العدد 2835 - الخميس 10 يونيو 2010م الموافق 27 جمادى الآخرة 1431هـ

الملك يبلغ الحريري بإعادة فتح سفارة البحرين في بيروت

في رسالة شفوية نقلها وزير الخارجية

وزير الخارجية ينقل إلى رئيس وزراء لبنان الرسالة الشفوية
وزير الخارجية ينقل إلى رئيس وزراء لبنان الرسالة الشفوية

تلقى رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري رسالة من عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، خلال لقائه يوم أمس (الخميس)، وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة بمقر إقامته في اسطنبول.

ونقل موقع مجلة «اليوم السابع» المصرية عن المكتب الإعلامي للحريري في بيروت أن عاهل البلاد أكد في رسالته على إعادة فتح سفارة بلاده في بيروت والمغلقة منذ العام 1976، وعلى تقوية أواصر العلاقات بين لبنان والبحرين على مختلف الأصعدة الاقتصادية والسياسية.

يشار إلى أن الحريري يزور تركيا حالياً للمشاركة في الملتقى التركي العربي الذي بدأت أعماله يوم أمس في مدينة اسطنبول.

إلى ذلك، قالت وكالة أنباء البحرين (بنا) نقل وزير الخارجية رسالة شفوية من عاهل البلاد جلالة الملك إلى رئيس مجلس الوزراء بالجمهورية اللبنانية سعد الحريري تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها.

جاء ذلك على هامش اللقاءات التي أجراها الوزير أثناء مشاركته في الاجتماع الوزاري للمنتدى العربي التركي.

كما نقل الوزير تحيات القيادة البحرينية إلى الحريري وتمنياتها له بدوام الصحة والعافية وللجمهورية اللبنانية وشعبها المزيد من التقدم والرخاء.

وخلال اللقاء أشاد وزير الخارجية بعمق العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط البلدين في جميع المجالات وبما يشهده التعاون المشترك من تقدم ونماء وهو ما يعكس رغبة البلدين في دفع هذه العلاقات نحو آفاق أوسع من التعاون المشترك لما فيه خير ومصلحة الشعبين، كما تم خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه حمل رئيس الوزراء بالجمهورية اللبنانية وزير الخارجية تحياته للقيادة وتمنياته لها بموفور الصحة والعافية، وللشعب البحريني المزيد من التطور والنماء

العدد 2835 - الخميس 10 يونيو 2010م الموافق 27 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:13 ص

      فتح السفارة

      نعم .. و نتمى ذلك لسبب كثر من المواطنين البحرينين في بيروت يحتاجون احيانا الي سفارة بلادهم لعدم وجود من يساعدهم في وقت الضيق وحتى ايام الحرب فعلق الطلاب البحرينين في مشكلة كبيرة في اغاثتهم .. والكثير من المواطنين يتملكون عقار في لبنان ومقيمون هناك فلا يوجد من سفير او من يعينهم .. وشكرا جزيلا

اقرأ ايضاً