العدد 2836 - الجمعة 11 يونيو 2010م الموافق 28 جمادى الآخرة 1431هـ

تحقيق في الأمم المتحدة بعد تحطيم لافتة سعودية

اتفق مفاوضو المناخ في الأمم المتحدة أمس(الجمعة) على إجراء تحقيق بعد أن حطم محتجون لافتة تحمل شعار السعودية وأسقطوها في مرحاض بعد أن أعاقت الرياض دراسة بشأن إجراء خفض أكبر على انبعاث الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.

واستنكرت عدة دول الاحتجاج بعد أن أعاقت السعودية طلباً قدمته دول وجزر صغيرة في المحادثات التي جرت بين 31 مايو/ أيار و11 يونيو/ حزيران بشأن إجراء دراسة تتعلق بفرض خفض أكبر على الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري للمساعدة في كبح الارتفاع في مناسيب مياه البحار.

وقال مبعوث المكسيك التي تستضيف محادثات المناخ الرئيسية أواخر العام 2010 لويس ألفونسو دي ألبا إنه سيبدأ تحقيقاً من خلال أمانة التغير المناخي بالأمم المتحدة.

ووضعت قطع من اللافتة التي تحمل اسم السعودية ويبلغ طولها حوالي 30 سنتيمتراً وكانت موضوعة على طاولة للتعريف بالوفد السعودي خلال المحادثات في المرحاض، وتم تصويرها، ثم علقت الصور على بعض الجدران. وقال المبعوث الصيني سو وي «هذه واقعة خطيرة. علينا أن ندعم بقوة ضرورة أن تجري الأمانة تحقيقاً وتعلن النتائج لكافة الأطراف». بينما قال المبعوث اللبناني أيضاً: «إن العلم السعودي تعرض للإساءة خلال الاحتجاج في قاعة المؤتمر بعد أن عرقلت السعودية مسعى الجزر الصغيرة»

العدد 2836 - الجمعة 11 يونيو 2010م الموافق 28 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً