العدد 2835 - الخميس 10 يونيو 2010م الموافق 27 جمادى الآخرة 1431هـ

«البحرين للتميز» يستعرض تجربته في «جلاسكو»

خلال مشاركته أمس في ملتقى جسر التعلم

مركز البحرين للتميز يعرض تجربته في مدينة جلاسكو
مركز البحرين للتميز يعرض تجربته في مدينة جلاسكو

المنامة - مركز البحرين للتميز 

10 يونيو 2010

استعرض مركز البحرين للتميز خلال مشاركته أمس في ملتقى جسر التعلم الذي نظمته المؤسسة الأوروبية للجودة والتميز في الفترة من 10-11يونيو/حزيران الجاري بمدينة جلاسكو بالمملكة المتحدة، تجربة البحرين منذ صدور قرار رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بإنشاء المركز حتى هذه الفترة وما تخللها من فعاليات وبرامج عملت على تكريس ثقافة التميز في الأداء الحكومي وبالشكل الذي يُسهم في الارتقاء بمستواه وتقديم أفضل الخدمات الحكومية للمواطنين.

وفي هذا السياق، أكد ممثل مركز البحرين للتميز في أعمال الملتقى إبراهيم التميمي أن مركز البحرين للتميز عمل على تنفيذ عدة ندوات وورش عمل متخصصة لكل وزارة ومؤسسة حكومية مرتبطة ببرنامج المركز وذلك وفق البرامج العالمية المختصة في تطوير الأداء الحكومي وجعل التميز لا يستند إلى نظام وضوابط نابعة من التدقيق الخارجي وإنما من التقييم الذاتي.

وأضح التميمي أن برنامج المركز الذي انطلق في يونيو/ حزيران 2008 تشترك فيه حالياً 40 مؤسسة حكومية وشبه حكومية بحرينية، كما عمل المركز على تدريب 367 قيادياً من القطاع الحكومي شكلوا نادي البحرين للتميز الذي تم تدشينه لتدريب القياديين الحكوميين على أدوات التميز، وإخضاعهم لبرنامج تدريبي مدته 3 سنوات يحصل بعدها المتدرب على شهادة خبير في التميز المؤسسي.

وقال: إن 28 استشارياً من مختلف الوظائف والمناصب يتدربون حالياً وبشكل مكثف بهدف رفع قدرتهم العملية، وسيكون من شأنهم تقييم مؤسسات وحكومات إقليمية وعالمية. كما استعرض التميمي مع الحضور خطة عمل المركز في الفترة المقبلة والتي ستتضمن إطلاق جائزة البحرين للتميز والتقييم الخارجي.

وأكد أن مشاركة مركز البحرين للتميز في هذا الملتقى تأتي بناءً على مذكرة التفاهم التي صُدقت بين المركز والمؤسسة الأوروبية للتميز والتي تهدف إلى تبادل الخبرات فيما يتعلق بسبل دفع العمل الحكومي إلى أعلى مستويات التنافسية وزيادة الإنتاج من خلال الاستعانة بالنظم والتشريعات التي أثبتت نجاحها في النظام الأوروبي وبالشكل الذي يتلاءم واحتياجات مملكة البحرين.

وكان ملتقى جسر التعلم قد افتتح أعماله صباح أمس الخميس بمشاركة 120 شخصاً من مختلف المؤسسات المختصة بتطوير الأداء (التميز) في عدد من دول العالم، حيث بدأ الملتقى بكلمة الرئيس التنفيذي للمؤسسة الأوروبية للجودة والتميز بيير كاشيت الذي قدم عرضاً عن المؤسسة ودورها في دعم عدد من المؤسسة والمراكز في مختلف دول العالم

العدد 2835 - الخميس 10 يونيو 2010م الموافق 27 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً