي بين الوزارات والأجهزة الحكومية لأن من شأن هذا التنسيق والتكامل تجسيد روح الفريق الواحد الذي يميز العمل الحكومي.

وقال البيان الصادر عن جلسة الحكومة إن ذلك يأتي «حرصاً من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على دعم الصحافة الوطنية وبخاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية».

بعدها، وجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وزارة الثقافة والإعلام إلى الاهتمام بالبيوت التاريخية والتراثية بمملكة البحرين والتي كانت تشكل بؤرا ومنابر سياسية واجتماعية واقتصادية في تاريخها في مختلف مناطق المملكة.

بعد ذلك، بحث مجلس الوزراء تنفيذ مشروع ضخم لإعادة إحياء منطقة محارق الفخار في قرية عالي، وكلف المجلس وزارة الثقافة والإعلام بإعداد جدول زمني لتنفيذ هذه الخطة بحيث يكون المشروع جاهزاً خلال العام 2011، وتأتي هذه الخطوة في إطار الحرص الذي توليه الحكومة في إحياء التراث الصناعي التقليدي البحريني وحماية التراث الثقافي الوطني للمملكة ووضع هذه المنتجات ضمن قالب معاصر يفضي إلى استغلال هذه الصناعات التراثية سياحياً واقتصادياً ويفتح المجال أمام تسويق أكثر فاعلية لهذه المنتجات التراثية التقليدية، ويحمل مشروع إحياء منطقة محارق الفخار بقرية عالي أبعاداً هندسية وعمرانية واجتماعية بالإضافة إلى الأهداف السياحية والاقتصادية.

ووفق المشروع سيتم توظيف تقنيات حديثة ومتطورة لتشغيل الأفران في محارق الفخار بالطاقة الشمسية والكهربائية حفاظاً على سلامة البيئة، وتعديل الورش القائمة وتحسين جودتها وإنتاجيتها، فضلاً عن تطوير المنطقة التي تقع فيها هذه الورش وزراعتها وتشجيرها بالشكل الذي يجعلها مقصداً سياحياً تتوافر فيه جميع مقومات الجذب السياحي في مجالي الثقافة والتراث الوطني، كما سيتم من خلال المشروع تطوير تلال عالي والمناطق المحيطة وإعداد مداخل ومخارج ومماشٍ لزيارة هذه التلال وورش صناعة الفخار وفق نمط سياحي متقدم.

اتفاقية كيوتو

وبحث مجلس الوزراء انضمام مملكة البحرين للاتفاقية الدولية لتبسيط وتنسيق الإجراءات الجمركية وهي من ضمن الاتفاقيات التي تندرج تحت اتفاقية كيوتو المنبثقة عن منظمة الجمارك العالمية، وذلك من خلال المذكرة المرفوعة بهذا الشأن من وزير الداخلية.

وتهدف الاتفاقية إلى إزالة التباين بين الإجراءات والممارسات الجمركية بين الدول الأعضاء وتطبيق الإجراءات الجمركية بطريقة ثابتة وشفافة، فضلاً عن دورها في استحداث أساليب حديثة في إدارة المخاطر والإجراءات الرقابية المستندة إلى التوظيف الأمثل لتكنولوجيا المعلومات والتعاون بين الإدارات الجمركية لتحقيق غايات الاتفاقية، حيث قرر المجلس إحالتها إلى اللجنة الوزارية للشئون القانونية.

مجلس مزاولة المهن الهندسية

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قانون جديد لتنظيم مزاولة المهن الهندسية يحل محل المرسوم بقانون رقم (17) لسنة 1982، في شأن تنظيم مزاولة المهن الهندسية بهدف مواكبة النهضة العمرانية الكبيرة التي تشهدها المملكة، ووفقاً للقانون ينشأ مجلس يسمى «مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية» يختص بإصدار التراخيص اللازمة لمزاولة المهن الهندسية والأنشطة المنصوص عليها، ويحدد مشروع القانون دور مجلس مزاولة المهن الهندسية وينظم تراخيص مزاولة المهن الهندسية وشروطها وإجراءات الترخيص والواجبات والحقوق على المرخص له والتفتيش والضبط القضائي والتظلم والعقوبات، وقرر المجلس إحالته إلى السلطة التشريعية.

وأحال مجلس الوزراء إلى السلطة التشريعية بعد إشفاعها بمذكرة برأي الحكومة حولها عشرة مشروعات بقوانين تمت صياغتها في ضوء الاقتراحات بقوانين المحالة من مجلسي الشورى والنواب وهي مشروع قانون بشأن إيجار الأماكن وتنظيم العلاقة بين المالك والمستأجر، ومشروع قانون بشأن سكن العمال، ومشروع قانون بتعديل المادة (391) من قانون الإجراءات الجنائية رقم (46) لسنة 2002، ومشروع قانون بإضافة مادة جديدة برقم (3) مكرراً إلى قانون المحاماة الصادر بالمرسوم بقانون رقم (26) لسنة 1980، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (18) لسنة 2006 بشأن الضمان الاجتماعي، ومشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (19) لسنة 2006 بشأن تنظيم سوق العمل، ومشروع قانون بتنظيم العمل في رياض الأطفال، ومشروع قانون بتعديل المادة الخامسة من القانون رقم (74) لسنة 2006 بشأن رعاية وتأهيل المعوقين، ومشروع قانون بشأن تنظيم العمل الفني، ومشروع قانون بشأن وقاية المجتمع من مرض متلازمة العوز المناعي المكتسب (الأيدز).


رئيس الوزراء: الكوادر البحرينية أثبتت قدراتها في مواجهة التحديات الاقتصادية

قال رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة: «إن القيادات والكوادر البحرينية العاملة في القطاع المالي والمصرفي قد أثبتت كفاءتها وقدراتها في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية، وما استمرار المصارف التي تقودها هذه الكوادر في نجاحها إلا دليل على ذلك». مشيراً إلى أن «قدرات الكوادر الوطنية في كل المجالات تشكل عنصر جذب يضاف لعناصر الجذب التي هيأتها الحكومة للقطاعات الاقتصادية تشريعياً وخدماتياً بما في ذلك القطاع المالي والمصرفي».

جاء ذلك خلال استقبال سمو رئيس الوزراء بقصر القضيبية صباح أمس (الأحد) لعدد من كبار المسئولين بمملكة البحرين ورجال الدين والصحافة والإعلام وجمعاً من المواطنين بحضور رئيسي مجلسي الشورى والنواب.

ونوه سمو رئيس الوزراء بالحراك الصناعي الذي تشهده مملكة البحرين والذي يدل على عافية هذا القطاع، مؤكداً سموه أن انتعاش القطاع الصناعي في المملكة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية السائدة يؤكد نجاح استراتيجية الحكومة في دعم هذا القطاع الواعد وتعزيز مشاركته في الشأن الاقتصادي وزيادة مساهمته في الناتج المحلي.

وتطرق سمو رئيس الوزراء مع الحضور إلى الاستحقاق النيابي القادم، مؤكداً أن التجربة النيابية البحرينية أثبتت نجاحها في الفصلين السابقين فكان بيت الشعب متحدثاً صادقاً باسم المواطن واستطاع أن ينقل قضاياه للنقاش تحت قبة البرلمان، كما شكلت العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية حالة فريدة للتعاون بين السلطات في تحقيق المصلحة الوطنية.

وأكد سمو رئيس الوزراء الأهمية التي يشكلها الأمن والاستقرار باعتباره مطلباً أساسياً لأي جهد تنموي، منوهاً سموه بيقظة الأجهزة الأمنية وبوعي المواطن الذي أصبح عيناً ساهرة لحماية وطنه وصون منجزاته.

وأشاد سمو رئيس الوزراء بالدور الذي تضطلع به الجامعات الخاصة التي تحافظ على السمعة والمكانة التعليمية للبحرين من خلال التزامها بالمعايير والشروط الأكاديمية، منوها سموه بإسهاماتها في المسيرة التعليمية وإسهاماتها في دعم جهود الحكومة في توفير فرص التعليم والتدريب أمام المواطنين والحفاظ على سمعة ومكانة مملكة البحرين التعليمية

العدد 2838 - الأحد 13 يونيو 2010م الموافق 29 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 56 | 2:16 ص

      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      طيب ياوزارة الاسكان الكلام كله والوعود للوحدات السكنية والقروض
      انزين وين مصير القسائم السكنية اهي كلها قطعة ارض يعني مو وحدة بتنبني شتنتظرونالا ادا كان فيه قسائم وانشفطت الله اعلم وخلو عندكم ضمير
      اتعيشون في قصور واحنه كل بيت فيه اكثر من عائلتين في وين صارت هذى
      والمشتكى لله

    • زائر 55 | 5:58 م

      ههههههههههه

      ههه انا طلبت الاسكان فى سنه 24 هـ ما حصلت شى كلام فى كلام يا جماعه الخير

    • زائر 54 | 3:50 م

      كرزكاني ولن أغير عنواني

      إذا بيوت الإسكان تكفي لحبيايبنا اللي مثلنا أقصد كل بحريني فأهلا وسهلا ولهم العين قبل الدار .... بس يتغير عنواني بأرض أجدادي من كرزكان إلى اللوزي فهذا محاااااااااااااااال .

    • زائر 53 | 3:12 م

      مدام بيوت اسكان

      سؤال ليش بيوت السيل تختلف عن الباقي واللة غريبة واذا كانت كذالك ليش الجوازات توزع بدون تفرقة على من هب ودب ؟؟؟

    • زائر 52 | 2:14 م

      المشتكى لله

      ياوزارة الأسكان أنا طلبي من سنة 93 إلى متى الأنتظار يا جماعة. لأ تقولون عندك علاوة سكن خافوا الله فينا

    • زائر 50 | 1:02 م

      زائر رقم 13

      زائر الرقم 13 وشفيك معصب
      اولا مجمع الي بنيه فيها الوحدات سكنيه كلها في مجمع 1026 تقع في كرزكان
      وثانيا الارض ارض اجدادنا كانت فيها مزرعنا وملاعبنا

    • زائر 49 | 11:57 ص

      مواطن مواطن ونعم

      الرد على زائر13 هذي الوحداة امتداد كرزكان توزعة علي مجمع كرزكان وحدوده معروفة، الي زائر16 تبديل اسماء القرى هدفهاء انجاح تقرير ال مو مثل ماتقول ، الي الزائر 26 نحنو في اجار مضايقين نبي باسرع وقت مع ضيق الحال ،الرد على الزائر 14 لا تسائل عن هذي الوحدات وادي السيل لانه محرمه على المواطنين أصيل بنيت وتأثثت الي المواطن متجنس مع الاسف

    • زائر 48 | 11:15 ص

      القلب الحزين

      ياوزير الاسكان اتمن تلبي اتلبي استعجال الطلب تسليم المفاتيح بسرعه خلال الايام المقبله وصرح في الجريده مت بضبض الله يخلي الوزير

    • زائر 47 | 10:51 ص

      لالامتداد القرى الظالم

      والاحقيه للطلبات القديمه فهمالاحق بتسريع حصولهم على وحدات سكنيه 92 الى 99

    • زائر 46 | 8:42 ص

      الطلب من 92

      انا ولدي بيروج لجامعة السنة هده ومقدمين من 92 ولا نادون بالمره ولا عطونا حتي امل بسيط واللة وننتطر الفرج من اللة

    • زائر 45 | 8:35 ص

      طويل العمر

      أطال الله بعمر أمير المؤمنين خليفة مجد الوطن

    • زائر 44 | 8:24 ص

      =)

      بيوت الاسكان شرق كرزكان وزعت منذ ما يقارب العامين
      وليومنا الحاضر لم تسلم المفاتيح لأصحابها!!
      فليييش مستعجليين كل عشان الانتخابات والتجليف السكني؟؟!

      عش رجبا ترى ظلما عجباً ..

    • زائر 43 | 8:12 ص

      طويل العمر

      أطال الله بعمر أمير المؤمنين خليفة مجد الوطن

    • زائر 42 | 8:07 ص

      الاحقيه للاقدميه وبلا امتداد قرى

      هذا القانون ظالم والاحقيه للطلبات القديمه 92 الى 99 هم الاحق باستلام الوحدات

    • زائر 41 | 8:06 ص

      ماعليكم من كرزكان؟؟

      طلباتهم اللي وصلت الى 2004 حصلوا بيووت وبعد يبون يستملكون كل المشاريع والوحدات لهم

    • زائر 40 | 8:05 ص

      اهالي مدينه عيسى

      تطالب الحكومه الموقره بتعجيل حصول اهاليها على وحدات سكنيه وخاصه اصحاب الطلبات القديمه

    • زائر 39 | 8:05 ص

      ابو الليل

      يالله خير وخاتمة خير حركوا الطلبات المتراكمة عندكم يا وزارة الاسكان المواطنين فاطسي من الايجارات والبعض الاخر ساكن في حجرة مع اولادة في ابوه

    • زائر 38 | 7:41 ص

      كرزكان الظالمين

      صدق اهالي كرزكان ظالمين ما يبون احد يسكن من خارج قريتهم
      بل وش هالعنصرية إلي فيكم يا أهالي كرزكان

    • salman80 | 7:02 ص

      أهالي دمستان المظلومين.....!

      الى متى أهالي دمستان يصبرون على هالظلم لبيوت وصلت الى قريتهم وهم ما بيعطون ولا واحد في هذي الدفعة؟ بس يستقبلون مال القرى الأخرى!!!!!!!

    • زائر 37 | 7:00 ص

      هي البيوت جاهزة (اللوزي)

      استدعت وزارة الاسكان أصحاب طلبات 1992 اللسحب على الواحدة السكنية بتاريخ 15 - 6 - 2008 ضمن المر حلة الأولى من مشروع (( اسكان اللوزي )) 0 يعني بالمختصر المفيد ياوزارة الألسكان بليز تسليم المفاتيح الواحدة الجاهزة الى اصحاب الطلبات القديمة منذ 1992

    • زائر 36 | 6:45 ص

      اتمنى ان اقرأ

      اتمنى ان اقرأ في صحيفة ا لوسط عنوان اليوم اليوم استلام مفاتيح الاسكان

    • زائر 35 | 5:55 ص

      لاتنسون الدار

      اهالي قرية داركليب الحبيبه يترقبون مشروعهم وهم من عام 92!!والباااقين!!ا
      للهم صل على محمد وآل محمد

    • زائر 34 | 5:38 ص

      ومدينه عيسى ؟؟

      متى بتخلصون طلباتنه 92 الى 99 ؟؟؟متى بتخلصون كل طلبات التسعينات

    • زائر 33 | 5:38 ص

      الى ام كرار وكرزكاني

      يا ام كرار يعني وش تقصدين اهالي كرزكان اخذوا بيتكم مثلا بالعكس كرزكان بتستظيفش انتين وغيرش وام الكرزكاني اقوليها احنا مستعجلين ونبي المفتايح اذا ما تبي كيفك وانت حالة خاصة بالله عليك مال 92 تبيهم ينطرون بعد 8 شهور لمن حضرتك اتخلص القرض لا يا بوي انت شكلك صاحب فتنة علشان اتخلي مال 92 ينقهرون وسون شوشر ويحقدون على كرزكان وبقولك بعد عندي ليك حل لا تطلع من الشقة والبيت اجره ب200 وانت المستفيد لمن اتخلص القرض

    • زائر 32 | 5:35 ص

      المشكلة في فهم بعض الناس

      المشكلة يا أخوان ليس في من يسكن ؟
      فإذا كنا بنسكن في إسكان كرزكان كبحرينين فلا ضير في ذلك ..
      إلا أن التغيير في المسمى من اسكان كرزكان إلى اسكان اللوزي ..
      يتبعه تغيير ديموغرافي للتركيبة والأعراق والثقافات .. فمن سيأتي بهم هنا هو شريحة لا يستهان بها من المجنسين " وهم أيضا " من وجهة نظر الآخرين " .... "
      بحرينيون ..
      ويا عيني على هؤلاء البحرينيون " ممزوجي الهوية والتاريخ والثقافة والأعراف واللهجات وكل ما طاب ولذ ..
      وسلامتكم

    • زائر 29 | 5:29 ص

      التوجيه صار ليه 3 سنوات !!!!

      يعني التسليم كم يبي ليه ؟؟؟؟ الله اعين الجميع على المصيبة.

    • زائر 28 | 5:10 ص

      ام كرار

      طلع لينها بيت في كزكان بس اهالي كرزكان ظالمين كلشي يبغونة الى نفسهم وبس هم اروحون يسكنون في ديراة غيرهم حلال وغيرهم حرام

    • زائر 27 | 4:37 ص

      كرزكاني

      اتمنى من سعادة الامير التاخير شوي
      لان في مجموعة كبيرة مننا معتمدين على علاوة السكن وماخدين قروض عشان يبنون ليهم شقق في بيتهم لان بصراحة ماكنا نتوقع ان نحصل بيت في ست سنوات يعني اذا سلمونا البيت بقصون علينا 100 دينار العلاوة ويمكن 50 قسط البيت والله يكون في عونا ويا ريت يتاخرون بس 8 اشهر عشان اخلص قرضي لاني بصير مفلس والمشكلة ان غلطنا غلطة عمرنا يوم بنينا في بيوت ابوتنا لان الارض باسمة والحين بياجر الشقة والاجار طبعا ليه ولا فلس لينا والله يساعد الي مثلي لاني حاس بشعورهم

    • زائر 26 | 4:12 ص

      ال بن محرق

      شبعنا كلام وتصريحات وين الفعل وين الفعل كل بين فتره و يعطونا سيلان ويسكتونه ليمته يا حكومه نبي خطه فعليه وليس كلاميه ترى تعبنه ولا قصدكم الاسراع في حفر القبور للمواطنين

    • زائر 25 | 4:02 ص

      كلام جرايد ببلاش!

      هدا اللوزي نسمع عنا و مانشوفا!

    • جمرية تبي تشتغل | 3:52 ص

      الله كريم....

      يا رزاق يا كريم ترزقنا من عندك يا ربي والله لايحوجنا لحد إن شاءالله...... بحرانية وأفتخر أتمنى لش من كل قلبي أن الله يعطيش إللي في خاطرش وخاطر المؤمنين والمؤمنات وتحياتي لش حبوبة

    • ويش هلحالة | 3:33 ص

      زهقنا من هلعيشة

      ان شاء الله يصدقون ويعطونه مفاتيح والله زهقنا من هلعيشة

    • زائر 24 | 3:29 ص

      ,,,,الى متى,,,,

      يعنى الى متى بعد اسكان البديع ولله مو حاله احنا مضايقين الى متى الصبر بس بعد بنصبر لانه الصبرمفتاح الفرج

    • زائر 23 | 3:19 ص

      مساكين والله !

