العدد 2831 - الأحد 06 يونيو 2010م الموافق 23 جمادى الآخرة 1431هـ

انطلاق النسخة الثانية من صيف البحرين مطلع الشهر المقبل

«نخول» يعود مجدداً... خلال مؤتمر صحافي لوزيرة الثقافة أمس

المؤتمر الصحافي حول صيف البحرين تحت رعاية وزيرة الثقافة والإعلام
المؤتمر الصحافي حول صيف البحرين تحت رعاية وزيرة الثقافة والإعلام

أعلنت وزيرة الثقافة والإعلام الشيخة مي بنت محمد آل خليفة عن إطلاق النسخة الثانية من صيف البحرين من قرية المالكية تحت شعار «الطفل أولا» مطلع الشهر المقبل والذي من المزمع أن يستمر حتى نهايته، على أن تدشن الفعاليات الأخرى في مركز البحرين الدولي للمعارض والصالة الثقافية.

ولفتت خلال مؤتمر صحافي عقدته بمعية اللجنة التنظيمية لبرامج صيف البحرين يوم أمس (الأحد) إلى أن شخصية «نخول» تعود هذا العام ولكن بحلة جديدة وكذلك أغنية جديدة.

وأكدت أن وزارة الثقافة والإعلام تعمل جاهدة ليكون عنوان هذا الصيف هو الأشمل لجميع المشاريع التي تضفي الكثير من الإيجابية، مشيرة إلى أن صيف البحرين يأتي هذا العام بالكثير ليرسم البهجة على ملامح وجوه الأطفال أولا والعائلة.

وقالت الوزيرة إن هوية صيف البحرين أخذت شيئا فشيئا بالتعمق في مفهوم «أحب وطني... أحب قريتي»، وأن المبادرات المجتمعية وإشراكها في تنمية قرى البحرين هي الأخرى أصبحت تكبر شيئا فشيئا.

وأضافت أنه ومن قرية المالكية ستنطلق الكثير من فعاليات هذا الصيف من «خيمة نخول» ومن صالات العرض وغيرها، مستدركة بأن الفعاليات الأخرى سوف تقام في مركز البحرين الدولي للمعارض والصالة الثقافية مثل عروض الدمى ومسرحية الأطفال (بارني) والموسيقى والعرض الاستعراضي (نار الأناضول) في حلة جديدة وأمير الرقص لمايكل فلاتلي تلك المغامرة السحرية التي تحمل جمهورها إلى عالم أسطوري.

وفيما يتعلق بمجال الغناء، لفتت إلى أن الجمهور سيكون على موعد مع الفنانة الإيرانية كركوش التي تحتل عرش الفن الإيراني، فقد أحيت حفلات موسيقية في جميع أرجاء العالم طوال 5 عقود، ولمحبي غناء الزمن الجميل فسيكونون مع مجموعة الحنفي للموسيقى العربية عبر ليلتين من فنون الغناء العربي والإنشاد الديني (ليلة للتأمل).

ووجهت شكرها للجنة المنظمة والداعمين ليبصر صيف البحرين النور بحلته الجديدة وبهذا التميز.

من جانبها، كشفت منسقة البرامج والعروض هيا السادة أن الفعاليات الموجهة للأطفال ستكون مجانية، وستخصص تذاكر للعروض الأخرى تباع في 11 فرعا من فروع شركة زين للاتصالات تبدأ بدينار ولا تتجاوز الـ 10 دنانير.

وفي سياق ذي صلة، تحدث مطور شخصية نخول خالد الهاشمي عن الشخصية بأنها شخصية كاركاتيرية مرتبطة بالأرض والنخلة وبمثابة حفيدة المليون نخلة وموجهة إلى الأطفال من عمر 2 إلى 12 سنة أي تمثل شريحة تصل إلى 40 في المئة من المجتمع البحريني فضلا عن العوائل، مضيفا أن الشخصية تتمحور حول نشاط الطفل والبيئة والزارعة ومن المتوقع أن تأخذ بعدها الإقليمي.

وأشار إلى أن برامج الصيف لتظهر بالصورة المطلوبة التي ترقى إلى سقف تطلعات الوزارة واللجنة والمجتمع البحريني تتطلب الكثير من الدعم، آملا أن يكون هذا الصيف أكثر تميزا من السابق. وبينت مديرة العلاقات العامة في شركة زين للاتصالات سامية حسين أن الشركة قدمت الدعم الخدماتي لصيف البحرين وخطوطا وهواتف للجنة المنظمة فضلا عن مساحة لبيع التذاكر في 11 فرعا. وأكدت سعي الشركة إلى المشاركة في الأنشطة التي تدعم الفعاليات في مملكة البحرين.

وفيما يخص برنامج تاء الشباب، ذكرت المديرة التنفيذية للبرنامج رندة فاروق أن البرنامج بدأ العام الماضي بروح شبابية وتواصل طوال العام ويستمر خلال هذا الصيف، معلنا عن إطلاقه رسميا في الثاني عشر من الشهر المقبل وحتى الثامن من أغسطس/ آب المقبل وسيشمل عددا من الفعاليات وهي: كلنا نقرأ، درايش ومبادرات للتركيز على الجماليات والحس البصري والتشكيل والإبداع والتعرف على مهارات الشباب وصقلها.

العدد 2831 - الأحد 06 يونيو 2010م الموافق 23 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:12 م

      الله على صيف البحرين

      عاد مابيقعد في هالصيف الى الفقير المسكين يحترق ويموت من الحر أما باقي الربع فعندهم الصيف غير

    • سواح | 5:24 ص

      والله خسارة بخسارة بس حق الأجانب؟؟؟

      الآ بأقول يا وزيرة ، ويش رأيكم لا تسوون أي شيحتى لا يحققون معاكم النواب باكر، و بدل صرف هالبيزات على الفاضي، صرفوا لكل مواطن كم دينار و فكّونا؟؟؟أحنا أولى بهالفلوس الزايده عندكم...

    • زائر 3 | 3:20 ص

      من هذي الفنانة ؟؟؟

      والله انا ما عجبني في هذا الخبر ... الا الفنانة الأيرانية ( كركوش ) ؟ من هذي بعد ؟؟؟ هذي شكلها أخت فرفور ولا زعبور أو يمكن شرشور .

    • زائر 2 | 1:44 ص

      احين ويزيره عدنا الشيخه مي

      ما شاء الله عليها تشتغل صح وإن شاء الله بنشوف المالكيه بحله جديده

    • محب البحرين | 1:39 ص

      جاء الصيف

      (صيف البحرين يا عين ياعين*كله عرق كله لزغ)
      (صيف البحرين ياعين ياعين*كله عرق كله أرف)

    • زائر 1 | 10:19 م

      اخواني اخواتي

      رجاءا ما نبي كلام عن صيف البحرين
      لان احنا لا صيفنا صيف ولا شتانا شتاء تعينا بصراحه
      وعذبتونا كل ما قلتوا صيف البحرين وصيف البحرين ,الحمد لله البحرين فيها جنسيات العالم كله من عماله اجنبيه الى سواح الى غير ذلك وكل من عارف صيفنا جيدا

اقرأ ايضاً