العدد 2835 - الخميس 10 يونيو 2010م الموافق 27 جمادى الآخرة 1431هـ

عودة 6 صيادين بحرينيين كانوا محتجزين في قطر

استقبال الأهالي للبحارة في فرضة المحرق       (تصوير: محمد المخرق
استقبال الأهالي للبحارة في فرضة المحرق (تصوير: محمد المخرق

عاد إلى البلاد مساء أمس (الخميس) على متن زورقين تابعين إلى إدارة خفر السواحل البحرينية، 6 صيادين بحرينيين بالإضافة إلى 24 بحاراً آسيوياً، تم استقبالهم في فرضة المحرق، بعد أن أفرجت عنهم السلطات القطرية.

وقد وصل إلى البحرين عصر أمس شقيقان من البحارة، هما محمد (24عاماً) أعزب، وصادق (29 عاماً) متزوج ولديه 3 أبناء، من منطقة سماهيج، وذلك بعد أُفرج عنهما من قبل السلطات القطرية وسُمح لهما بالعودة إلى البحرين، كما وصل بصحبة البحرينيين، 24 بحاراً آسيويّاً يعملون مع مواطنين بحرينيين.

وفي المساء، وصل أربعة بحارة من منطقة المنامة، اثنان منهم أشقاء، إلى البلاد، عن طريق البحر أيضاً، بعد أن تم تسلمهم من فرضة المحرق.


الأهالي استقبلوا ذويهم المفرج عنهم في فرضة المحرق

عودة 6 صيادين بحرينيين و24 آسيويّاً إلى البلاد من قطر

المحرق - عادل الشيخ

عاد إلى البلاد مساء أمس (الخميس) على متن زورقين تابعين إلى إدارة خفر السواحل البحرينية، 6 صيادين بحرينيين بالإضافة إلى 24 بحاراً آسيويّاً، تم استقبالهم في فرضة المحرق، بعد أن تم الإفراج عنهم من قبل السلطات القطرية.

وقد وصل إلى البحرين عصر يوم أمس شقيقان من البحارة المحتجزين في قطر، هما محمد (24عاماً) أعزب، وصادق (29 عاماً) متزوج ولديه 3 أبناء، من منطقة سماهيج، وذلك بعد أن تم الإفراج عنهما من قبل السلطات القطرية والسماح لهما بالعودة إلى البحرين، كما وصل بصحبة البحرينيين، 24 بحاراً آسيويّاً تابعين إلى مواطنين بحرينيين.

وفي المساء، وصل أربعة بحارة من منطقة المنامة، اثنان منهم أشقاء، إلى البلاد، عن طريق البحر أيضاً؛ إذ تم تسلمهم من فرضة المحرق.

واستقبل ذوو الصيادين ومجموعات من أهالي سماهيج والمنامة، البحارة المفرج عنهم في فرضة المحرق بالورد والأحضان، حيث ارتسمت البهجة والسرور على وجوههم.

هذا، وكانت وزارة الداخلية البحرينية أعلنت يوم أمس الأول (الأربعاء) أن قطر تحتجز 16 بحرينياً و72 بحاراً آسيويّاً. وقال مسئول بإدارة خفر السواحل البحرينية، إن ما قامت به الأجهزة الأمنية القطرية حيال ضبطها عدداً من حالات البحارة المخالفين، كان وفق القانون والإجراءات المتفق عليها بين دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى اتفاقها والأنظمة والقوانين الدولية.

وأشار إلى ازدياد عدد مخالفات الصيادين البحرينيين المتمثلة في تجاوز الحدود الإقليمية للبحرين خلال العامين الماضيين. موضحاً أن حادثة إطلاق قوات خفر السواحل القطرية النار على أحد البحارة البحرينيين لم يكن القصد من ورائها تصويب البحار، وأن الإصابة كانت عن طريق الخطأ.

وكشف المسئول عن وجود مشروع بحريني لمراقبة الحدود الدولية وتكثيف الدوريات الأمنية في عرض البحر.

يشار إلى أن محكمة الجنح بمنطقة الريان في قطر، قررت يوم (الإثنين) الماضي الإفراج عن 11 بحاراً بحرينيّاً بكفالة مالية عن كل شخص قدرها ألف ريال قطري (100 دينار بحريني) مع منع البحارة من مغادرة قطر، إلى حين تحديد موعد للجلسة القضائية المقبلة، إذ لم ترتض نيابة البيئة القطرية الحكم الصادر وتقدمت بالطعن عليه لدى محكمة الاستئناف.

وقد مثل أمام القضاء القطري 11 بحاراً بحرينيّاً؛ 4 من منطقة سترة (أب وأبناؤه الثلاثة طلاب في المرحلة الثانوية)، بالإضافة إلى 5 بحارة من مدينة عيسى، و2 من منطقة الحد؛ كما مثل 14 صياداً آسيويّاً يعملون لدى مواطنين بحرينيين، إذ صدرت بحقهم القرارات ذاتها الملزمة بدفع كفالات مالية، إلا أنه لم يتم الإفراج عنهم (البحارة الآسيويون) وقد أحيلوا إلى أمن العاصمة (الدوحة)، فيما تم إرجاء محاكمة البحار المصاب عادل الطويل.


توقيف بحارين بحرينيين بميناء الرويس القطري أمس

الوسط - وزارة الداخلية

قال قائد خفر السواحل إن غرفة العمليات بقيادة خفر السواحل تلقت اتصالاً من بحار بحريني بيّن فيه أنه قد تم توقيفه وبحار بحريني آخر بميناء الرويس القطري من قبل أمن السواحل والحدود القطرية، وتم نقلهما الى إدارة الشمال وثم إعادتهما الى ميناء الرويس، إذ تم تفتيش قاربهما علماً بأنهما أنهيا الإجراءات الرسمية كافة للسفر إلى دولة قطر عبر البحر بقصد إحضار بحارة تم الإفراج عنهم ومازالا عالقين في قطر.


أكد أهمية العمل لفتح المياه الإقليمية لممارسة مهنة الصيد

وزير الداخلية يشيد بمراعاة «مؤسسات التعليم» لظروف الطلبة المحتجزين بقطر

أشاد وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بالخطوات التي اتخذتها مؤسسات التعليم الوطنية وحرصها على المستقبل الدراسي للطلبة الذين كانوا ضمن البحارة المحتجزين في دولة قطر لتجاوزهم الحدود البحرية الإقليمية.

جاء ذلك لدى استقبال وزير الداخلية صباح أمس رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي.

وأوضح أن الأشخاص الموقوفين بدولة قطر هم مجموعة من المواطنين الذين كانوا يمارسون الصيد كمهنة يسترزقون منها في مناطق تعودوا الصيد فيها وقد يكون دخولهم الحدود البحرية للدول المجاورة من دون علمهم.

وأشار إلى أن الوزارة من خلال أجهزتها المختصة تعمل على توضيح مدى خطورة دخول الحدود البحرية للدول المجاورة من دون الحصول على تصريح حتى لا يتعرض البحارة لمشاكل مثل التي حدثت مؤخراً، مؤكدا الحاجة إلى إيجاد حلول مناسبة لتنمية الثروة السمكية بالمياه الإقليمية لمملكة البحرين نظراً إلى كون مهنة الصيد مصدراً من مصادر الرزق لهم، ومثال ذلك العمل على إيجاد شعب اصطناعية في المياه الإقليمية للبحرين. كما أكد وزير الداخلية أهمية العمل من أجل طلب فتح المياه الإقليمية لدول مجلس التعاون من أجل ممارسة مهنة الصيد وذلك تدعيماً للتكامل الاقتصادي بين دول المجلس وخصوصاً أن مملكة البحرين لا توجد لديها مساحات بحرية كافية لممارسة مهنة الصيد.

من جانبه، أشار رئيس الجامعة إلى أن مؤسسات التعليم الوطنية التي يدرس بها هؤلاء الطلاب أبدت استعدادها التام لاتخاذ الإجراءات الأكاديمية والإدارية الخاصة التي تضمن عدم تأثر مستقبلهم الدراسي بما حدث، إذ وجهت هذه المؤسسات أقسامها الأكاديمية والإدارية إلى مساعدة الطلبة حال عودتهم وتعويض ما فاتهم من محاضرات وعقد امتحانات في أوقات تتناسب مع وضعهم الخاص حفاظاً على مستقبلهم العلمي وذلك مراعاة للظروف الاستثنائية التي يمر بها هؤلاء الطلاب.


طلبة جامعة البحرين يتضامنون مع زملائهم المحتجزين بقطر

الصخير - جامعة البحرين

قال رئيس مجلس طلبة جامعة البحرين الطالب محمد المراشدة، إن طلبة الجامعة يدعمون زملاءهم ضمن البحارة البحرينيين المحتجزين في دولة قطر، مشيراً إلى أنه «من المجحف في حق الطلبة أن تعطل دراستهم وهم على أبواب الامتحانات بسبب احتجازهم في دولة شقيقة». وأضاف «إن طلبة جامعة البحرين مصدومون لهذا التصرف، وهم بذلك يتضامنون مع زملائهم المحتجزين بشكل كامل».

وبينما ثمن المراشدة استعداد الجامعة لاتخاذ الخطوات الرامية إلى عدم انعكاس الاحتجاز على مستقبل الطلبة، قال: «إن الآثار النفسية لها انعكاساتها السلبية أيضاً على الطالب وتحصيله العلمي وخصوصاً في هذا الوقت الحرج الذي يستعد فيه زملاؤهم للامتحانات النهائية، وهذا ما قد يتسبب في الإضرار بالمستقبل الدراسي للطلبة المحتجزين».

من جانبه، طالب رئيس مجلس طلبة جامعة البحرين السابق الطالب سلمان آل محمود، بضرورة وسرعة عودة الطلبة المحتجزين «ليواصلوا دراستهم بأسرع وقت، إذ إن مستقبلهم يعتمد على عودتهم في هذا الوقت المهم من العام الدراسي الذي يمثل فترة الامتحانات»، مؤكداً أن طلبة جامعة البحرين مستعدون لدعم زملائهم المحتجزين في دولة قطر، لأنهم يمثلون جزءاً من الجسم الطلابي الواحد الذي يجب أن يتعاضد في مثل هذه الظروف

العدد 2835 - الخميس 10 يونيو 2010م الموافق 27 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 87 | 4:31 ص

      هلا والله بالحلوين

      هلا بولاد عمتو شخباركم والله فرحت من قلبي يوم دريت وانشالله اليوم جاين لكم على فكرة ترى هذه الي في الصورة عمتي حاطنه ولدها :P

    • زائر 86 | 1:51 ص

      الى زائر 39

      انا سني
      لكن عيييييييييييييب عليك الكلام اللي قلته
      وش هالحقد كله اللي بقلبك
      وبعدين اقل شي ترى هذلين عيال ديرتك ما تستحي تخربط عليهم جذي
      الشيعه اخوانا وحبايبنا ناكل ونشرب مع بعض
      واللي مو عاجبينك تراهم احسن منك
      على الاقل ما يردون مثلك وناس بس تبي تاخذ حقها اللي انت مو راضي تعترف فيه
      لكن بييك يوم وبنجوف شلون بتحصل حقك
      تحياتي لكم اخواني ومسحوها في ويهي هذا ما يفهم
      وااااااسفاه عليج يا ديرتي

    • زائر 84 | 5:49 م

      جعفري وافتخر

      جعفري وافتخر واحنا ابناء الاثني عشر وحنا اللي ما قدر طاغوط ولا جبابرت الارض يمحونا طول الاف السنين وكل ما سمعو ياعلي ويا حسين ارتجفت ودخل قلب الظالم خوف ما بعد خوف وهدا خوف وانت بالارض الدنيا اشلون بالاخرة وهدا سلاحنا وما في اقوى منة وهدي اسرائيل اللي تملك سلاح ما قدرت تمحي حزب الله يا نايم اصحى من النوم قبل لا تصير من اهل الكهف ترى الدنيا سفر مو مقرشفت اشلون ظهري قوي حتى لو جردوني من نعيم الدنيا

    • زائر 83 | 5:42 م

      الى احبابنا البحارنه

      قرة اعينكم بسلامة وعودة الابناء الى ارض الوطن من محبكم بحراني قطري

    • زائر 82 | 5:29 م

      السماهيجي

      الحمد لله على السلامة وقرت عينكم وعقبال ماتبقى لنا من أخينا عادل الطويل وباقي الشباب والاجانب ونشكر الله أولا على هل نعمة ونشكر ملكنا الغالي و حكومتنا الرشيدة وحكومة قطر المباركة وان يقوى الله ويبارك الله لنا في اخواننا القطرين ونطلب من الحكومتين ايجاد حل الى قضية عمل ورزق البحارة( عمل رخصة للبحارة الرسمين بمزاولة مهنة الصيد في جميع دول مجلس التعاون )وشكرا..أما زائر رقم 39 الله يسامحك على هل كلام ونرجوا منك زيارة البحارنة لتعرف من هم البحارنة وتتعرف على أدبهم وعلمهم واصالتهم وحبهم للانسانية..

    • زائر 81 | 5:05 م

      السماهيجي

      الحمد لله على السلامة وقرت عينكم وعقبال ماتبقى لنا من أخينا عادل الطويل وباقي الشباب والاجانب ونشكر الله أولا على هل نعمة ونشكر ملكنا الغالي و حكومتنا الرشيدة وحكومة قطر المباركة وان يقوى الله ويبارك الله لنا في اخواننا القطرين ونطلب من الحكومتين ايجاد حل الى قضية عمل ورزق البحارة( عمل رخصة للبحارة الرسمين بمزاولة مهنة الصيد في جميع دول مجلس التعاون )وشكرا..أما زائر رقم 39 الله يسامحك على هل كلام ونرجوا منك زيارة البحارنة لتعرف من هم البحارنة وتتعرف على أدبهم وعلمهم واصالتهم وحبهم للانسانية..

    • الصريحه | 3:15 م

      الى زائر 39

      أولا الحمد لله على سلامة الصيادين وعقبال لابن ديرتنا عادل الطويل الله يفرج عنه بحق صاحب هذا اليوم عجل الله فرجه الشريف
      ثانيا الى عديم الأخلاق زائر 39
      البحارنه تاج على راسك أنت وكل طوايفك
      ومن هوان الدنيا على الله بأن أمثالك يتجرأون ويتطاولون على البحارنه
      هزلت بأن حثالة المجتمع يتبجح علينا يانكرة
      تعلم الأدب أولا ثم فكر بالنيل من البحارنه أو غيرهم

    • زائر 80 | 2:48 م

      الى الاخوة البحارنه

      نحن اخوانكم البحارنه القطريين والله العظيم ماعندنا تفرقة بين سني وشيعي ولكن لالتفرقة عندكم الله يحفظ اميرنا المحبوب ويطول عمره

    • زائر 79 | 2:37 م

      فارس بني بحرون القطري

      الحمد لله على سلامه وصول البحارة وانشاء الله البقية تاتي الى اهلهم

    • زائر 78 | 2:08 م

      مجـــــــــ وافتخر نـــــــــــس

      الله الوطن الملك

    • زائر 76 | 1:36 م

      انا بحراني

      و اللي قاله الأخ القطري صـح في قطـر ماعندهم تفرقة و لا تمييز.

    • زائر 74 | 1:04 م

      ام كشه

      مافهمتي المقصد المشكله عقلج على قدج المقصد ان البحارنه اللي عندنا ماعندهم مشكله بالتمميز بالاشغال والوظائف واسئلي معارفج يام المعارف واقولج هالمره طلعوا المره الجايه بح مافيه طلعه وكلامي تراه جد والبندول مانحتاجه احنا انام ومانحاتي بكره شنهو بنتغدا هههههههههههههههههه

    • زائر 73 | 1:03 م

      بحرارون هذا بحري

      حمدلله على سلامتهم والله يفرج على البحاره المحتجزون

    • الحقيقة المرة | 12:56 م

      الزائر رقم 39 كلامك صح

      الاخ الزائر يا ليت تكمل جميلك يا الطيب وتأخذ معاك اهلك الذين كانو ساكنين معاك فى الزباره من ايام زمان وخلى نعيش نحن البحرين فى بلدنا نرع الارض رويد وبقل اشرف الينا من الغزاه الذين بيتهم بجنب بيتكم فى قطر والحر تكفيه الاشاره .... على الاقل نحن الاصل ما عندنا بيوت الا فى البحرين والغريب عنده بيوت فى الكويت وقطر وافهما يا حدق

    • زائر 72 | 12:46 م

      زائر (39)

      أنت والاجانب الغرباء والمجنسين شوفوا اليكم ديرة ثانية او ارجعوا الي ديرتكم الاصلية يا غريب

    • زائر 70 | 12:39 م

      أم كشة....للقطري37..وزائر54

      القطري يقول ماعندنه سنة و شيعة و الزواج مختلط أقولك : عندكم سنة وشيعة بس أقل من البحرين وماتحبون الشيعة والزواج أكثر شي يكون من العائلة أو السني لازم ياخذ سنية عندنه معارف قطريين و أهمه اللي يقولون غير المظاهر اللي ذابحتكم _ الظاهر ما أكلت البندول أقول ذوبها في شاي ليبتون _ زائر 54 حاولت أنسل كشتي بس يبيلها واير بروش .فديتكم الوسط أرجوكم نشرو تعليقي بدون قص أدري مللتكم اليوم .

    • زائر 69 | 11:36 ص

      إلى قطري

      أهم شيء تنفذ كلام أم كشة إنك تشرب البندول ولاتنساه ، لأن إذا راسك يعورك مشكلة بتقول كلام غير شكل ،, إذا شربت البندول تعال حياك بعدين

    • زائر 68 | 11:27 ص

      الرمضاني

      الحمد لله على السلامة
      39 و 45
      يكون في علمكم بأن البحارنة هم أهل البحرين الاصليين مو مجنسين وتقولون بأن يعملوا مزارعين في الخارج فالعمل ليس عيب ولكن هناك (البحارنة) عقول ضخمة ولكن الظلم والجور جئت أنت ومن خلفك تستهزء على البحارنة وهذا هو أحد الادلة على الجور

    • مكسر الصخر | 11:09 ص

      حمد الله على سلامتهم

      ما بغوا يطلعون من قطر

    • زائر 67 | 10:35 ص

      تحيه الى أم كششششششششششه

      يعطيج العافيه يا أم كشه رديتى خوش رد وأقول حق القطرى لو ما تموتون على البحرين جان ما يتو كل نهايه أسبوع اييون بس عشان يفترون ويتبجحون علينا فى بوكواره مع الليبتون مالهم ويدعون مطلعين لهم يازعم كلام قطرى قال وشو قال تحياتى لج بس نسلى الكشه عشان محد يتطنز علينا فديت البحرين

    • زائر 66 | 10:33 ص

      المياه الإقليمية

      شكرا لدولة قطر واميرها اتمنى من حكومتنا ان تتخد كل اللاجرات اللارمة لمنع تكرار دخول المياء الاقلمية للغير

    • زائر 65 | 10:19 ص

      بوعلي

      الحمد لله على السلامة ونشاء الله عن صلاح ..ربما ضارة نافعة ,,والله مايسوي الا الصلاح لعبده.

    • سواح | 8:25 ص

      زائر 39 ، الحمدلله و الشكر ، العصاعص قامت و الروس نامت؟؟؟ علامات الساعة ياناس هذه؟؟!!

      هذا اللي ناقص " البيت بيت أبونا ، و الغرب يطردونا"
      أقول يا بو خشّة خايسة ، لا يكون البحرين بيت أبوك تطرد اللي تبغيه و تخلي اللي تبغية ..
      أقول أصحى من غفلتك و أحلامك ، ديرتنا ما نهدها مو لو خلّص البترول ، لو حتى ما بقى فيها لا شجر و لا نخل ، بتيقى ديرتنا أغلى من الذهب، لأننل أصحاب البلد و عندنا وفا و أخلاص ، مو مثل خمّتك لا وفا و لا أخلاص لديرتك و تقول عندكم ولاء للبحرين ، أشلون تصير؟؟
      " فاقد الشيء ، لا يعطيه" ، و أقلب وجهك

    • زائر 62 | 8:11 ص

      الى المرتزق (39)

      إلى المرتزق رقم (39) سويت روحك ولد البلد وأنت واحد لايف على السيف آح آخ آخ عليك يا ديرتي ديرة الإباء الأجداد إلي خلت مثلك وغيرهم يسرح ويمرح قد أصبح المنكر معروف والمعروف منكرا لا بد أن يأتي اليوم الذي فيه أن تندم أنت و القطيع الذي ترعى معهم دون حسيب ولا رقيب كما حدث للكويت الشقيقة قد تم إخراج المرتزقة واللواف بعد الغزو العراقي الغاشم من قبل المجرم صدام وأنت ومن كان على شاكلتك سيكون مصيروهم مصير من اخرجوا من الكويت

    • السيد هاشم أسعد | 8:03 ص

      ههههههههههه حلوة دي

      مجنس يحسب ان كلمته تسوى شي عندنا .. انت شفت البنقالية ؟ حالك حالهم .. او يمكن هم احسن منك بعد

    • زائر 61 | 7:52 ص

      000000000000000

      الحمد لله على سلامتهم

    • زائر 59 | 7:38 ص

      عبير الورد

      الحمد لله على سلامتهم
      وقرة عينج يا ام صادق
      ويا اهالي المفرجين عنهم
      والله ينصر كل مظلووم
      للمجنس لاتحشر نفسك في شي مايخصك
      وصك حلجك ولاتلاسن اسيادك فهمت

    • مجنونة بس حنونه | 7:20 ص

      الحمد لله

      الحمد لله على السلامه وقرة عينج يا ام صادق وجعله الله اخر الاحزان والحمد لله على سلامة الجميع وقرة عينكم يا اهالي المفرجين عنهم

    • سواح | 7:01 ص

      أقول للمجنس اللي يبي ينتحر " طلّع عصّك من اللي ما يخّصك"؟؟؟

      ترى اللي بننا و بين أهل قطر عي سحابة صيف و أنشاالله تنزاح ، و حتى المصارين في البطن تتعارك فما دخلك أنت يالسوسة العمية؟؟؟
      أنت لا بحريني و لآ أنت قطري ، فليش تدّخل عصك ما بيننا؟؟؟
      يعني قاعد للفتنه و بس ، تحاول بالأول تفرّق الشيعة و السنة عن بعضهم في البحرين و ألحين تتصيد في الماء العكر بين الأخوان في البحرين و قطر؟؟؟
      بس تدري ؟؟؟ الشرهة مو عليك الشرهة على خلاك ترفع راسك أمام عمومك يالخطيئة....

    • زائر 57 | 6:59 ص

      قرة الاعين

      قرة اعيونش يم صادق برجعة اولادش
      الله على كل ظالم

    • زائر 55 | 6:52 ص

      ..واخيرااا

      الحمد لله على سلاامتهم ..

    • زائر 54 | 6:35 ص

      45 يامجنس تت!!

      المجنس رقم 45 تت!! ويش حاشرنك إحنا والقطارى اليوم نختلف بكرة حبايب بس إنتون ليوم المحشر من المغضوب عليهم والضاااااااااااالين!!

    • زائر 51 | 6:16 ص

      مــــــجــــــــ وأفتخر لو ايرانى انتحر ــــــنس

      صراحه اتفق مع الاخ زائر 39 اى والله محد يطيقهم بس مب الكل لانه فيه مايشكل20%محترمييين و80%ولائهم حق ايران ........

    • زائر 50 | 6:00 ص

      زائر 39

      عيب عليك تقول هالكلام أحنه والشيعة من آلاف السنين أهني ومتوالفين مع بعض وبينه نسب ...

    • زائر 49 | 5:57 ص

      تسلمين ياقطر

      والله زين اسوي فيهم قطر الي البحرين متقدر اسوية او يلعبون عليها قطر ماعندها وانشاللة البحرين بعد طلقتين في الهواء والثالثة فيهم عشان ايكونون عبرة لهم او لغيرهم

    • زائر 48 | 5:56 ص

      أم كشة ..للوسط..و ..للقطري زائر 30

      الوسط أرجونشر تعليقي للمرة الثانية أرسله ..وللقطري أنا أم كشة يعني بنت و قلت يا أخي لأن يازعم أخوان ..و آنه ماقلت قبيلة بوكوارة والكل يعرفهم قصدي منطقة بوكوارة لأني ساكنة هالمنطقة وماشاء الله كل القطارة يعرفونها .

    • زائر 46 | 5:50 ص

      لحظة ياأخ قطري!!

      إنت شعاقد تخربط! مال خفر السواحل مالكم يتموا عايلة الستراوي اللعام عندما صدموا طراد الريال وقطوه بحر ، والسنة أطلقوا النار على عادل الطويل وللحين الريال مسدوح ، ومحاكمات بالجملة كأنها أمن الدولة ، به به به به هذي موقطر جارتنا هذي الصومال وقراصنتها اللي كل يوم مختطفين سفينة!!! ياناس أعقلوا ترى العقل زينة ولا تلبسون ثوب أطول منكم ترى بتطبون على بوزكم وتتكسر ضروسكم!!!!

    • زائر 45 | 5:47 ص

      أم كشة ..إلى زائر 34

      أمبيه ..أسمي في تعليقات كل القطارة ...إنت قلت ( القطارة ييجون بفلوسهم ) صح بس مايجون بأدبهم وهاذه أهم .ولو غلطو إلا بتوقفون معاهم إلا البحرين معروفة طيبة وتكرم الضيف و ماتسوي شي فيهم .

    • زائر 44 | 5:42 ص

      الحمد الله علي سلامتهم

      بس ثاني مره لا يسوها مب ناقصين
      مشاكل مع قطر
      لاتحرجون الحكومه ثاني مره
      صراحه مب محصلين وراكم غير المشاكل والبلاوي
      لا تقولون ثاني مره دشينا بالغلط وحنا ما ندري
      عيب عليكم يالبحارنه خلاص محد مشتهيكم لا في البحرين ولا في غير البحرين ..نصيحتي لكم شوفوا لكم ديره غير البحرين روحوا عيشو ا فيها واشتغلو فيها مزارعين او اي شي ..مثل ما جيتوا الي البحرين واشتغلتوا مزارعين شفوا لكم بلد ثاني فيها زراعه خلاص البحرين مافيها زراعه فيها بترول اللهم لك الحمد ..

    • زائر 43 | 5:36 ص

      عندي دواء الناس ما عندي دواء روحي

      ينبغي أن تدرج البحرين من ضمن عجائب الدنيا السبع، لان ما يحصل في البحرين يندهش حتى الحجر والمدر من تمييز ومفارقة وحرمان و التي تمس شعبه الصابر والممتحن، يا عجب الله يؤتى بأوباش يستوطنوا البلاد وابن البلاد يعاني ما يعاني من شح المعيشة والتنكيل به و هذا ابن البراري والبادية يأخذ كل حقوقه في وضح النهار، والمواطن لا عمل ولا ملجئا يستقر فيه يا للعجب والاندهاش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!

    • زائر 42 | 5:26 ص

      رد على الزائر 34

      احنا بقطر ماعندنا مذهب سني والاشيعي للعلم والزواج مختلط وعادي كلن يثبت وجوده بنفسه وياخذ المنصب اتللي الله قاسم له اياه واسال الشيعه اللي بقطر لكن الغلط غلط ام كشه اعيالنا ييجون بفلوسهم وكان احد منهم اخطا ياخذجزاه وصدقيني مااحد بيوقف وياه ويتباكي عليه مثلكم

    • زائر 41 | 5:22 ص

      عدو

      دولة قطر بدأت تدب العداء مع شقيقتها البحرين بحجز ابناء البحرين
      عيب عليك يا قطر نحن أهل وأخوان
      " اللهم فرج هم المحجوزين وانتقم من كان السبب فيحجزهم "
      اللهم آآآآآمين
      وقرت عين من فرج عنهم

    • زائر 40 | 4:58 ص

      رب العالمين غفور

      والله السالفة اكبرت .. والبشر حكمهم صار فوق حكم رب البشر.. اذا رب العالمين يغفر الذنب اذا كانت بدون قصد .. وهذولا لا رحمة والا غفران .. براءة وينقطون في السجن .. بس لان مذهب مخالف لهم .. الله فوق وحكمه اقوى من حكمكم ..
      وبالاخرة نلتقي ورب العالمين ياخذ الحق منكم .
      ( اذا دعتك قدرتك على طلم الناس فتذكر قدرة الله عليك)

    • زائر 39 | 4:41 ص

      تستاهلين السلامة يا ام صادق

      الحمد على السلامة وعقبال الافراج عن المصاب عادل الطويل الديري

    • زائر 38 | 4:35 ص

      حبي السرمدي

      الحمد لله على سلامتهم

    • بنت المافيا | 4:35 ص

      ملجاوووية

      الحمد لله على سلامة الجميع

    • زائر 36 | 4:18 ص

      احلللللللللللللللللللللللللى ابو الشبااااااب

      مبرووووووووووووووووووووووووووووك ابو الشباب

    • زائر 35 | 4:15 ص

      أم كشة ..إلى قطري زائر 29

      ( أمسكوا عيالكم ) أنتو بعد أمسكو عيالكم عن الخرابيط اللي يسوونها أهني ....واليوم اليمعة ما أبي أخربط جان زين تلحق على صلاة اليمعة هاذه إذا تدل الجبلة ...جنك ما اخذت البندول .

    • زائر 34 | 4:10 ص

      قطري رد الى ام كشة

      اول اشى انت رجال ليش اتسمي نفسك ام كشة والدليل قالت ياخي ونعم الاخوة
      انت متاكد الكويت احسن من قطر سوال جواب علية
      ورجال الله يحفظة حق اهلة حادث ومقدر
      بس جواب على سوالي
      وقبيلة البواكوارة هم اهل كرم والجود ولي مايعرف الصقر يشوية ياطيب ولاتقول ان أم كشة قول ان بوكشة والبندول جاهز وقرشة الماء

    • زائر 33 | 4:03 ص

      قطري2

      ام كشه مااحد قاله مايوقف ليش حاول الهرب كان وقف وااحد بيسوويله شي مثله مثل ربعه لاتبوق لاتخاف وبعدين امسكوااعيالكم ترا مره ثانيه ماعادفيه اطلاق سراح خاصه المتكرره فعايلهم واللي يقارن قطر باسرائيل لوانهم بالجاره الجبليه العوده كان سديت حلجك

    • سواح | 3:52 ص

      أين أتفاقية تبادل الأسرى، أقصد المساجين اللي بين دول الخليج؟؟

      يعني تبون تقولون لي أن مجلس التعاون لحّد اليوم ما عندهم أتفاقية لتبادل المساجين المحكومين لبلدانهم ليقضوا العقوبة في ديرتهم؟؟؟
      أذا ما في ليش ما تسون هالشكل يحاكم المتهم في الدولة اللي أجرم فيها و يقضي محكوميته في ديرته و بهذا الشكل ستنتهى الحزازية بين شعوب المنطقة ، أتمنى أن تأخذ حكومات محلس التعاون بهذا الأمر بعين الأعتبار و شكرا للجميع

    • زائر 32 | 3:48 ص

      أم كشة...إلى قطري ..زائر25

      يا أخي...أنا قلت..ماتوصل لدرجة الرصاص لو الريال متوفي ( الله لا يقول ) وميتم عياله وثانيا أكيد باكون مع ولد ديرتي ,,,,وبدل ماترد على تعليقي تعال يمع ربعك من بوكوارة و أنت تعرف ليش أتيون وشنو تسوون ...وياليت تاخذ لك حبتين بندول أكسترا علشان تهديك ...وبالنسبة حق البحرينيين : الحمدلله على السلامة...ولاتعودونها عند (( الشقيقة ))_ و بخصوص الجسر ياليت مع كويت أحسن .....لاتنسى البندول .

    • زائر 31 | 3:22 ص

      الحمدلله

      الحمدلله على السلاامة يوم رجعوا الى اهايهم سالمين....

    • زائر 30 | 3:03 ص

      مصيبة

      هذه إحدى إنجازات مجلس التعاون الفاشلة والتي تبرهن على أن المجلس ما هو إلا حبر على ورق...

    • ابو داوود | 3:00 ص

      الــقــضيــة

      إشعال هذه القضية التافهة لإشغال الناس عن أعملهم وأغراضهم ومدى العقلية البسيطة لدى بعض الناس ممن ساقتهم أنفسهم إلى هذا العمل الدنيئ وقضية الصيادين صغيرة هم أضخموها وجعلوها قضية كبيرة .

    • زائر 29 | 2:37 ص

      قطري

      طلبة جامعة البحرين يتضامنون مع زملائهم المحتجزين بقطر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ليش ليش احنا وين ناس ترتكب الغلط ويسون مضاهرة ؟؟؟؟؟؟؟ بكرة واحد يطيح من الجسر المحبة وان باسمية جسرالوالد الشيخ خليفة بن حمد ال ثاني أوجسر الامير حمد بن خليفة ال ثاني بتقول اهل قطر هم السبب هم الى دزوة والفايدة لكم ياهل البحرين منذ مشاكل الصيادين وحطين حط على قطر واخرشى طلع المشاكل كلها بعتراف داخليةالبحرين هم الصيادين (ام كشة لقطريين هم يبسب المشاهل ولا امهات الكشوش )

    • زائر 28 | 2:35 ص

      الى الزائر رقم 9

      أنتوا أصلاً لا يعجبكم العجب ولا الصيام في رجب ، ولا يبين في عينكم شي

    • زائر 26 | 2:27 ص

      والله عيب يا جماعة الخير!!

      ما يجرى بين قطر والبحرين قمة العيب!
      حتى العيب يستحى مما تفعلونه بحق الناس الفقراء.
      أفعال يندى لها الجبين..
      حتى اسرائيل لا تفعل هذا مع الفلسطينيين.
      يعملها الكبار ..ويطيح فيها الصغار.

    • جمرية تبي تشتغل | 2:20 ص

      جمعة مباركة

      ألف الحمدلله على سلامتهم وقرة عينكم وجمعة مباركة للجميع إن شاءالله

    • زائر 25 | 2:17 ص

      النورانيه

      الحمد الله على السلامة وقرة عين الاهالي بشوفة اهاليهم واللهم فك كل اسير بحق اسير كربلا زين العابدين

    • زائر 24 | 2:15 ص

      جمااااااااااانه

      سبحان الله لو مالمصاب واطلقوا عليه الرصاص انجان ماحد يري ابهم ولا احد اترافع عنهم واذا الناس غافله فان الله ليس بغافل ويالله الحمد لله على سلامتهم ويرجع الباقي والله لايهين احد من البحرينيين

    • ويش هلحالة | 2:13 ص

      لاحول ولاقوة الا بالله

      لاحول ولاقوة الا بالله

    • زائر 22 | 2:04 ص

      ..

      قرة الااااااااااعين

      الحمدلله على السلاامة

    • زائر 21 | 2:01 ص

      ...

      ألف ألف ألف ألف مبرووووووووووووووووووووك

    • زائر 20 | 1:54 ص

      حـــــــــور

      آلف آلف آإلحمدلله ع آإلســلآإمه .. قرت آإعين إهلهم بعودتهم آإلى ديآإرهم .. ^_^ .. وآإلله يوفقهم بدرآإستهم آإن شآإء آ‘لله

    • زائر 19 | 1:47 ص

      تستهالون السلامة

      قرة أعين أهاليكم بعودتكم سالمين والله ايفرج عن بقية إخوانكم

    • يقين الروح | 1:17 ص

      الحمد لله

      الحمد لله على سلامتهم وان شاء الله يرجعون البقية بالسلامة وباسرع وقت

    • زائر 17 | 1:01 ص

      والصورة تكفي

      الحمدلله على السلامة وقرة عين الأهالي المفرج عن ذويهم ..وان شاءالله ما يتكرر هذا الأمر مع الدولة الشقيقة..فكلمة شقيقة وللأسف غدت فقط حبرا على ورق

    • زائر 16 | 12:53 ص

      سلامات

      الحمد لله على سلامة الجميع خصوصا أحمد رجب وحميد الحمد وحسون ولد جسوم ..وإنشاء الله البقيه يوصلون بسرعه وبالسلامه.

    • زائر 15 | 12:48 ص

      ما قصرت حكومة البحرين

      يستاهلون السلامه و أول مره حكومة البحرين تدافع عن الشعب من الطائفه الشيعيه لأنه المساله وياهم أهنود من جدي بتصير فضيحه للبحرين دولياً ..

    • زائر 14 | 12:47 ص

      هلون صح

      تعلمي ياحكومتنا كيف التعامل مع المجرمين ، بلا حقوق انسان بلا خرابيط

    • زائر 12 | 12:44 ص

      الحمد لله على سلامتهم

      الحمد لله على سلامة الصيادين والله يحفظهم
      بس سؤال: متى بيصيدون ميد ؟؟؟؟؟؟ ما جى موسم الميد ؟؟

    • زائر 11 | 12:19 ص

      واما بعد الردم

      دفن وردم البحر وقطع ارزاق الناس وسد طرق الرزق على المواطنين وبتعليق بسيط(مملكة البحرين لا توجد لديها مساحات بحرية كافية لممارسة مهنة الصيد.) كيف لانعلم منذ قدم الزمان والبحر مصدر رزق لاهل البحرين لكونها جزيرة اما اليوم وبعد ان اصبحت السواحل ملك خاص وجزر صناعية سكنية وبعد تدمير وتلويث البيئة البحرية ماذا تتوقعون من هؤلاء الفقراء كيف يعيشون ويصارعون تمادي القوي على الضعيف فيطرون الى لمخاطرة فقط للقمة العيش لانه لاوظائف ولاحياة كريمة للماطن الاصلي كل خيرات البلد للمجنسون والاجانب والمستثمرون...

    • زائر 10 | 12:05 ص

      حمد الله على سلامة

      تستهالون سلامتهم وحمد الله على سلامة
      بس ملاحظة الماذا يا أختي لم تحاسبي الى تستر يدكي فهذا حرام لا يجوز

    • زائر 9 | 12:02 ص

      وين مجلس التعاون ؟

      وين مجلس الزحرمان ؟ ةين مجلس الشوربة ؟ كلهم نايمين

    • زائر 8 | 11:48 م

      الحمـــــــــــــــد للــــــــــــــــه على الســــــــلامة

      مساكين يا شعب البحرين.. يا ما تلاقون من أهوال.. لا بحر لا بيوت لا أعمال.. وكل سنة تتدهور الأحوال.. نمسكوا بسفن النجاة الآل..
      هل رأيتم أو سمعتم في حياتكم بلــــــــــــــــدا" قط يعادي شعبه الأصلي ويفضّل ويدلّل الغريب؟؟!!

    • زائر 7 | 11:36 م

      التهاون الخليجي

      والله من يقرأ اخبار البحارة يتصور انه دخل دول كبرى ودول اوروبا ,ةلا يعرف انه دخل دويلة قطر ، نعم وبأمكان اي شخص او بحار يدخل عبر البر أو الجو ، وهذا المسكين يدخل البحر للبحث عن لقمة عيشة ، وتعاملهم دويلة قطر مثل الاسرى ، رغم ان ارتباط قطر بالبحرين واقصد الشعوب ارتباط اخوة ، والاضحوكة أنه اصبحت ضجة .....

    • زائر 6 | 11:35 م

      الحمد للة على السلامة

      الحمد للة على السلامة

    • زائر 5 | 10:55 م

      شعب صطناعيه يا وزير

      شعب صطناعيه يا وزير بعد ان دمرت حكومتنا الرشيده الشعب الطبيعيه باسم الاستثمار و طرتها و كأنما البحرين لديها موارد كثيره للعيش غير النفط و البحر.
      تعلمنا في ايام الدراسه ان الدول لديها ثروات و منها الثروه الحيوانيه او الزراعيه او النفطيه و..و
      و اذا حكومتنا الرشيده دمرت الثروه الزراعيه بقتل المزارع و انشاء مباني مكانها و دمرت الثروه البحريه و انشاء جزر للاستثمارات فما تبقى لنا يا وزير؟
      كانت لدينا الزراعه و البحر نقتات منه و تم تدميره بيد حكومتنا الرشيده و تريد تعويضنا بالشعب الاصطناعيه؟

    • زائر 4 | 10:30 م

      اللهم فگ قيدهم

      لاحول ولاقوة الا بالله
      والله اشذنبهم هالطلبة تضيع سنة من حياتهم هباء
      والله حرام
      "ياراد يوسف ليعقوب ردهم لذويهم سالمين"
      ومبروگ للمفرج عنهم
      وعقبال البقية:$

    • زائر 3 | 10:04 م

      جمراوي

      الحمدلله على السلامة، وصورة تثلج الصدور، تستاهلين السلامة يا ايتها الام ويا ايها الآباء (=

    • زائر 2 | 9:45 م

      انا لله

      الحمدلله على سلامتهم وقرة اعين اهاليهم الفرحه ماتكتمل الا لما يطلقون صراح باقي المحتجزين ومن ضمنهم عادل الطويل وعن كلام قطر صار كلامهم مكرر شبه اليومي لاجديد وحتى التصريح بالبحرين مكرر ومتناقض

    • زائر 1 | 9:23 م

      عكراوي

      الحمد لله على سلامتهم
      قرة عيونكم يا ذويهم

اقرأ ايضاً