العدد 2835 - الخميس 10 يونيو 2010م الموافق 27 جمادى الآخرة 1431هـ

البرلمان الإيراني يبحث العلاقات مع «الذرية» الأحد

الرئيس الإيراني يسخر من العقوبات  ويقول إن مكانها سلة المهملات
الرئيس الإيراني يسخر من العقوبات ويقول إن مكانها سلة المهملات

يبحث البرلمان الإيراني بعد غد (الأحد) مشروعاً يهدف إلى إعادة النظر في العلاقات بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية، وذلك رداً على العقوبات الدولية الجديدة.

وقال نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشورى إسماعيل كوسري أمس (الخميس) إن «البرلمان سيبحث كأولوية مشروعاً لإعادة النظر في العلاقات بين إيران والوكالة الذرية». ولم يحدد ما يمكن أن تسفر عنه «إعادة النظر» هذه في العلاقات بين الجانبين.

من جهته، قلل رئيس الوكالة الإيرانية للطاقة الذرية علي أكبر صالحي من أهمية المشروع، وقال «إنه اقتراح فقط. ننتظر عودة الرئيس محمود أحمدي نجاد لبحث هذا المشروع خلال اجتماع مشترك». وأضاف أن «الطرف الآخر (الغرب) يريد دفعنا إلى تبني قرارات متطرفة، ولكنه يخطئ على عادته»، مؤكداً أن إيران ستتحرك «مع أخذ مصالحها القومية وعظمتها في الاعتبار».

من جهته، اعتبر وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ أن على الاتحاد الأوروبي اتخاذ «تدابير إضافية» بحق إيران بعد تبني حزمة العقوبات الجديدة.


طهران تتأرجح بين المواجهة والتسوية مع المجموعة الدولية عقب صدور القرار

المعارضة الإيرانية تلغي التظاهر والصحف الإصلاحية والمتشددة تدين العقوبات

طهران - أ ف ب، رويترز

أعلن زعيما المعارضة الإيرانية مير حسين موسوي ومهدي كروبي أمس (الخميس) أنهما تراجعا عن الدعوة إلى التظاهر يوم غد (السبت) في الذكرى الأولى لانتخاب الرئيس محمود احمدي نجاد، فيما أدانت الصحف الإصلاحية والمتشددة النسخة الرابعة من العقوبات.

وكان موسوي وكروبي، إضافة إلى عشرة أحزاب معارضة ترفض نتائج الانتخابات الرئاسية في 12 يونيو/ حزيران 2009، أعلنوا الأسبوع الماضي أنهم طلبوا إذناً من وزارة الداخلية لتنظيم تجمعات سلمية وصامتة «من دون تصريحات أو خطب». لكن السلطات لم ترد على هذا الطلب، وفق المعارضة.

وأورد بيان مشترك نشر على موقع كروبي الالكتروني «في وقت لم يبق سوى 48 ساعة على التظاهرة المقررة، ومع اخذ تقارير الأحزاب الإصلاحية في الاعتبار وأيضاً لحماية حياة الناس وممتلكاتهم، نعلن أن التظاهرة المقررة لن تتم».

وأضاف البيان «بالنظر إلى القمع الذي تعرض له خلال العام الماضي أناس جريمتهم الوحيدة أنهم طالبوا بالتصويت في شكل سلمي، وبالنظر إلى المعلومات حول استنفار متطرفين وقوى قمعية، (...) نطلب من السكان مواصلة طرح مطالبهم بوسائل أخرى اقل كلفة وأكثر فاعلية» من التظاهرات.

ومن جانبها، أدانت الصحف الإيرانية المتشددة والإصلاحية على حد سواء العقوبات الجديدة على طهران، معتبرة أن الإجراءات العقابية ترسم طريق مواجهة جديدة.

وكتبت صحيفة «كيهان» اليومية في عنوانها الرئيسي «انتظرو رداً حاسماً من إيران على العقوبات غير الشرعية». وحملت الصحيفة صورة للرئيس محمود احمدي نجاد وهو يجري مقابلة مع تلفزيون في تركيا بداية الأسبوع واقتبست عنه قوله إن «مصداقية مجلس الأمن الدولي انتهت».

أما صحيفة «افتاب يزد» الإصلاحية فكتبت أن مجلس الأمن «رسم طريق المواجهة» بين الغرب وإيران. ورفضت «ادعاءات» واشنطن بأن طهران تعارض التعاون عندما يتعلق الأمر ببرنامجها النووي.

وقالت الصحيفة «بتوقيعها اتفاق طهران أثبتت إيران أنها جدية في تعاونها»، في إشارة إلى الاتفاق الذي أبرمته إيران مع تركيا والبرازيل حول تبادل اليورانيوم المخصب وتلقاه الغرب بفتور.

وأضافت: «انه على الرغم من جهود الولايات المتحدة اعتمد قرار الأمم المتحدة بدون إجماع».

وقالت «افتاب» يزد إن العقوبات لن تدفع إيران إلى «التخلي عن حقوقها الثابتة في السعي للحصول على تكنولوجيا نووية سلمية». وأضافت انه «بعدما تبنى الغرب مع روسيا والصين طريق المواجهة اليوم، فإن رد إيران سيكون قويا».

أما صحيفة «جمهوري إسلامي» المحافظة التي تعد قريبة من زعيم المعارضة موسوي، فعبرت عن دعمها للحكومة ونقلت على صفحتها الأولى تصريح كبير المفاوضين الإيرانيين في الملف النووي سعيد جليلي قوله «الوقوف في وجه حقوق إيران سيكون مكلفاً وغير مجدٍ».

كما نقلت الصحيفة تصريحاً لوزير الخارجية الإيراني منوشهر متقي أكد فيه أن «الدبلوماسية المنطقية لإيران هزمت الغرب».

وعلى الرغم، يبدو أن إيران التي تخلى عنها حليفاها الروسي والصيني، تأرجحت (الخميس)، حسب وكالة فرانس برس، بين المواجهة والتسوية، مع المجموعة الدولية عقب القرار 1929، لكنها لم تتخل عن سياستها النووية.

وعبر الرئيس احمدي نجاد عن غضب طهران بعد إقرار الرزمة الرابعة من العقوبات في مجلس الأمن، معلناً أن إيران ستتجاهل القرار الجديد، على غرار ما فعلت مع القرارات السابقة.

وأكد احمدي نجاد أن هذه القرارات «تستأهل رميها في سلة المهملات» و»غير قادرة على إيذاء الإيرانيين».

وسارعت طهران إلى الإعلان أنها ستواصل تخصيب اليورانيوم، موضوع الخلاف الأساسي مع المجموعة الدولية. وبدا المسئولون الإيرانيون مترددين على ما يبدو حيال الرد الذي يتعين تقديمه لعرض إجراء حوار الذي قدمته القوى الكبرى فيما كانت تصوت على العقوبات.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمنبراست أمس أن بلاده ترفض هذا «التعاطي المزدوج» الذي تصفه بأنه «خطأ».

وكان الرئيس حذر (الاثنين) الماضي من أن إيران ستوقف النقاش المتعلق ببرنامجها النووي مع المجموعة الدولية إذا ما فرضت عقوبات عليها. وقال إن «الإدارة الأميركية وحلفاءها يخطئون إذا ما ظنوا أنهم يستطيعون التلويح بعصا القرار ثم الجلوس بعد ذلك لإجراء نقاش معنا. هذا شيء لن يحصل».

إلا أن وزير الخارجية منوشهر متقي بدا أكثر تحفظاً بقوله أمس لشبكة فرانس 24 إن إيران «ستفكر» فيما يتعين عليها القيام به بعد إقرار العقوبات.

ولمّح رئيس البرنامج النووي الإيراني علي اكبر صالحي من جانبه إلى أن الحوار يمكن أن يستمر مع القوى الكبرى والوكالة الدولية للطاقة الذرية حول الاقتراح الذي قدمته طهران في 17 مايو/ أيار لتبادل الوقود تحت إشراف تركيا والبرازيل.

وأضاف أن طهران سترد على «الأسئلة» التي طرحتها (الأربعاء) الماضي مجموعة فيينا (الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا والوكالة الذرية) حول هذا الاقتراح، ووصف حصول هذا التبادل بأنه «ايجابي».

واعتبر دبلوماسي في طهران (الخميس) أن «من المبكر أن نعرف الطريق الذي سيسلكه المسئولون الإيرانيون، المواجهة أو التسوية». وأضاف أن «إيران تلقت صفعة دبلوماسية وقد تلجأ إلى المزايدة على غرار ما فعلت في السابق».

وقال «لكن البرازيل وتركيا اللتين صوتتا ضد العقوبات ستمارسان ضغوطا لمتابعة الحوار. ويبدو أن طهران تريد المحافظة على هذين الحليفين بعدما تخلت عنها الصين وروسيا»

العدد 2835 - الخميس 10 يونيو 2010م الموافق 27 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 116 | 6:51 م

      ياعمي ياجنوساني لا تأخذ عليها قد قلبتها انفعلاتها مثل ماهي غلبتك واصبح دردك كلها ردود مفلسة

      (من يغضب نجاد يغضب السماء يعني من يغضب نجاد يغضب الله فالنتيجة نجاد معصوم !!! حسب عبقرية أم محمود ,,أستغفري ربك من هذه البدع قبل الله لاينتقم منك ) مع هذا لا اجد غلط ان يكون نجاد معصوم فالمعصومين في الانظمة العربية كثر بمقارنه واحد في طهران

    • زائر 115 | 6:47 م

      ردا تعليق Ebrahim Ganusan 8:13 مساءً

      فعلا انا اتفق معاك ان علي ايران يحلون مشاكلهم وياه شعوبهم بعدين لكن الا تعتقد ان حل مشاكل الشعب الايراني مرهون بحل الانظمة العربية مشاكلهم وياه شعوبهم إلا اذا قلت انت ان الانظمة العربية حلت مشاكلهم من زمن يصبح هذا عيب في حق ايران

    • زائر 114 | 6:40 م

      سؤال للجنوساني

      في احدى التعليقات الموجهة إلى ام محمود قلت ان الكوراني ايراني انت متأكد من ذلك

    • زائر 113 | 6:37 م

      ردا على تعليق ياجنوساني الذي

      (في واحد مشهور في شهركان اسمه الشهركاني كثير من جماعتنا يروح اليه حسب اعتقادات مضحكة على قولتهم يضلع الجني ويضرب لهم جارج ( فال ) ويربط فيهم خيوط ,, روحي يمكن يشوف لش حل ) والله واضح منوه الذي في راسه جني شوف كم تعليق كتبه اليوم عن ام محمود بتعرف اسم الجني الذي في راسك لذا اعتقد ان امسألة اخراجه اصبحت سهله

    • زائر 112 | 6:33 م

      لا تتكلم عن واقع التعليم فانت لا تفهم فيه فالتعليم يسير وفق حطة واضحة من قبل الدولة فهو اقدم تعليم نظامي في المنطقة فلاتستهزء بنجازات الدولة يا صحاب الروح الوطنية

      انتون ماتلاحظون كثير من التلاميذ في المدارس مو فالحين ,,وين بفلحون وهم محصلين ليهم ملاية من زمن العولمة بدل ما تدرسهم تقول ليهم قصص حلوة على طريقة المسلسل الكارتوني روبن هود في الغابة ,,والله حاله

    • زائر 111 | 6:26 م

      ردا على تعليق : Ebrahim Ganusan - مساءً

      قلناها ياسيد ها هي ذي انتخابات إيران، فأرونا انتخاباتكم؟! فاذا كان وقع افضل من ايران يحق لك ان تتكلم ثم نحن لم نقل ان ديمراقطية ايران مثالية ثم وستشهد بكلام نجاتي طيب انت ليش ماتطالب بالديمقراطية البريطانية ليس انت سعى اصلاح الوطن عبر البوابة الايرانية

    • زائر 110 | 6:16 م

      نذكر زائر 79 الحنوساني بهذا الاية وإذا رأيتهم تعجبك أجسامهم وإن يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسنَّدة يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنَّى يؤفكون،

      بدايتا اشكرك يا ملاية الكتب المحترمة لم اكن انقص من مكانة الملاية خادمة سيدتي الزهراء عليها السلام وعلى الائمة عليهم افضل الصلاة والسلام ولكن كنت اكنيك بملاية الكتب نظرا لردودك المتواصلة ودائما تنقلين لنا ذالك من الكتب او تحتجين على بعض الردود من سور القران الكريم ..فلا بأس بذالك ولا نقص فيك فان لم يعجبك( ملاية كتاب ) اختاري يا سيدتي اسم اخر لانك دائما تتمسكين بالكتب وليس كل الذي تقرأينه بالكتب هو برهان والبرهان الصحيح هوكتاب الله عزوجل الذي انزلة على نبينا المرسل الى هداية عباده الصالحين

    • زائر 109 | 6:12 م

      أم محمود لا تتوقفي عن الكتابة

      أم محمود لا تتوقفي عن الكتابة فكتابات آتت ؤكلها فكل مارد عليك ذاك المفلس هو يأمل اكثر اطرحي وجهة نظر وعليك من خل يرد عليك وانت لا داعي للرد علية فواصلي الطرح بأستمرار وعلمي ان الاشخاص الثانية التي ترد عليك هو نفسه فمن افلاسة مره يدخل بأسمه ومره يدخل كزائر

    • زائر 108 | 6:06 م

      منصيبة اذا هذا رد شخص قضى عشر سنوات هناك في ايران يدرس الفقة ضاع العلم والعالماء اذا انت واحد منهم

      لقد صرحت ام محمود بأن اي شخص سوف يستخف بنجاد سوف يحل عليه غضب من السماء ,,فالرجاء لا احد ينتقد نجاد ولايقول عنه الا خيرا ,, نجاد منصب من قبل الامام الحجة عج حسب كلام ام محمود ومحمد مصباح اليزدي ,,ولاكن الولي الفقية في ايران الخامنئي فمن هو الاحق بولاية الفقية الذي اختاره البشر غير المعصومين أم الذي نصب من قبل الحجة عج حسب تنجيم ام محمود

    • زائر 106 | 6:00 م

      مكمن عنوان الحلقة يا سيد جنوساني

      اولا لدكتور فيصل القاسم دائما محايد في الحلقات ويسختد السلوب التحريض من اجل نجاح الحلقة ثانيا نحن قلناها من قبل يقولها هي ذي انتخابات إيران، فأرونا انتخاباتكم؟!
      بس يقبى نصوص المقابلة التي وضعهنا صيحة او خطا ياصحاب النرجسية

    • زائر 105 | 5:55 م

      قد تكون من وجه نظرك انسانة لا تحترم عقلة من وجهة نظرك لكن ومن وجهة نظرك الناس محترمه فهي لم تيع مبادئها مثلك من اجل حفنة من الامول التي سوف تحرقك في نار جهم

      إن الإمام الحجة اختار نجاد لمقام الرئاسة".
      2_ ان من يستخف بنجاد سوف ياتيه غضب من السماء
      ((هذا كلام انسان يحترم عقله))

    • زائر 104 | 5:04 م

      الى الاستاذة ام محمود مع التحية

      الرجاء كل الرجاء يا ام محمود لاتتركي حضورك واتركي الكل يدلو بدلوه الاختلاف في الرأى لايفسد للود قضية وانت لكي احترامك والمرأة نصف المجتمع و الجنوساني له رأى والاخرين كثر ايضا لهم راى مخالف وارجو السموحة يا اختي المحترمة اذا ازعجتك بكلمة ملاية...

    • زائر 102 | 4:14 م

      سأتوقف عن الكتابة بشكل نهائي ............. ام محمود

      الآن اقتنعت ان التواصل مع القراء وتبادل الأفكار لا يجدي لأن هناك فئة هدفها الاستهزاء وقلة الاحترام وهذا لا يعجبني سوف أترككم مع الجنوساني للاستفادة منه.

    • زائر 101 | 3:10 م

      الى الملايه ام محمود......زائر79 رد

      بدايتا اشكرك يا ملاية الكتب المحترمة لم اكن انقص من مكانة الملاية خادمة سيدتي الزهراء عليها السلام وعلى الائمة عليهم افضل الصلاة والسلام ولكن كنت اكنيك بملاية الكتب نظرا لردودك المتواصلة ودائما تنقلين لنا ذالك من الكتب او تحتجين على بعض الردود من سور القران الكريم ..فلا بأس بذالك ولا نقص فيك فان لم يعجبك( ملاية كتاب ) اختاري يا سيدتي اسم اخر لانك دائما تتمسكين بالكتب وليس كل الذي تقرأينه بالكتب هو برهان والبرهان الصحيح هوكتاب الله عزوجل الذي انزلة على نبينا المرسل الى هداية عباده الصالحين

    • Ebrahim Ganusan | 2:46 م

      الى رقم 82

      مرة انت سمعت حاسبوا ولي الفقية او اخضعوه للمُسألة والاستجواب من سنة 1980 الى 2010 ,ماصارت ولابتصير ومجلس (الخبراء) نظريا فقط يحاسب وليس عمليا يحاسب كله حبر على ورق,رفسنجاني كم مرة طلب من الخامنئي اعادة الانتخابات ولم يقبل الخامنئي مو رفسنجاني رئيس مجلس( الخبراء) في كل مؤسسة الخامنئي هو يعين خمسة او سته فيها مثل مجلس صيانة الدستور ومجمع تشخيص مصلحة النظام ,يوم اجرت الوسط مقابلة مع الشيخ النجاتي سئل أي نموذج للديمقراطية تريدون الايرانية ام البريطانية قال البريطانية أقرب وافضل لماذا ياترى قال ذلك

    • زائر 99 | 2:00 م

      الى الجنوساني المتخلف عقليا رقم 2 ........... ام محمود

      ما تقدر تعيب على تدريسي لأنه الكتروني وباستخدام أفضل المواقع في اللغة الانجليزية وعندي طالبات من جنوسان تفكيرهن وأخلاقهن أحسن منك بمئة مرة.

    • زائر 97 | 1:37 م

      الى المهووس الجنوساني الخلل اللي في عقلك يخليك ما تفهم زين ......... ام محمود

      تعليقاتك الأخيرة دليل انك ما فهمت المعنى اللي من تحت السطور كل انسان يولد يا يكون من الأخيار والأسياد مثل نجاد أو من الأشرار والعبيد مثلك واذا كان الانسان عبادته صحيحة وقلبه نظيف فالسماء تحفظه وترعاه وتؤهله لاهداف فوق البشر مثل شخصية الخميني قدس سره. وصلت الفكرة بدل التخبط والتحريف.

    • Ebrahim Ganusan | 1:35 م

      الى ملاية من زمن العولمة

      انتون ماتلاحظون كثير من التلاميذ في المدارس مو فالحين ,,وين بفلحون وهم محصلين ليهم ملاية من زمن العولمة بدل ما تدرسهم تقول ليهم قصص حلوة على طريقة المسلسل الكارتوني روبن هود في الغابة ,,والله حاله

    • Ebrahim Ganusan | 1:30 م

      الى ملاية من زمن العولمة

      في واحد مشهور في شهركان اسمه الشهركاني كثير من جماعتنا يروح اليه حسب اعتقادات مضحكة على قولتهم يضلع الجني ويضرب لهم جارج ( فال ) ويربط فيهم خيوط ,, روحي يمكن يشوف لش حل

    • زائر 96 | 1:27 م

      من هو فيصل القاسم

      الي الزائر رقم 82 ان ولي الفقيه منتخب من قبل لجنه من الشعب تستطيع تنحيته ادا كان غير صالح الى هدا المنصب . ولكن من يستطيع تنحية اي حاكم عربي حتي ادا كان منتخب . ولي الفقيه او المرجع الديني نرميه بالبحر مثل مايقول العراقيون ادا لم يتبع تعالم الاسلام او اتبع هوى نفسه . والله ينصر الاسلام والمسلمين

    • Ebrahim Ganusan | 1:25 م

      الى ملاية من زمن العولمة

      من كلمات الملاية تقول كتاب من تاليف الكوراني والكوراني يقول فيه يمهدون للإمام الايرانيون !! يعني الكوراني ايراني تبغين يقولش الممهدون عراقيون او بحرانيون وثانيا هل لديك ولدى الكوراني بتاعك رؤاية تدعوا او حديث يدعوا للتمهيد وباجماع ينم عن قول معصوم ؟ نريد جواب وليس سباب ولا وتقولين تاليف ابراهيم سرور اوسعيد بن خميس وديفد بن قوريون

    • Ebrahim Ganusan | 1:16 م

      الى ام محمود ((ملاية من زمن العولمة ))

      من يغضب نجاد يغضب السماء يعني من يغضب نجاد يغضب الله فالنتيجة نجاد معصوم !!! حسب عبقرية أم محمود ,,أستغفري ربك من هذه البدع قبل الله لاينتقم منك

    • Ebrahim Ganusan | 1:13 م

      تعال اضحك من قلب

      الايرانيون وبداية التمهيد للمهدي عليه السلام ............. ام محمود ,,,,,,,(( خلهم يحلون مشاكلهم وياه شعوبهم بعدين خلهم يمهدون لظهور الحجة عج))

    • Ebrahim Ganusan | 1:03 م

      خبر عاجل في تعليق 41

      لقد صرحت ام محمود بأن اي شخص سوف يستخف بنجاد سوف يحل عليه غضب من السماء ,,فالرجاء لا احد ينتقد نجاد ولايقول عنه الا خيرا ,, نجاد منصب من قبل الامام الحجة عج حسب كلام ام محمود ومحمد مصباح اليزدي ,,ولاكن الولي الفقية في ايران الخامنئي فمن هو الاحق بولاية الفقية الذي اختاره البشر غير المعصومين أم الذي نصب من قبل الحجة عج حسب تنجيم ام محمود

    • Ebrahim Ganusan | 12:48 م

      مقطع من الاتجاه المعاكس

      الدكتور فيصل القاسم يقول في مقابلة في قناة الجزيرة عن الديمقراطية في ايران في برنامج الاتجاه المعاكس سلطة ولي الفقية في ايران ولا يحلم بها القساوسة حتى في القرون الوسطى وكل السلطات في يده فاين الديمقراطية أذا

    • Ebrahim Ganusan | 12:43 م

      مقطع من نبؤات ام محمود تعليق 41

      1_ إن الإمام الحجة اختار نجاد لمقام الرئاسة".
      2_ ان من يستخف بنجاد سوف ياتيه غضب من السماء
      ((هذا كلام انسان يحترم عقله))

    • زائر 95 | 12:42 م

      الايرانيون وبداية التمهيد للمهدي عليه السلام ............. ام محمود

      من كتاب (عصر الظهور ) من تأليف علي كوراني العاملي اخترت هذه الفقره من ص159 تتفق مصادر الحديث السنية والشيعية حول المهدي عليه السلام على انه يظهر بعد حركة تمهيدية له وعلى أن أصحاب الرايات السود من ايران يمهدون لدولته ويوطئون له سلطانه وتتفق أيضا على الشخصيتين الموعودتين من ايران : الخراساني أو الهاشمي الخراساني وصاحبه شعيب بن صالح.ودولة الممهدين الايرانيين تنقسم الى مرحلتين متميزتين.الاولى: بداية حركتهم على يد رجل من قم وهذا معنى (يكون مبدؤه من قبل المشرق) والثانية ظهور الشخصيتين الموعودتين فيهم

    • زائر 94 | 12:06 م

      ولــــــــــــــ المحرق ـــــــــــد ضد التجنيس الى الصهيوني القذر

      ولله العزة ولرسوله والمؤمنين . الاية صريحه في تعبيرها فهي تحصر العزه لله ولرسوله والمؤمنين نعم المؤمنين الذين تمسكوا بايمانهم ووقفوا في وجه الطاغوت واذلوا المستكبر ودعموا اخوانهم المؤمنين في كل مكان نعم تكالب الاعداء من المستكبرين واعوانهم في المنطقه عاشقي الذله واذنابهم و الرخصاء والفاسدين وجميع القذرين اجتمعوا لكي يشوهوا صورة الاسلام المحمدي الاصيل اجتمعوا لكي يزرعوا الفتنه بين ابناء الامة ودفعوا الاموال الفاسده للرخصاء و من باعوا شرفهم بثمن بخس للشيطان فركبهم كما ركب الجنوساني الذليل الفاشل

    • زائر 93 | 12:04 م

      الى الزائر 72 ............ ام محمود

      يكون لي لي الشرف أن أكون ملاية وخادمة للامام الحسين عليه السلام .... اشفيهم الملايات لا يكون مو عاجبينك بعد هؤلاء يدخلون الجنة وتباركهم فاطمة الزهراء عليها السلام .... قدري أن أكون مدرسَة والتدريس يعتبر جهاد ومرتبته عاليه.

    • زائر 92 | 11:38 ص

      الاخ فانوس البحرين

      في موضوع جميل جدا للكتاب إدريس هاني بعنوان
      ها هي ذي انتخابات إيران، فأرونا انتخاباتكم؟!
      اعتقد انه سوف تجد الاجابة في

    • زائر 91 | 11:16 ص

      زائر 73

      عجل انت تفكر ببلاش واحد جالس من الصبح إلى الان لو قالوا اعبد ربك طوال هذه المدة وبتخل الجنة ما سواها

    • زائر 90 | 11:13 ص

      فانوس البحرين(الجنوساني)

      من اين استندت على هذه الاسئلة اهي من وحي خياليك وتلك الافكار المتعفنه فهل مذكرة في الكتب او في الدستور الايراني

    • زائر 89 | 11:09 ص

      زائر (72) 11-06-2010م 4:51 مساءً

      اكتب باسمك لوسمحت يا سيد كيف تدليس

    • زائر 88 | 11:05 ص

      إلى المستول السابق في ايران السيد الجنوساني

      ويش الا يخليكم تصورون للناس ان ايران المدينة الفاضلة وقطعة من الفردوس ( ما هو دليلك)

    • فانوس البحرين | 10:39 ص

      الى الاخ العزيز Ebrahim Ganusan

      ممكن تسأل الاخوه اذا فعلا احمد نجاد منتخب من الشعب الايراني بأكمله كما يدعي الاخوه فلماذا كل الاوامر تأتي له ولا يقدر ان يبطل شيء او يحلل شي الا بأوامر من ولايه الفقيه؟اذا مافائده الانتخابات ومافائده احمد نجاد في هذه الحاله؟
      اخوك بوعبدالله.

    • زائر 87 | 10:10 ص

      من قدك يا موسوي المدعي الجنوساني

      تستلم راتب وانت في البيت لتنتقد ايران بتعليقاتك القديمه المفضوحه. كلما زادت التعليقات زاد الراتب. سوءال. كم تستلم مقابل كل تعليق؟

    • فانوس البحرين | 10:02 ص

      سؤال.موجه للاخوه بوجاسم و14 نور وام محمود.

      من ليس مع ولايه الفقيه هل يعتبر كافرا؟
      من ليس مع ايران لا يعتبر شيعيا؟
      من يحارب لاجل نيل حقوقه يعتبر محاربا لله؟
      ابغي جواب شافي .

    • زائر 86 | 9:51 ص

      الى الملاية ام محمود ..

      ام محمود لماذا مواضيعك دائما تنقلينها من الكتب يعني تريدين ان تقولي لازم انسس جيش مثل حماس وفتح حتي يتهاوشون ما بينهم وتعم الفتن والفوضى وبتالي يتمهد الطريق للأمام الحجة عج ويظهر ومن هم الذين تنطبق عليهم الشروط ابو النووي والفتن من كل صوب او مع شعوبهم الفقيرة اومع الاصلاحين و المعارضة ا!!!!!! تحياتي...

    • يوسف تقي | 9:35 ص

      العقوبات

      اسرائيل وقبل ايام مارست القرصنة في المياه الدولية وقتلت من قتلت...وامريكا لم ترضى حتى ادانة اسرائيل في ذلك
      لكن امريكا نفسها اللي ماتستحي ضغطت على مجلس الامن لتشديد العقوبات على ايران بسبب
      شكوك حول برامجها النووي..صج اذا لم تستح فافعل ماشئت

    • زائر 85 | 9:35 ص

      الى الزائر 67 .............. ام محمود

      بقرب الحاسوب أكثر من عشرة كتب وجميعها عن الامام المهدي (ع) وكل شوي بكتب فقرة واللي مو عاجبه يشرب من ماء عذاري ليزيل أوساخ الحقد من قلبه ... والله مشكلة في ها الناس اللي تنطبق عليهم الخطبة الشريفة.

    • زائر 84 | 9:30 ص

      أبو جاسم ممتاز بصراحة

      أبو جاسم ممتاز بصراحة قرب السيد الجنوساني يفقد عقلة

    • زائر 82 | 9:26 ص

      إلى السيد الجنوساني

      سيد جنوساني انت رميت مجل ولاية الفقية لماذا لا نشاهدك تطالب بالاصلاح في الوطن او انت تظن ان الاصلاح في الوطن عبر انتقاذاتك المسترة إلى ايران التي كنت تتسأول فيها فالذي يتكلم عن فقهائهم ومفكريهم اكيد عاش فيها سنوات

    • Ebrahim Ganusan | 9:26 ص

      الى المعمم الايراني

      من قالك بان الول العربية ما فيها مشاكل ,, بس ويش الا يخليكم تصورون للناس ان ايران المدينة الفاضلة وقطعة من الفردوس ومسحه من العفة والطهارة ,,قابطين ليكم أولاد الفريق ونفخ فيهم من هذا الكلام المدفوع الاجر

    • زائر 81 | 9:20 ص

      تعلموا من اسلوبك فانت تعمل هكذا ايضا

      لازم يمارسون اسلوبهم الملتوي في مواجهة الحقائق قبل كانوا يدخلون باسمي وأمس قاموا يدخلون باسم بو عبد الله وفهد الرفاعي وسائح مصري في البحرين مساكين ما يقدرون غير المراوغة

    • Ebrahim Ganusan | 9:17 ص

      الىالمعمم الايراني من يريد الحقوق الوطنية عليه بالتخلي عن منجل ايران الحزبية

      مشاكل ,,, ولاكن ايران التي تدعي انها ظل الله في الارض ,روح شوف فقهائهم ومفكريهم مشريدن ومحاصرين في ايران وبقية بقاع الارض فعلا ما تزايدون لنا وتتفاخرون بنظامهم علينا ويجب ان نتبعهم حسب ادبيات حزبكم ,,,طالبوا بالاصلاح في داخل اوطانكم ولاكن من دون منجل ولاية الفقية الايرانية ,ارجوا ان تفهم ما اقصد فهل انتم مستعدين لرمي المنجل الذي هو في يد كبيركم هنا فالمنجل في يد وتريدون الحقوق بيد هذا صعب المنال ومن الامر المحال في عالم السياسة

    • زائر 80 | 9:06 ص

      أم محمود اقتراح

      ويش رايش تسوين كوبي بست للقران كامل وتوضعينه ,,, وكل كتاب يعجبش مشي عليه كوبي بست ,,بس هي شغلتش ,,كم تستلمين على الترويج للنظام ايران تقدرين تقولين لنا

    • زائر 78 | 8:58 ص

      اذا كانت الصلاة لا تمنع الانسان عن ارتكاب الخطأ فلا فائدة منها وتعتبر غير مقبولة ....... ام محمود

      قال الله تعالى:
       إنَّ الصَلاَةَ تَنْهَى عَنِ الفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَلَذِكْرُ اللهِ أَكْبَرُ .. متأكد يا جنوساني صلاتك صحيحة ليس بها خلل لأن الصلاة يجب أن تمنع الانسان عن توجيه السباب والشتائم للناس ويجب أن يكون المسلم ذو أخلاق كريمة وهذا لا يوجد فيك .... يمكن ما تصلي أصلا أستغفر الله والا ما معنى تهجمك الغير مؤدب والذي لا يصدر عن انسان يحترم نفسه ..

    • زائر 76 | 8:48 ص

      التخطيط الالهي ومراحلة 2 ............ ام محمود

      وحين تتوافر الشروط الثلاثة في ربوع البشرية يحين انجاز الوعد الذي كان قد ركز عليه من خلال التخطيط السابق تركيزا كبيرا فيظهر القائد الأعظم المهدي عليه السلام على مسرح الحياة مع جيشة المجاهد وقواده الأكفاء ويكون لهم تخطيط خاص بغزو العالم والسيطرة عليه ويكون انتصارهم حتمياً ويبدأ القائد الامام الحجة وعماله وهم الامراء الذين يوزعهم على مناطق العالم بتطبيق الاطروحة العادلة الكاملة تطبيقاً عميقا ودقيقا بعد اعطائها شكلها الكامل ويكون التطبيق جديا لا يعذر فيه المقصرون.

    • زائر 75 | 8:37 ص

      تفاصيل التخطيط الالهي ومراحلة 1........... ام محمود

      من كتاب (المهدي المنتظر وأحداث الظهور) لابراهيم حسين سرور اخترت هذه الفقره: يتوقف الهدف البشري الأعلى وهو وجود المجتمع المعصوم الى وجود دولة عالمية تحكم البشرية بالحق والعدل لكي تقوم بالتمهيد المباشر لذلك اليوم ويتوقف وجود هذه الدولة على شرائط ثلاثة رئيسية: الشرط الأول: وجود المبدأ الكامل الذي يكون ساري المفعول .. الشرط الثاني: وجود القائد الرائد الذي يباشر بتأسيس تلك الدولة ويكون أول حاكم فيها. الشرط الثالث: وجود مجموعة كافية من البشر المخلصين الذين يكون لهم شرف المشاركة في ايجاد تلك الدولة .

    • زائر 74 | 8:27 ص

      بو جاسم (سؤال)

      سؤال:هل المساوات والعدل وعدم التمييز بين الطوائف والحرية والدمقراطية مطبقة هنا في البحرين؟ (نعم,لا)ودول الخليج بالخصوص السعودية؟

    • زائر 73 | 8:22 ص

      بو جاسم (قبل أن تنتقد غيرك أصلح نفسك)

      لا ينفعك الإستعارة .... هنا فكلامك ما هو إلا نسخ ولصق من نفس العقلية التي جعلت الشرق الأوسط عموماً والخليج خصوصاً مرتع للقواعد العسكرية الأمريكية-الصهيونية واما الزعامات العربية الأركوزية الدكتاتورية فكلها مكروهة من شعوبها وسيأتي اليوم الذي تتفجر فيه أكثر من ثورة بربك أي نظام عربي توجد فيه حرية أو حقوق أنسان لماذا نصف الشعوب العربية مهجرة حتى أن لندن أصبحت من عواصم الدول العربية!من ينتقد الأخر يجب أن يكون أفضل هكذا يقول العقل يا سيد جنوساني أليس كذلك (:

    • زائر 72 | 8:11 ص

      الغرور ذابحنك يا جنوساني وهذه أخس صفة في الانسان .......... ام محمود

      المسكين أنت يا جنوساني والذي نرثي لحاله البائس لأن مكانك يوم القيامة في النار وبئس المصير وتعرف السبب ليش ... لقد أخذك الغرور مثل فرعون وقارون وصدام الى ان يجيء اليوم الذي لا يفيد معه الاستغفار والتوبة ( ويعبدون من دون الله ما لم ينزل به سلطانا وما ليس لهم به علم وما للظالمين من نصير ( وإذا تتلى عليهم آياتنا بينات تعرف في وجوه الذين كفروا المنكر يكادون يسطون بالذين يتلون عليهم آياتنا قل أفأنبئكم بشر من ذلكم النار وعدها الله الذين كفروا وبئس المصير )

    • السيد هاشم أسعد | 8:00 ص

      السيد هاشم

      ويش فيكتم تتهاوشون ؟ كل واحد شالخ روحه على الثاني ..

    • Ebrahim Ganusan | 7:57 ص

      الى رقم 9

      حالكم مثل زوجة على ذمة زوج لاكن عاشقة رجل اخر ومقيمة معه علاقة غير شرعية

    • Ebrahim Ganusan | 7:49 ص

      جوتي البسيج في المحرق و14 الف خرمس شغالين بالسب ويدخلون بغير اساميهم المستعارة

      لازم يمارسون اسلوبهم الملتوي في مواجهة الحقائق قبل كانوا يدخلون باسمي وأمس قاموا يدخلون باسم بو عبد الله وفهد الرفاعي وسائح مصري في البحرين مساكين ما يقدرون غير المراوغة

    • زائر 70 | 7:28 ص

      إين التعليقات يامراقب

      وشكرا لكم

    • زائر 69 | 7:01 ص

      جنوساني انتكر

      جنوساني انتكر انك كنت في ايران هناك تتسول فيها

    • زائر 68 | 7:00 ص

      من مقالات فيصل القاسم

      لقد كان عليه الصلاة والسلام يحض أتباعه على طلب العلم ولو في الصين، على اعتبار أن الصين بعيدة جداً، ومع ذلك، فلا ضير في تجثم عناء السفر إليها طلباً للعلم. أما إيران فهي على حدودنا، لا بل بيننا، وبالتالي فإن إمكانية التعلم منها أقرب وأسهل بكثير من التعلم من الصين، فلماذا لا نتعلم منها؟

    • زائر 67 | 6:59 ص

      من مقالات فيصل القاسم

      كيف يمكن أن نتصرف كأيران إذا كانت كل مشاريعنا الوطنية مصنوعة في الخارج، حتى مناهجنا الدراسية؟ تباً لأمة ليس لها مشروع! يقول المثل: من يحني ظهره يصبح عرضة للركوب، والفرق بيننا وبين إيران أن الأخيرة ترفض أن تحني ظهرها حتى لو تكالبت عليها كل أمم الأرض، ولا تريد الموت إلا واقفة، إذا فـُرض عليها الموت، بينما استمرأ العرب دور المطية. هل لاحظتم أن كل الحركات والقوى التي تؤرق العم سام وربيبته إسرائيل في المنطقة هي مدعومة إيرانياً، حتى ولو لغاية في نفس الملالي. حماس، الجهاد، حزب الله؟

    • زائر 66 | 6:57 ص

      أطمئن يا جناب السيد الجنوساني

      لن نجعل ايران من اصول من اصول المذهب وركن من اركان الدين ,, كما جعلت انت اشياء اخر من اصول المذهب وركن من اركان الدين

    • زائر 65 | 6:51 ص

      زائر 43 دعك من المسلسل المكسيكي الذي تقوله

      زائر 43 دعك من المسلسل المكسيكي الذي تقوله وجاوبي هل كلام القاسمي صحيح او خطأ

    • زائر 64 | 6:47 ص

      ظهر الجنوساني من جديد

      ظهر الجنوساني من جديد
      زائر (49) 11-06-2010م 1:41 مساءً
      نفس الاسلوب وستهداف نفس الشخص هو ام محمود

    • زائر 63 | 6:44 ص

      الظاهر الجنوساني اصبحت عنده ثلاث عقد

      1- ايران
      2-ام محمود
      3- ابو جاسم لكن يبقى السؤال كيف الجنوساني عرف ابو جاسم انه معمم لم يكن ابوجاسم عريف من هو الجنوساني جيدا

    • زائر 62 | 6:42 ص

      بارك الله فيكا اوبو جاسم واصل

      بارك الله فيكا اوبو جاسم واصل وكشف زيف المنافقين وعبدة الاموال من هؤلاء الذين استغلولوا ملفات الفقراء للصعود عليها

    • زائر 61 | 6:41 ص

      الى ام محمود من( علامات الظهور)

      هذا الذي ذكرتيه من كتاب خطبة البيان للحجة عج وهو الحاصل فعلا في زماننا الحاضر الخلط في امور الدين كما بين لنا الباري عزوجل ذالك في كتابه الحكيم في(سورة البقرة او في سور اخرى لايسع المجال لذكرها) ولكن فقط لتذكير اين العالم صاحب الحلم و قول الحق فهم قليل في زماننا هذا واذا كان للحق كلمة يجب ان تقال لخبرتك عن رجال دين يتشدخون باسم الاسلام والائمة عليهم السلام وهم يأكلون اموال اقربائهم وارحامهم ويحللون لئنفسهم ما حرم الله وهم يتبعون ايران هل يقبل السيد الخامنئي هذا من الموالين له !!تحياتي

    • زائر 60 | 6:38 ص

      زائر 27 ينظر منك جواب ياجنوساني

      زائر 27 ينظر منك جواب ياجنوساني

    • زائر 56 | 6:24 ص

      من مقالات فصي القاسم

      أرجو أن لايعزوالبعضقوة إيران إلىحجمهاالجغرافي والسكاني أو رضا الغرب عنها أو ثرائها النفطي فهناك دول عربيةلاتقل حجماًعن إيران لكنهالا تستطيع تأمين الخبز لشعبها، لا بل تتسول المعونات الأجنبية المهينة ولا تعرف إلا أن تقول نعم للغرب، حتى لو تدخل في أخطرشؤونهاالقومية ناهيك عن أن الثراءالبترولي العربي تحول إلى نقمة بينماكان من المفترض أن يكون سلاحاً فتاكاً في وجه كل من يحاول إذلال المنطقة والتعدي علىحقوقهاودوس كرامة شعوبها الفرق بيننا وبينهم أنهم يمتلكون إرادة بينما غدونا نحن بلا حول ولا قوة ولاكرامة

    • Ebrahim Ganusan | 6:15 ص

      أم محمود والتمسك بما لايصمد امام المناقشة الرجالية في التعديل والجرح

      نقول للمسكينة أم محمود هذه أمور وضعت عن الائمة ولايرها حتى الخامنئي والخميني من قبله ولا حتى السيد المرجع محمد حُسين فضل الله ,,وثانيا أنا لو أناقشك فيها سوف لضحكتي على جهلك ,, تقول خطبتك وشاوروا النساء، أي اتخدوا رأي النساء وانتي وآحده من النساء فكلامك واراك ليس لها قيمة وانتي نكره وليست ذات مفكره وهل هذا كلام يقول أمير المؤمنين عن النساء هذا أفتراء تروجينه لما وضع عن أهل البيت ,, أتم الله لك عقلك وهداك ,,

    • زائر 55 | 6:06 ص

      من علامات آخر الزمان 3 .................. ام محمود

      وقلوبهم انتن من الجيف وأمر من الصبر، فعند ذلك الوحا ثم الوحا، ثم العجل العجل، خير المساكن يومئذ بيت المقدس، ليأتين على الناس زمان يتمنى أحدهم أنه من سكانه.
      أمس بحثت في اليوتيوب عن علامات ظهور الامام المهدي عج في آخر الزمان ورأيت الفيلم الذي يتضمن المجازر الرهيبة الوحشية التي قامت بها اسرائيل في فلسطين ولبنان ولم استطع اكمال الفيلم وأصبت بصداع قوي ولم استطع النوم ... في المستقبل اسرائيل مقبلة على تنفيذ المزيد من القتل وخلكم يا العرب في جدالكم السقيم والكلام الفاضي.

    • زائر 54 | 6:05 ص

      الرشد

      اموت فيك يانجاد واخل الناس مشغولين بارضاع الكبير

    • Ebrahim Ganusan | 6:04 ص

      الى عمامة ابو جاسم مدفوعة الاجر

      أذهب واسئل سامريكم الذي جعل عقولكم كعقل ام محمود تفتري على الامام الحجة عج ,, وسيروكم مثل العبيد لمفهيم لايقبلها عقلا ولادين ,,اذهب والقي تخرصاتكم فوق من أشربها في قلوبكم قبل ان ياتي يوم وتقول لاريب فيه , أخاف ياتي يوم وتقولون فيه ايران من اصول من اصول المذهب وركن من اركان الدين ,, لاعزاء لكم الا في ( الجوبار ) أن كنت بحريني أصلي سوف تعرف معنى الجوبار بلغة اهل قريتنا جنوسان

    • زائر 53 | 6:00 ص

      من علامات آخر الزمان 2 .................. ام محمود

      وازدحمت الصفوف، واختلفت القلوب، ونقضت العقود، واقترب الموعود، وشارك النساء أزواجهن في التجارة حرصاً على الدنيا، وعلت أصوات الفسّاق واستمع منهم، وكان زعيم القوم أرذلهم، واتقي الفاجر مخافة شره، وصدّق الكاذب، وائتمن الخائن، واتخذت القيان والمعازف، ولعن آخر هذه الأمة أولها، وركب ذوات الفروج السروج، وتشبه النساء بالرجال، والرجال بالنساء، وشهد الشاهد من غير أن يستشهد، وشهد الآخر قضاء لذمام بغير حق عرفه، وتفقه لغير الدين، وآثروا عمل الدنيا على الآخرة، ولبسوا جلود الضأن على قلوب الذئاب،

    • زائر 52 | 5:59 ص

      اساور كسرا

      لو اتصير ايران من تحت او فوق او شمل او غرب نووي بعد مارح تقدر تتنتصر علي من حطم اساور كسرا وهزم الفر س

    • زائر 51 | 5:57 ص

      من علامات آخر الزمان 1............ ام محمود

      قال الامام علي (عليه السلام) يخبر عن خروج القائم(عليه السلام):
      (إذا أمات الناس الصلاة، وأضاعوا الأمانة، واستحلوا الكذب، وأكلوا الربا، وأخذوا الرشاء، وشيدوا البنيان، وباعوا الدين بالدنيا، واستعملوا السفهاء، وشاوروا النساء، وقطعوا الأرحام، واتبعوا الأهواء، واستخفوا بالدماء، وكان الحلم ضعفاً، والظلم فخراً وكانت الأمراء فجرة، والوزراء ظلمة، والعرفاء خونة، والقراء فسقة، وظهرت شهادات الزور، واستعلن الفجور وقول البهتان والأثم والطغيان، وحليت المصاحف، وزخرفت المساجد، وطوّلت المنارات، وأكرم الأشرار

    • زائر 50 | 5:42 ص

      القاسمي قال

      فيصل القاسمي لابد يقول كذا مو هو سوري والجولان محتله وهناك تحالف مصالح بين سوريا وايران أيران تدعم سوريا مقابل سوريا تكون معبر لصواريخ حزب الله وحزب الله تعرفون هو ايراني الصنع ويمتثل لاوامر ايران يوم يضربون ايران يضرب حزب الله اسرائيل

    • زائر 49 | 5:24 ص

      زائر 32 نسيت تضيف لهم هذا ايضا

      زائر (33) 11-06-2010م 12:07 مساءً

    • زائر 48 | 5:23 ص

      إلى متى الاستخفاف بالعقول والله كلمة مسلم ما تناسب بعض المعلقين من المتلاعبين بالألفاظ بدون مسئولية.......... ام محمود

      صرح الرئيس أحمدي نجاد في أحد المناسبات:بأنه عما قريب سوف تشهدون زوال إسرائيل من الوجود، (أي اقتراب ظهور الإمام)
      و من المشهور أن الشيخ المصباح اليزدي و هو أستاذ نجاد قال: " إننا نعيش في زمن الظهور و إن الإمام الحجة اختار نجاد لمقام الرئاسة".
      قلنا مائة مرة شخصية الرئيس الإيراني أحمدي نجاد والسيد علي خامنئي خط أحمر ممنوع الاستخفاف بهما لا يأتيكم غضب من السماء ويطيركم مثل الأمم المستبدة قبلكم التي لم تسمع للواعظين والناصحين وأقفلت آذانها واستمعت للشيطان .

    • زائر 47 | 5:22 ص

      من مقالات الكاتب فيصل القاسم

      بدلاً من معاداة إيران ولومها على دخولها النادي النووي وصنع صواريخ عابرة للقارات وبناء ترسانة عسكرية عظيمة، كان علينا أن نحذو حذوها، لا أن نبذر ملياراتنا على صفقات أسلحة مهولة من الغرب تـُحال إلى مستودعات الخردة بعد بضع سنوات. لماذا لا تصنع حكوماتنا إلا "مضادات للنخوة" وكبسولات للتنويم والتعهير والتخدير وتزييف الوعي العربي وتخنيث الفحول؟

    • زائر 46 | 5:20 ص

      كم انت مضحك يا زائر 29

      كم انت مضحك يازاءر 29 ممكن ترشدنا اي يوجد سبب للجنوساني لكن من الملاحظ ان اسلوبك هو اسلوب الجنوساني لذا سأله بالمس هرب من كم تعليق وهذا هو اليوم يمارس نفس الاسلوب

    • زائر 45 | 5:15 ص

      من مقالات الكاتب فيصل القاسم

      كيف نلوم الملايين العربية المعجبة بروح التحدي الإيرانية وهي ترى طهران تحقق النصر تلو الآخر على ما تسميه "قوى الهيمنة والاستكبار العالمي"؟ ففي الوقت الذي تستبيح فيه الأساطيل الأمريكية والغربية المياه العربية وتدخل وتخرج على كيفها وسط صمت عربي مطبق،

    • زائر 43 | 5:08 ص

      جنوساني لماذا تخفي نفسك

      جنوساني لماذا تخفي شخصيت الانسان الذي هو واثق من نفسة لا يخفيها لمن انت في قرارته نفسك شخص مهزوز تخاف الناس تعرف شخصيك وتهاجمك بالحقائق التي توعر قلبك

    • زائر 42 | 5:07 ص

      جنوساني احفر في مخوخم حتى تنظف

      ما يقدرون يجاوبونك بغير السب والتهم؛ يا جنوساني؛؛ انت توضع يدك على جرح يخليهم بس يصارخون مثل عمايمهم الا تقول عنها مدفوعة الاجر صح الله لسانك ؛ أنا اعرف قصدك زين وكلامك واضح انت تريد تقول ليهم أما الوطن او ايران اختاروا والايقول هو وطني ليش يروج لايران انا فهمت قصدك وتريد تقول ان من يريد المواطنة لازم يتخلى عن الامور الا ضد المواطنة مثل ولاية ايران ونشرها في القرى وعند الشباب والصغار ؛؛ بس السالفة وصلت لطريق مسدود والثقة طاحت وانت تعرف هم الحين الحكومة تتعامل وياهم بحدود أفعالهم وولائهم خلاص

    • زائر 41 | 4:56 ص

      الاسلوب واضح مافي داعي تدخل باشخاص اخر ياجنوساني

      زائر (12) 11-06-2010م 10:09 صباحاً
      زائر (17) 11-06-2010م 10:22 صباحاً
      زائر (8) 11-06-2010م 10:02 صباحاً
      زائر (18) 11-06-2010م 10:42 صباحاً
      زائر (19) 11-06-2010م 10:56 صباحاً
      زائر (22) 11-06-2010م 11:06 صباحاً

    • زائر 40 | 4:47 ص

      زائر7 يقول للجنوساني

      دخلت وكتت اكثر من تعليق ولم ترد عليي عسى ما شر

    • زائر 39 | 4:44 ص

      لا تكون مثل اصحاب اهل الكهف ياجنوساني

      بالنسبة لهذا الكلام (بشهادة خامنئي في فترة الانتخابات ولو كانوا مثل ماوصفتهم فكيف يسمحوا لهم بالترشيح للانتخابات وانت تعرف شروط الترشيخ للانتخابات هناك كتاباتك تضحك الثكلى) رجع مقالات فهمي هويدي

    • زائر 38 | 4:42 ص

      والغريب تتهم ابو جاسم انه معمم ومدفوع الاجر وماذا تطلع انت وتقول لماذا يغلط على الناس بالله عليك وانت ماذا تصنع هنا واذا انت ليس هو لماذا لا تكتب باسمك الاصلي وكبف عرفت ان جاسم يقصد ذاك السيد

      هناك إنتخابات وهذا حزب خروفي واللاسوي الجبناء يقرون بولاية الفقية يعني كلهم بمركب واحد رغم أن هؤلاء الأخرين يحلمون بتغيير إيران لصالح الغرب وهذا الخروفي يقول لا نريد دعم حزب الله ولا حماس لا نريد لا قضية فلسطينية ولا أمة إسلامية فقط إيران وهذه الفكرة التي يريدها خنازير الغرب المتوحش محال ذلك فأكثر الشعب مع ولاية الفقيه,ثانياً هل تخجل يا جنوساني أن تكتب بأسمك الأصلي(ضياء)وعلى فكرة أسلوبك جداً سخيف ومعروف طبال وبايع مذهبك من أجل منصب ماذا ستجيب الله ورسوله لوقوفكم مع الظالم ضد المظلوم؟

    • زائر 37 | 4:42 ص

      بو جاسم رد للمهرج الجنوساني

      تقول في ردك"للمعمم مدفوع الاجر بو جاسم"يعني كل حقدك باين على العمامة!
      وحده الجبان المرتزق الذي يرى الأخرين مرتزقة مثله فهذه عقدة وكونك الفيلسوف الأوحد في البحرين المخملي النرجسي الأفلاطوني فأنت تعرف هذا المرض النفسي جيداً فالمثل يقول بالبحراني"كلمن يرى الناس بعين طبعه" أستوى الوقت أصلي ويمكن أرجع لك إلا تعال أنت فصخت العمامة هل تركت الصلاة بعد؟

    • زائر 36 | 4:39 ص

      اشوف واجد انزعجت من ذلك ذاك الاسماء ليش كل هذا الانفعال ليس ابوجاس لوحده شك في هذا الاسم هذا الكثير لكن انزعاجك لا معني له

      تغلط على ناس ماليك علاقة بهم وتغتابهم وبعدين تتكلم عن الوقوف بين يدي الله والله اصبحت مهرج بامتياز, السيد الذي ذكرته رجل ومحترم وهو صاحب خبرة ودراية طويلة مع حزب ولاية الفقية الايرانية التي تبرا منها وهو مازال في العشرينات من عمره,أترك عن السيد وتكلم عن نفسك ودافع عن ترهاتكم ,لماذا تريد ان تقررمصير شعب ايران بدل هؤلاء من قامت على اكتافهم الثورة بشهادة خامنئي في فترة الانتخابات ولو كانوا مثل ماوصفتهم فكيف يسمحوا لهم بالترشيح للانتخابات وانت تعرف شروط الترشيخ للانتخابات هناك كتاباتك تضحك الثكلى

    • زائر 35 | 4:33 ص

      إلى الفقية الجنوساني

      أيران ترفع شعار فلسطين والمستضعفين (واين العرب وانت من القضية الفلسطنية يعن شنو دركم (كما رفع الخوارج شعار الحكم لله يوم رفعوا المصاحف فوق اسنة الرماح) اي معركة رفعوا الخوارج المصاحف (يوم الا ايران تضرب بنفسها اسرائيل او امريكا علشان فلسطين او دولة عربية) العرب سوف يكون ضد ايران ( بعدين صدقوها هي تعتمد أسلوب المقاولة من خلال المقاومة الموجودة في لبنان وفلسطين ولكم مثال في سفينة الحرية هل ايران ارسلت سفنها دول اجنبية ارسلت سفنها ,, هي تدعم ولاكن بثمن ) سؤال ماذا قدم العرب لهم

    • زائر 34 | 4:32 ص

      بو جاسم (كلمة حق يراد بها توسع وهيمنة)

      يعني دعم إيران لـ حزب الله وحماس والجهاد وفتح وعصائب أهل الحق والبوسنيين بقيادة علي عزت بيوغوفيتش وحركات التحرر في كشمير لشكر كربلاء ومثلها في أفغانستان كل هؤلاء خرفان همج لا يفقهون سياسية إيران "المقاولة"وأنت الوحيد الفالح الذي كشفت خيوط اللعبة من بين كل هؤلاء الرجال المثقفين والسياسيين والجهاديين والسنة قبل الشيعة!
      أكره لكن قل الحق

    • زائر 33 | 4:27 ص

      زائر 14 يقول لك اعطنا نموذج مع شرح مفصل لها اي الديمقراطية

      زائر 14 يقول لك اعطنا نموذج مع شرح مفصل لها اي الديمقراطية

    • زائر 31 | 4:16 ص

      الجمهورية الاسلامية مشكلة كبيرة

      و الله هذي الجمهورية واجد تحير
      لان مافي في الدنيا شخص رخيص وحقير ونذل وجبان وعميل
      الا ويكرهها

    • زائر 30 | 4:13 ص

      خلوكم في السياسة فقط يا جماعة

      الرجاء كل الرجاء ياريت لا تدخلون الطائفية في تعليقاتكم .. فشلتونا يا جماعة
      كفاية تعليقاتكم السياسية وبس .........

    • زائر 29 | 4:13 ص

      سلاما سلاما

      أقول لكل من يكتب ضد إيران الإسلام ، سلاما سلاما

    • زائر 28 | 4:11 ص

      وراء كل رجل عظيم امرأة

      ام محمود امراة مثالية من ورائك ان شاء الله اقوياء وعظماء

    • Ebrahim Ganusan | 4:07 ص

      كلمة حق يراد بها توسع وهيمنة

      أيران ترفع شعار فلسطين والمستضعفين كما رفع الخوارج شعار الحكم لله يوم رفعوا المصاحف فوق اسنة الرماح والتاريخ يعيد نفسه ,, يوم الا ايران تضرب بنفسها اسرائيل او امريكا علشان فلسطين او دولة عربية بعدين صدقوها هي تعتمد أسلوب المقاولة من خلال المقاومة الموجودة في لبنان وفلسطين ولكم مثال في سفينة الحرية هل ايران ارسلت سفنها دول اجنبية ارسلت سفنها ,, هي تدعم ولاكن بثمن

    • زائر 27 | 4:06 ص

      ملاية ام محمود مع الشكر والسلامة

      سوأل للاخت الفاضلة ام محمود و هو ان ترشحي نفسك في جمعية حقوق الانسان اوالمرأة في الدفاع عنهم وخصوصا المرأة مظلومة في مجتمعنا او مرشدة اسلامية في ماتم النساء !1بدل هذا الهرجر والتدخل في شئون الرجال او مديرة روضة اوملاية في ماتم طيوب في المنامة او ماتم العجم الكبير..!!!!!!!!!! تحياتي 

    • زائر 26 | 4:04 ص

      والله طرطرة

      ارجو من الجنوساني يدافع عن اسرائيل مرة وحدة ضد فلسطين خل الطبخة تكمل

    • زائر 25 | 4:02 ص

      اصح يا جنوساني

      اليوم يوم الجمعة يوم المغفرة اطلب من الله ان يوفقك يا جنوساني لتوبة والمغفرة وللعلم والبصيرة وترك الحقد والكراهية ولمعرفة اخوك من عدوك

    • Ebrahim Ganusan | 4:00 ص

      للمعمم مدفوع الاجر بو جاسم

      تغلط على ناس ماليك علاقة بهم وتغتابهم وبعدين تتكلم عن الوقوف بين يدي الله والله اصبحت مهرج بامتياز, السيد الذي ذكرته رجل ومحترم وهو صاحب خبرة ودراية طويلة مع حزب ولاية الفقية الايرانية التي تبرا منها وهو مازال في العشرينات من عمره,أترك عن السيد وتكلم عن نفسك ودافع عن ترهاتكم ,لماذا تريد ان تقررمصير شعب ايران بدل هؤلاء من قامت على اكتافهم الثورة بشهادة خامنئي في فترة الانتخابات ولو كانوا مثل ماوصفتهم فكيف يسمحوا لهم بالترشيح للانتخابات وانت تعرف شروط الترشيخ للانتخابات هناك كتاباتك تضحك الثكلى

    • زائر 24 | 3:56 ص

      ام محمود \\\\

      بدايه قويه اليوم توجيه صاروخ عاد الى مجلس الامن ؟؟؟؟ شوفي حتى في الافلام الكارتونيه ماتقدر ايران اتوجه صواريخه الى مجلس الامن تدرين لان مجلس الامن في امريكا وامريكا سفنها محاذيه للشواطئ الايرانيه خله تضرب سفينه واحده للبحريه الامريكيه

    • Ebrahim Ganusan | 3:47 ص

      الى أم محمود ورقم 14

      نعم نحن مع الديمقراطية في حدود ما توافق منها مع الشرع, وهي الخيار الوحيد في زمن الغيبة لمنع الاستبدا والتسلط على رقاب الناس وأستعبادهم تحت عناوين المذهب والدين والتكليف الشرعي والوصايا البطرياكيه, انظروا كيف دعى السيد السيستاني للتصويت لصالح الديمقراطية من خلال اقرار دستور ودولة مدنية, وفي لبنان دعى السيد فضل الله حزب الله واقنعه للمشاركة في الديمقراطية رأجع ارشيف الوسط ,الى ام محمود الفارس الخشبي يتكسر ولاكن لن ينس الشعب الايراني بان نجاد كارثه في تاريخ حكامهم,

    • زائر 23 | 3:42 ص

      ام محمود

      انا اليوم مع ام محمود كلامك عدل ياريت لو شراخيه اطرشهه الى اسرائيل لانه اسرائيل اجرب من مجلس الامن علشان العرب توقف مع ايران وتعرف مقدارها اما الكلام شبعنا منه قبل كانو العرب يقولون سوف ندمر اسرائيل وشوف هل السنين ايران تقول نفس الكلام لاكن العرب مازالو يستشهدون دون القدس وماشفنه ايراني استشهد؟؟؟؟؟

    • زائر 22 | 3:22 ص

      صباح الخير

      ابتدو طباله ايران في الهرج والمرج من الصبح

    • زائر 21 | 3:17 ص

      صحيفة كيهان «انتظرو رداً حاسماً من إيران على العقوبات غير الشرعية» ....... ام محمود

      نحن بانتظار ردة فعل قوية وصفعة توجهها الجمهورية الاسلامية الى الأعداء الأقزام بمؤامراتهم وخططهم الخبيئة ليستفيقوا من حماقاتهم وتصرفاتهم الغبية ... ولو ترسل صاروخ سجيل 2 لتدمير مجلس الأمن الفاشل بيكون أحسن.

    • زائر 20 | 3:16 ص

      زائر 8 اقتراح

      زائر اقتراح بدل ما تطبل للجنوساني شاركة في الكتابة كي نرى مستوى تفكيرك

    • زائر 19 | 3:12 ص

      سؤال للجنوساني

      سؤال للجنوساني هل انت من المؤيدين للدمقراطية؟ ارجو الاجابة

    • زائر 18 | 3:12 ص

      الفارس الخشبي هو أنت يا جنوساني ولا تنسى ان الفرسان الخشبية تنكسر بسرعة وينساها الناس .............. ام محمود

      اليوم الجمعة أرجو أن تستغفر وتقرأ الأدعية التي من شأنها أن تصلح حالك النفسي وتتسامح من الناس الذين غلطت عليهم وهم كثيرون في تعليقاتك فالدنيا دوارة يوم لك ويوم عليك.

    • زائر 17 | 3:09 ص

      انصاف لهذا الرجل Ebrahim Ganusan

      ابراهيم الجونساتي رجل مثقف يعرف الكثير عن مذهبه وجميع كتاباته متزنه والحق يقال جميع الاسئله التي يسئل عنها يجاوب عليها بكل احترام اما غيره من الزوار يلف ويدور ولانفهم منه شيئ واما عن كثر ردوده فهو يرد على اسئله الزوار الموجهه له

    • زائر 16 | 3:08 ص

      بو جاسم جمعة مباركة

      هناك إنتخابات وهذا حزب خروفي واللاسوي الجبناء يقرون بولاية الفقية يعني كلهم بمركب واحد رغم أن هؤلاء الأخرين يحلمون بتغيير إيران لصالح الغرب وهذا الخروفي يقول لا نريد دعم حزب الله ولا حماس لا نريد لا قضية فلسطينية ولا أمة إسلامية فقط إيران وهذه الفكرة التي يريدها خنازير الغرب المتوحش محال ذلك فأكثر الشعب مع ولاية الفقيه,ثانياً هل تخجل يا جنوساني أن تكتب بأسمك الأصلي(ضياء)وعلى فكرة أسلوبك جداً سخيف ومعروف طبال وبايع مذهبك من أجل منصب ماذا ستجيب الله ورسوله لوقوفكم مع الظالم ضد المظلوم؟

    • زائر 15 | 3:04 ص

      إلى رجل العلوم الشرعية والذي لا يمل من الهجوم على ايران ويفقة في كل شيئ االمهرج الجوساني 2

      وكيف تعرف العيب وانت لا تملك الحياء تتكلم تقول موسوي وكروبي، إضافة إلى عشرة أحزاب معارضة ترفض نتائج الانتخابات الرئاسية أعلنوا الأسبوع الماضي أنهم طلبوا إذناً من وزارة الداخلية لتنظيم تجمعات سلمية بالله عليك ما يخص هذا الخبر في الوطنية كيف تسمح لنفسك التدخل في الشأن الايراني وانت ترفض تدخل ايران في شأنك ثم انت مالك وما الديمقراطية ليس خطك ينكر يكفر الديمقراطية يارهين النصوص والعقل المغيب فانت ليس من مقلدين فضل الله كي تتكلم بالديمقراطية
      كفاك كذبا واتقي الله يارجل

    • زائر 14 | 3:03 ص

      ابراهيم ؟؟

      حالك حالك زوجة الأب تقول لبن ضرتها يا ماجوا ان اخريت بضربك وان ما اخريت بضربك !!!!!!! بابا انت مريض ومهوس ومرضك هو ايران والمريض لو شرب اعذب ماء لازم يطلع مر يا مر

    • زائر 13 | 3:02 ص

      جنوساني كابوس انت عليهم

      لهذه الدرجة جنوساني حامص حمصتكم أذا هو يكتب ويبدي وجهة نظره تركتون,الموضوع وقمتون تسبونه ,خلى يبى يكتب ,بس مقيولة ما يردكم الا اصلكم ؛؛

    • زائر 12 | 2:51 ص

      إلى رجل العلوم الشرعية والذي لا يمل من الهجوم على ايران ويفقة في كل شيئ االمهرج الجوساني1

      الله صباح الخير 3تعليقات منزلها في اقل من نصف ساعة لا نعرف هو جهاد وترجو منه الثواب الامس تقول انك رجل علوم شرعية فما تفهم انت في السياسية اذا انت فعلا تفهم اكثر من نجاه اعرض مؤهلتك العلمية للجميع واقنعنا بأنك الافهم والاعلى والغريب اذا كان تفكر رجل دين بهذا الطريقة ويدلس ويكذب بالكل تأكيد هو سبب ضياع الشيعة مره تهاجم نظرية ولاية الفقيية بشعار الوطنية فهل هذا تعليقات تصب في الوطنية كلي انت في اي خبر لم تقذ ايران انت الان اصبت مكشف ولا تملك مصداقية فلا داعي تكسب الاثام من خلل الكذب المستر عيب

    • زائر 11 | 2:50 ص

      الاصيل

      هذه العقوبات لن تاثر على ايران الا بشئ القليل والله يكون ابعون الشعب الايراني الفقير \\ سؤال مطروح للامم المتحده لماذا ايران بس لماذا اسرائيل لايطبق عليها نفس العقوبات ؟

    • زائر 10 | 2:25 ص

      الي الجني ابرهام

      اليس لديك معلومات غير الشاءن الايراني. باين انك عديم المعرفه عن اي شيئ اخر يا مدفوع الاجر.

    • Ebrahim Ganusan | 1:23 ص

      ليش يا ابو الشباب مو أمس انت تقول هالعقوبات متساوي الورقة الا مكتوبه فيها العقوبات ,بشعارات لدغدغة السذج

      وعبر الرئيس احمدي نجاد عن غضب طهران بعد إقرار الرزمة الرابعة من العقوبات في مجلس الأمن،

    • زائر 5 | 1:22 ص

      ايران العزه و الكرامة

      تعلمو يا اعراب ولو شوى من الايرانين

    • Ebrahim Ganusan | 1:17 ص

      الفارس الخشبي نجاد

      النابغة المحنك أحمدي نجاد يقول «مصداقية مجلس الأمن الدولي انتهت». ,يعني توك تعرف بأن مجلس الأمن فاقد للمصداقية هي مصيبة أذا توك تعرف ,, وثانيا يوم عرفت أن المجلس فاقد للمصداقية ليش بتبقون فيه

    • Ebrahim Ganusan | 1:09 ص

      ذه هي الحرية التي لها تطربون وتتغنون بها

      وكان موسوي وكروبي، إضافة إلى عشرة أحزاب معارضة ترفض نتائج الانتخابات الرئاسية في 12 يونيو/ حزيران 2009، أعلنوا الأسبوع الماضي أنهم طلبوا إذناً من وزارة الداخلية لتنظيم تجمعات سلمية وصامتة «من دون تصريحات أو خطب». لكن السلطات لم ترد على هذا الطلب، وفق المعارضة

    • زائر 4 | 1:08 ص

      شو هالطله

      الله يخليك يا اشرف رئيس في العالم و الله يسدد خطاك لنصرت المظلومين من كل فئات المسلمين

    • زائر 3 | 12:44 ص

      روسيا والصيان

      الم تعرف هتين الدوليتين معنى العار ؟ فقد استغفلتهما أمريكا ولم تكتفي بذلك بل اجبرتهما على الانحناء والانصياع لأوامرها وبدتا خائفتين إرضاءا لغرور اللوبي الصهيوني، عار عليكما ليس لانكما وافقتم على القرار ولكنكما رضختم لأوامر أمريكا الاضعف منكم في كل شي وليست أمريكا سوى بوق إعلامي والسبق في العلم والتنكولوجيا لكما ايتها الدولتين ولكن بعد هذا الرضوخ لن تقوم لكم راية بعد الآن وسيحدث إنقلاب على قيادتكم لهذه الشعوب الحرة الرافضة لمبدأ التسيير

    • زائر 1 | 11:32 م

      بو جاسم (صباح الخير)

      كل العالم الغربي غاضب من إيران لسبب واحد هو تسليح حماس وحزب الله والمطالبة بتحرير كامل أرض فلسطين ولا يهمهم لا حرية ولا ديمقراطية ولا حقوق أنسان طبعاً إن كان هذا الإنسان "مسلم"بغض النظر عن مذهبه وعرقه وحتى جنسيته فأكثرية المسلمين في الغرب تنتهك حقوقهم كل يوم أمام هذا النفاق الغربي والإزدواجية في التعاطي مع الملفات والدول يجب على إيران أمتلاك القنبلة النووية الآن ودعم المقاومة الإسلامية أكثر وأكثر وتهديد كامل الوجود الأمريكي في المنطقة

اقرأ ايضاً