      ياناس الحلم زين يسكت بعض الفقراء مثل حلتنا . لن شعب مسكين طيب وعلى نياته, والله من يصبر عشرين سنه على الانتظار وحدة سكنية من المفروض من ضمن الحقوق التى نحصل عليها . الله كريم ويش تسوي الصبر زين لين مانطلع تقاعد الله كريم

    • زائر 22 | 3:11 ص

      وين مشروع سترة الاسكاني

      وين مشروع سترة الاسكاني .. ما شفنا اي تحركات ؟؟؟ متى ؟؟؟ ضاقت فينا العيشه

    • زائر 21 | 3:01 ص

      دهشة واستغراب

      بلئمس كنت اشاهد قناة الحرة مقابلة لرئيس الوزاء العراقي فندهشت حين سمعت الخبر المالكي وقع عقد قبل 6شهور مع شركات صينية لبناء 50800 وحدة سكنية وتجهز خلال سنة ونصف فلم انام اليل واخدني التفكير العراق المتضعظع يبني هاي العدد الكبير في فترة وجيزة

    • زائر 20 | 2:57 ص

      رد على زائر 4

      الحمد لله يكفيني اني موالي لآ ل خليفه وافديهم ابروحي

    • زائر 19 | 2:52 ص

      شكرا جزيلا سموالامير

      جزاك اللة خير على هاي الامر السامي ولكن كلنا يعلم وزارة الاسكان تعمل في المشاريع ببطئ مثل السلحفاء ونستغرب ماذا يريدو بظبط هل يريدو ان يكدسو الطلبات مشروع الوزي القائم في كرزكان مند سنوات ومشاريع اخرة وهناك 30 منزل عند دوار18 من سنتين جاهزين ولم يوزعو ماهذي السياسة

    • زائر 18 | 2:44 ص

      رقم 11 كلامك عدل تدري ليش ؟

      لأن كرزكان العضمى لا حدود لها فلربما قرى البحرين قاطبة كانت تسمى بأسم قريتكم هههه ولأن المنازل القريبة من مقبرتكم تم توزيعها على اهالي كركزان فقط حتى طلبات 2003 !! بمعنى ان كرزكان لا يسكنها الا كرزكاني فقط وحتى لو اتت اكبر شخصية بحرينية تعترفون بها ومن اي قرية لما استطاعت ان تسكن ..امّا اصحاب الطلبات القديمة منذ 1992 خصوصا الذين يسكنون في ضواحي المنامة حيث لايوجد مناطق اسكان فلا توجد في قلوبكم رحمة عليهم لأنكم تقبلوا ان يسكنوا معكم وكنا مغشوشين بقريتكم التي تناضل بالليل وتماطل بالنهار

    • زائر 17 | 2:33 ص

      لمن أراد الحقيقة ...وعلى الجميع ان يدرك ذلك !!!

      اسم اللوزي وايد حلو مثل مدينة عيس ومدينة حمد والمدينة الشمالية التي ان شاء الله تكتب بأسم مدينة سلمان في المستقبل ...تدرون ليش ؟ لأن هذه الأسماء تم اختيارها من اجل استهداف الطلبات القديمة وكي تعيش جميع الطوائف تحت اسماء منصفة للجميع وغير محسوبة لطائفة دون أخرى وهذا ماحصل في جميع مدن الإسكان التي ذكرتها حيث تشاهد الشيعي وجاره السني قد تصادقا وتحاببا واحترما بعضهما البعض وكل لا يتدخل في عقيدة وشؤون غيره بغض النظر عن الشذوذ ولذلك كان اختيار الأسم موفق ولذلك على الجميع ان يعي هذا الأمر جيدا

    • زائر 16 | 2:30 ص

      يابخت الاجانب المجنسين

      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 15 | 2:25 ص

      متى توزيع بيوت وادي السيل

      متى بيكون توزيع بيوت وادي السيل
      هل بيكون التوزيع على حسب الأقدمية أو المناطقية
      وبيكون التوزيع من دفعة كم إلى كم

    • زائر 14 | 2:21 ص

      زائر رقم 11 اي اسكان كرزكان اي اسكان بطيخ

      باين عليك ماتعشيت البارحة او يمكن متعشي اباجلة يالحبيب اشفيك اتهدد واتوعد من صباحة الله خير ثم كل هذي المنطقة بأسم كرزكان حشا ؟ باقي اشوي واتقول ان مدينة حمد والهملة والجسرة وكل مناطق البحرين بعد تابعة لقريتكم !! روح يبه دور لك واحد يعطيك عصير ليمون

    • زائر 13 | 1:49 ص

      زينب ام علي

      بنموت واحنا ننطر طلبنا

    • زائر 12 | 1:36 ص

      اسكان كرزكان وليس اللوزي

      هذا المشروع هو اسكان كرزكان وواقع في منطقة كرزكان ويجب أن يعطى للمواطن البحريني الاصلي بحسب أقدمية الطلب ,,,, وان وطوط جلف أو مجنس في اسكان كرزكان بيجوف شغله وبنراويه نجوم الليل في عز الظهر ..

    • زائر 11 | 1:20 ص

      زززززززززسهلاوية

      أفضل الصلاة والسلام عليك يا حبيب الله محمد صدق هالحشي ومتى بيتنفد لاعت شدبنا وللحين كل شهر وقالو الشهر اللي بجي الين ما خسنا واحنا عاايشين

    • زائر 10 | 1:16 ص

      بحرانيه وأفتخر

      بليز شقق عالي وسلماباد بعد سلموهم بسرعه قبل لا يذوبون من الشمس يا رب يتوزعون قبل رمضان يا جماعه ادعو لي ترى الدعاء بظهر الغيب مستجاب

    • زائر 9 | 1:15 ص

      صج

      مهم جدا جدا لاتنسون اسكان الديه

    • زائر 8 | 1:05 ص

      مصطفى البحريني - الشارقة

      انا اقول خلوا الجماعة على راحتهم احنا مو مستعجيل وتعودنا على الغربة وعلى الانتظار !! بس سؤالي : هل الغربة والانتظار رايح يتحملون اشكالنا ؟ لانه اكيد في بحرينين واقفين بالطابور للغربة والانتظار واحنا ماخذين مكانهم ، او ما اقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل !!!

    • زائر 7 | 12:44 ص

      أم الحلوين

      أن شاء الله عاد يصدقون ويعطون الناس المفاتيح في اقرب فرصه مو الى السنه الجايه , الناس فطست من الاجارات الله يكون في عونهم ,,, واحنه 2000 صبري يا حريقة سار بعد يبلنه 20 سنه بعد

    • زائر 6 | 12:35 ص

      جزيرية

      واسكان النبيه صالح إلى متى

    • زائر 5 | 12:12 ص

      تعليق علي الشتي ههههه

      تراة ابو خماس مايفيد هادي الايام بروشاتة عتيقة ولاتحاول اتقص علي رواحك . ههههههههه

    • زائر 3 | 11:02 م

      الشتي

      بارك الله فيكم ياصاحب السمو الملكي وحماكم الله من كل سوء ومكروه ودام عزكم واطال الله في عمركم

    • زائر 2 | 11:02 م

      النفس المطمئنة

      ليش مستعجلين يا جماعة الخير تونا في طلبات 1992 او ما عدنا الا 47 الف طلب ان اقول العجلة من الشيطان لا تخلون دول الخليج احسدونا

    • زائر 1 | 10:50 م

      آآآه ياربي

      يا ربي يصدقون اولادنا بعد سنه ويروحون الجامعه واحنا ننتظر هالبيت متى يعطونا هالمفتاح الذهب عاد ان شاء الله في الاجازه اعطونا وياه قبل لا انموت لنرتاح فيه اشوي ونريح اولادنا ونورثهم بيت على الاقل والله ايسر للباقين يا رب

اقرأ ايضاً