العدد 2835 - الخميس 10 يونيو 2010م الموافق 27 جمادى الآخرة 1431هـ

رئيس الأوقاف السنية يفتتح جامع بن درباس

قام رئيس مجلس إدارة الأوقاف السنية الشيخ سلمان بن عيسى بن خليفة آل خليفة مساء أمس (الخميس) بافتتاح جامع «بن درباس البنعلي» بالمحرق وذلك بناء على توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بإعادة بناء جامع بن درباس.

وبدأت فعاليات حفل الافتتاح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، أعقبتها كلمة لرئيس الأوقاف السنية أشاد فيها بالدعم المتواصل والملموس من رئيس الوزراء، وإيلاء سموه دُور العبادة الاهتمام الذي يتناسب مع قيمتها الدينية ورسالتها السامية في المجتمع، وحرص سموه على رفعة شأن بيوت الله وإعمارها وإعلاء كلمة الدين.

وأعرب عن سعادة إدارة الأوقاف السنية لنيلها شرف ثقة رئيس الوزراء بالإشراف على مشروع إعادة بناء جامع بن درباس البنعلي بتصميم يجمع بين الأصالة والمعاصرة.

وأكد أن هذا المشروع جاء بحمد الله وتوفيقه في أبهى صورة، ومتناسباً مع توجهات قيادتنا الرشيدة في الحفاظ على الخصوصية التاريخية والثقافية لمختلف مناطق مملكة البحرين وتعزيز ارتباط أفراد المجتمع بتاريخهم.

وأضاف أن بناء الجامع جاء متماشيًا مع الطابع التراثي والتاريخي للمناطق القديمة ومواكبًا لروح العصر والتطوير الكبير الذي تشهده مملكة البحرين. من جهته، تقدم أحمد سند البنعلي نيابة عن عائلة البنعلي، بجزيل الشكر والامتنان لرئيس الوزراء لاهتمامه بجامع بن درباس وحرصه على تطويره وتجديده لما يشكله هذا الجامع من قيمة دينية وتاريخية، إذ يعد من الجوامع العريقة في مملكة البحرين والتي تحمل ملامح وخصائص منطقة مميزة من مملكة البحرين.

وعن أهالي المنطقة ألقى إمام وخطيب جامع بن درباس فؤاد محمد عيسى الكواري كلمة أكد فيها أن دعم رئيس الوزراء لعمارة المساجد رعاية ودعمًا ومتابعة ليس بغريب على سموه، مشيرًا إلى أن سموه هو صاحب الأيادي البيضاء على الوطن والمواطن، وصاحب المكرمات المتعددة والمشروعات الإسكانية والاجتماعية والتنموية المتنوعة لأهالي المحرق

العدد 2835 - الخميس 10 يونيو 2010م الموافق 27 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:49 ص

      وين مساجدنا

      افتحوا مسجد للشيعة في مدينة حمد والبحير . ناس تبغي اصلي مو مخلينهم . فالحين اسوون جوامع بعد مو مساجد خالية بس حط هندي يأدن بصوته العذب وخلاص

اقرأ ايضاً