العدد 2836 - الجمعة 11 يونيو 2010م الموافق 28 جمادى الآخرة 1431هـ

الإفراج عن أسترالية بعد توقيفها في اليمن

أعلن مصدر في أجهزة الأمن اليمنية في صنعاء لوكالة فرانس برس انه تم الإفراج أمس (الجمعة) عن استرالية وطردها من البلاد وذلك بعد توقيفها في اليمن للاشتباه بعلاقتها بالقاعدة.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم كشف هويته «أفرج عن الاسترالية واقتيدت إلى المطار في سيارة تابعة للشرطة. وتم جمعها في المطار مع طفليها وغادر ثلاثتهم اثر ذلك البلاد قاصدين دبي».وأضاف المصدر إن السلطات قررت طردها.

وكان محامي الاسترالية عبد الرحم برمان كشف في بداية يونيو/ حزيران عن توقيف موكلته التي قدمت إلى اليمن لتعلم اللغة العربية، وقال انه تم وضع ولديها في الإقامة الجبرية.

وتم اعتقال شيلوه غيدينز منذ 15 مايو/ أيار من قبل أجهزة امن الدولة التي أوقفت مواطنات أخريات بينهن بنغلاديشيتان تم طرد إحداهما، بحسب المحامي الناشط في منظمة «هود» غير الحكومية.

ويأتي آلاف الأجانب بينهم غربيون لتعلم العربية أو مبادئ الإسلام في اليمن في جامعات أو مدارس دينية تخرج عن رقابة السلطات ويصبح بعضهم متشدداً.

وكثفت قوات الأمن اليمنية حملاتها ضد الناشطين المتطرفين خصوصا منذ الاعتداء الفاشل يوم عيد الميلاد الماضي على طائرة ركاب أميركية كانت تقوم برحلة بين امستردام وديترويت والذي تبناه تنظيم «القاعدة» في اليمن

العدد 2836 - الجمعة 11 يونيو 2010م الموافق 28 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً