العدد 2826 - الثلثاء 01 يونيو 2010م الموافق 18 جمادى الآخرة 1431هـ

الحادي: اتصالات عليا مع مسئولي قطر لإطلاق سراح الصيادين

قال النائب الشيخ إبراهيم الحادي إن اتصالات على أعلى مستوى تتم مع القيادة القطرية لإطلاق سراح الصيادين، مفيداً بأنه قام خلال الفترة الماضية بتحركات للإفراج عن الصيادين المحتجزين في قطر ومن بينهم شباب مدينة عيسى الهواة.

وأضاف أنه سافر إلى قطر والتقى المسئولين القطريين وفي مقدمتهم النائب العام القطري الذي أبدى تفهماً كبيراً لملابسات القضية وأن هؤلاء الصيادين ومن بينهم الشباب الهواة ما كانوا يقصدون أبداً خرق السيادة القطرية والدخول إلى مياهها لكنه خطأ غير مقصود، وهو ما تفهمه النائب العام مشكوراً ووعد باتخاذ ما يلزم.

وأردف أنه قام بزيارة بعض الصيادين المحتجزين في وفي مقدمتهم شباب مدينة عيسى إذ اطمأن على حسن معاملتهم داخل أماكن احتجازهم، مبيناً أن الشباب أكدوا له أنهم لم يكونوا يقصدون دخول المياه القطرية وأنهم كانوا حريصين على الالتزام بالحدود البحرينية.

وأبدى الحادي تفاؤله بأن الإفراج عن هؤلاء الصيادين سيتم قريباً وذلك لما لمسه من المسئولين القطريين من حسن استقبال وتفهم للقضية وبخاصة النائب العام القطري، مشدداً على أن شباب مدينة عيسى المحتجزين في قطر من الشباب الملتزم بدينه وبقوانين بلاده ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكونوا ارتكبوا هذا الخطأ عن عمد، متمنياً أن يكون هناك تفهم واضح لهذه الجزئية من جانب السلطات القطرية.

العدد 2826 - الثلثاء 01 يونيو 2010م الموافق 18 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 6:28 ص

      اقول عطونا بيوووت

      سنين ماسويت لينا شي واحنا نحارس بيوت من الاسكان وانت ماسويت لينا شي
      اللحين بتحل هالقضيه؟؟؟؟؟عجبي

    • زائر 3 | 1:25 ص

      قطر الخير دائماً

      قطر مميزاتها المحافظة على أمن شعبها من جميع النواحي وتخاف عليه والحمدلله على النعمه الي هم عايشينها اللهم لاحسد خير ومال و اراضي ورواتبهم الله يبارك لهم عاليه جدا لو خريج ابتدائي هذي كلها مميزات للشعب من اميرهم إلي مايخلي عليهم قاصر والله ينعم عليهم ومافيها شي لو خافة عليهم من قطاع البحر الله يعلم شنو يسوون من جذي صار الي صار ، وسألوا الي راحو من عندنه لبرنامج رياضي اشلون تعدل وضعهم المادي ورجعت الصحه لهم في غضون فتره بسيطه عمره مايلاقيها في بلاده لو بعد مليون سنه !!!!!

    • زائر 2 | 1:12 ص

      إلى متى يبقى الصيادون محتجزون؟؟؟؟؟

      ألا يعلم الجميع ان هذه الفترة فترة اختبارات في المدارس ، وأن هناك من الهواة من هم طلبة ، وكذلك منهم أولياء أمور ، يسعون دوما لتوفير سبل الراحة لأبنائهم ، متى سيجعون ؟ في العطلة الصيفية؟؟؟؟ المسئولون في البحرين غير مبالين؟ ويهتمون بفئة دون أخرى؟ ألا يحق للجميع أن يعاملون كشخص واحد،وهل شباب مدينة عيسى هم أفضل من شباب سترة؟ ما هذه الأزدواجية في التعامل؟ الصهاينة سيفرجون عن المجاهدون في اسطول الحرية ، والقطريون نائمون في مكاتبهم ولا يحركون ساكنا وغير جادة في تعاملها مع الملف.

    • زائر 1 | 12:55 ص

      داوها تِبــــــْرى,, قال: قِصــْـها تبرى ...

      الأولى الإتفاق على آلية تنظم عمل الصيادين ,, إين يمكنهم الوصول وأين لا يمكنهم ,, فالبحارة الذين إعتادوا الصيد في مياه كانت مياههم لا يمكنهم الإنقطاع عنها ,, والأحسن للبلدين جعلها منطقة (محايده) شبيهة بالمنطقةالتي كانت على الحدود البرية بين السعودية والكويت المنطقة ,, إن لم يتم الإتفاق على هذا (عائلياً/خليجياً ),, فلا بد من رفع القضية إلى المحكمة الدولية لمراجعة قرارها السابق ,, الذي فرحنا به مع إنه أهمل مسألة حيويه هي مسألة الصيادين ,هناك حالات مشابهه في العالم , فلماذ لا نستفيد منها ؟؟

اقرأ ايضاً