العدد 2835 - الخميس 10 يونيو 2010م الموافق 27 جمادى الآخرة 1431هـ

الحكومة التايلندية تقيم صلوات بمشاركة كل الأديان من أجل السلام

ترأس رئيس الوزراء التايلندي أبهيسيت فيجاجيفا حكومته أمس (الخميس) خلال مراسم صلوات جمعت زعماء من الديانات البوذية والهندوسية والإسلامية والمسيحية والسيخ سعيا لجلب الحظ السعيد والمصالحة بعد العنف السياسي الأخير.

وأقام أبهيسيت وزوجته وأعضاء في الحكومة ومسئولون عسكريون صلوات من أجل نهاية سريعة للاضطرابات السياسية التي أسفرت عن مقتل 89 شخصاً وإصابة 885 شخصاً آخرين في سلسلة من الاشتباكات خلال الشهرين الماضيين.

وحضر الصلوات التي أقيمت في مقر الحكومة بعض من رجال الأعمال البارزين في البلاد وذلك في ظل إجراءات أمنية مشددة حول المكان. وقد عاد السلام لبانكوك ولكن الشعور المناهض للحكومة مازال قوياً خاصة في الأجزاء الشمالية والشمالية الشرقية من البلاد التي تعد مراكز قوى للرئيس الوزراء السابق ثاكسين شيناواترا.

ورفض نوبادون باتاما المستشار القانوني لثاكسين أمس الأربعاء «خريطة الطريق» التي طرحها أبهيسيت للمصالحة السياسية وقال إن تعيين المدعي العام السابق كانيت نا ناكون لترأس التحقيق بشأن أحداث العنف يهدف لطمس الحقائق. وقال نوبادون وقادة ما يطلق عليهم متظاهري القمصان الحمراء إن ماضي كانيت وصلته الوثيقة بالحزب الديمقراطي الحاكم تجعل من المستبعد أن يقوم بتحقيق نزيه

العدد 2835 - الخميس 10 يونيو 2010م الموافق 27 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً