العدد 2388 - الجمعة 20 مارس 2009م الموافق 23 ربيع الاول 1430هـ

لقاء الجارين الاتفاق وباربار في نهائي تحت 14 سنة

نتائج متوقعة في دوري الناشئين لكرة اليد

يتواجه اليوم (السبت) فريقا الاتفاق وباربار في المباراة النهائية للدورة السداسية لفئة تحت 14 سنة لكرة اليد والتي ستقام الساعة السابعة من مساء اليوم على صالة بيت التمويل الخليجي بمجمع أم الحصم في ختام مباريات الدورة.

وحتم قانون الدورة أن يلتقي الفريقان في مباراة حاسمة ومصيرية بعد عن حققا 4 انتصارات متتالية في مبارياتهما السابقة بالدورة السداسية، أي على الفرق الأربعة «التضامن، الشباب، سماهيج والبحرين»، لتصبح مبارياتهما اليوم حاسمة في تحديد مصير البطولة.

وكان الفريقان احتلا المركز الأول لمجموعتيهما في الدور التمهيدي، إذ جاء باربار أولا في المجموعة الأولى والاتفاق أولا في الثانية، وهو ما يدلل على قوة الفريقين اللذين حققا 4 انتصارات متتالية ولم يتلقيا أية خسارة في الدورة السداسية وجمعا 12 نقطة كاملة.

وستشهد مباريات الجولة الأخيرة من الدورة لقاءين يلتقي في الأول البحرين والتضامن في الـ 4 عصرا، في لقاء يسعى من خلاله الفريقان لتحسين مركزيهما، تليها لقاء سماهيج مع الشباب في الساعة الـ 5:30 مساء في مباراة يأمل فيها الثاني المحافظة على مركزه الثالث.


دوري تحت 16 سنة

في الجانب الآخر، تواصلت مباريات الدور الثاني لدوري الاتحاد وبيت التمويل الخليجي لفئة تحت 16 سنة، وفيها واصل فريقا باربار وتوبلي تصدرهما لمجموعتيهما بعد تحقيقهما الانتصار الثالث على التوالي.

فضمن مباريات المجموعة الأولى حقق باربار فوزا جديدا على النجمة وبنتيجة 29/19 بعد مباراة سهلة للبارباريين الذين فرضوا سيطرتهم على مجريات المباراة منذ بدايتها وحتى نهايتها. أدار اللقاء الحكمان حسن شمسان وعيسى عبدالله.

وواصل جاره الاتفاق ملاحقته الحثيثة للمتصدر باربار وحقق كذلك فوزه الثالث على التوالي وهذه المرة على الاتحاد بنتيجة 32/24، بعد أن أنهى الشوط الأول لصالحه أيضا بنتيجة 20/10. أدار اللقاء الحكمان علي الشمروخ ومعمر الوطني، فيما لم تقم المباراة الثالثة للمجموعة والمقررة بين أم الحصم والدير لتشابه ألوان الفريقين، ليحيل حكما المباراة ومراقبها القرار للجنة المسابقات بالاتحاد لتحديد القرار النهائي.

بهذه النتائج يتصدر باربار والاتفاق المجموعة برصيد 9 نقاط، ثم النجمة بـ 5 نقاط ثم الدير رابعا برصيد 4 نقاط، فالاتحاد بـ 3، وأخيرا أم الحصم بنقطتين بانتظار ما سيسفر عنه القرار النهائي لمباراة الدير وأم الحصم.

في المجموعة الثانية، مازالت الصدارة ثنائية لصالح الشباب وتوبلي واللذين حققا انتصارهما الثالث على التوالي أيضا، فالأول اكتسح نظيره البحرين بنتيجة قياسية بلغت 42/6، إذ فشل لاعبو البحرين في تسجيل أكثر من هذا العدد، بحيث سجلوا 3 أهداف في كل شوط فقط، في مباراة سيطر عليها الشبابيون تماما على رغم التغييرات الكثيرة التي أوقعها مدرب الشباب في صفوفه بعد أن رأى الفوارق والإمكانات بين الفريقين. أدار اللقاء الحكمان محمد رضي وأحمد شهاب.

توبلي من جهته حقق الفوز الثالث وهذه المرة على الأهلي بنتيجة 39/22 بعد ان أنهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة 21/7، بعد مباراة لم يقدم فيها الأهلي أي مستوى يتيح له الوقوف أمام كفاءة لاعبي توبلي الذين أنهوا المباراة منذ شوطها الأول بالفارق الكبير. أدار اللقاء الحكمان حسين الموت وعلي الشمروخ، فيما اللقاء الثالث للمجموعة والذي جمع التضامن وسماهيج انتهى لصالح الأخير بنتيجة 33/22، بعد أن انتهى الشوط الأول لصالحه أيضا بنتيجة 16/7. أدار اللقاء الحكمان عبدالرضا العويناتي وخليل إبراهيم.

بهذه النتائج يتصدر الشباب وتوبلي المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات، ثم سماهيج بـ 7 نقاط، فالأهلي بـ 5، والتضامن والبحرين أخيرا بنقطتين فقط.

العدد 2388 - الجمعة 20 مارس 2009م الموافق 23 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً