العدد 2828 - الخميس 03 يونيو 2010م الموافق 20 جمادى الآخرة 1431هـ

من أجل خير البحرين

عباس العالي Abbas.Al-Aali [at] alwasatnews.com

رياضة

حينما تصدى «الوسط الرياضي» أمس إلى قضية الاستيلاء على ملعب نادي بني جمرة لكرة القدم من دون وجه حق، وهو الملعب الذي سبق أن تحدثنا عنه وأشرنا إلى الوثائق التي يملكها النادي منذ خمسينيات القرن الماضي وتؤكد أحقية استملاكه. كان الهدف من طرح القضية التنبيه إلى خطورة ما قد يثيره هذا الاستيلاء من فتنة ومشاكل بين أبناء القرية الواحدة الذين هم أهالي بني جمرة والدراز.

فالبحرين عائلة واحدة كبيرة تمتد بجذورها بين بقية القرى والمدن من دون أن يفرقها مذهب سياسي أو ديني أو فروق اجتماعية وهو ما تربت عليه ناسها طوال مئات السنين فعرف بينهم المحبة والود والإخاء وتغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة.

لذلك وخوفاً من إثارة الفتنة كنا نتمنى أن تكون قضية استغلال الملعب واضحة من الجميع وأن تؤكد المؤسسة العامة للشباب والرياضة حسبما أفادتنا به بأنها تعمل على إصلاح أرض ملعب بني جمرة «صاحب المشكلة» لتدريب فريق الدراز عليه بصورة مؤقتة حتى تتم صيانة ملعب الدراز بشكل جيد.

فهذا التوضيح سيد ولكنه غير متكامل لأن العدل يفرض أن يكون هناك ملعب لأبناء قرية بني جمرة وهو الذي يمتلك وثائقه وملعب آخر لأبناء قرية الدراز.

لذلك ومن هذا المنطلق نحن نطالب بأن تعمل الحكومة وبشكل جاد وعملي على توفير الملاعب لجميع الأندية وخصوصاً أندية القرى لأنها المتنفس الوحيد لشبابها لإفراغ طاقاتهم وحيويتهم في برامج رياضية صحية سليمة بدلاً من زجهم في فراغ مقيت يؤدي بهم إلى الانخراط في برامج تضر المجتمع وتفسد أخلاق شبابنا.

يتمنى «الوسط الرياضي» أن يكون هناك تفاهم ودي وألا تكون هناك مشاكل أو فتن وأن تعمل الحكومة على توفير المناخ الصحي للشباب.

إقرأ أيضا لـ "عباس العالي"

العدد 2828 - الخميس 03 يونيو 2010م الموافق 20 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:24 ص

      لا تضع يدك على الميزان

      الأخ عباس العالي، كونك رئيساً للقسم الرياضي فنتمنى أن لا تضع يدك على الميزان ولا تنحاز لطرفٍ دون آخر، لاسباب أنت تعرفها ويعرفها الجميع..
      لو أتى نادي الإتحاد وتدرب على قطعة أرض في النادي الأهلي لعدة سنوات وبعدها طالب بقطعة الأرض في أنها من حقه، فستقف أنت وستدافع بكل قوة عن النادي الأهلي لاسترجاع حقه لأن الأرض داخل إطاره.. أما اليوم فتأتي وتستخدم كلمة الإستيلاء فهو أمر مرفوض منك،، وسيكون لأهل الدراز حق الرد على اتهاماتكم

    • زائر 1 | 1:45 ص

      ...............

      ليس لنادي الاتغاق حق والمسؤولية تقع على مؤسسة الشباب بقول الفصل التي تعرفة؟؟؟نتظر شجاعة المسؤولين باعطاء الملعب لناديخ الاصلي بني جمرة غير ذلك فانها الفتنة!!!!!!!!!)

اقرأ ايضاً