العدد 2836 - الجمعة 11 يونيو 2010م الموافق 28 جمادى الآخرة 1431هـ

مقتل 14 في باكستان إثر هجومين أميركيين

قتل 14 متمرداً إسلامياً على الأقل في هجومين صاروخيين أميركيين بفارق 12 ساعة، في شمال غرب باكستان حيث تستهدف وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي ايه) بانتظام عناصر حركة «طالبان» وتنظيم «القاعدة»، على ما أعلن عسكريون باكستانيون أمس (الجمعة).

وقُتل ثلاثة متمردين مساء أمس الأول حين أصابت صواريخ أميركية أطلقتها طائرات أميركية من دون طيار، منزلاً في قرية «خادي» غير بعيد من الحدود الأفغانية في إقليم وزيرستان الشمالية القبلي، حسبما أعلن مسئولون عسكريون أميركيون.

ثم وبُعيد فجر الجمعة «أطلقت طائرات أميركية من دون طيار ثلاثة صواريخ على منزل يؤوي متمردين ما خلف 11 قتيلاً على الأقل» في قرية باهادير خيل، بحسب ما ذكر أحد هؤلاء المسئولين.

وأكد مسئولو مخابرات في ميرانشاه كبرى مدن وزيرستان الشمالية، وقوع الهجومين وحصيلة القتلى مشيرين إلى أن بينهم تسعة «أجانب» وهي العبارة المستخدمة للإشارة إلى مقاتلي «القاعدة» القادمين من آسيا الوسطى أو العالم العربي. وقالت مصادر مختلفة انه في الحالتين فإن المنازل المستهدفة كانت تستخدم ملاذاً للمتشددين.

وتقلع الطائرات من دون طيار التي تشن هجمات لا حصر لها على المناطق القبلية الباكستانية، من قواعد أميركية وأطلسية في أفغانستان غير أن وسائل إعلام أميركية تؤكد أن بعض هذه القواعد موجودة في الأراضي الباكستانية

العدد 2836 - الجمعة 11 يونيو 2010م الموافق 28 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:13 ص

      الى جهنم

      متى تضرب امريكا جبال طالبان بالذريه وترسلهم لجهنم هالمجرمين

اقرأ ايضاً