العدد 2826 - الثلثاء 01 يونيو 2010م الموافق 18 جمادى الآخرة 1431هـ

«المراكز التأهيلية» تخرّج عدداً من ذوي الاحتياجات الخاصة

أناب عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي لحفل تخريج طلبة المراكز التأهيلية والأكاديمية والمهنية لـ 2009-2010 في مركز شيخان للتخاطب الشامل.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أشاد سموه بالدور الفعال الذي تقوم به وزارة التنمية الاجتماعية والتي تسعى على الدوام في إنشاء مراكز تأهيلية وأكاديمية مهنية تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات للأطفال والشباب ذوي التخلف البسيط والمتوسط.

وأضاف سموه أن «اليوم الذي يشهد تخرج عدد من أبناء الوطن من ذوي الاحتياجات الخاصة لهو فخر للجميع لأنهم وصلوا إلى هذه المراكز المتقدمة هدفاً للوصول بهم إلى مستوى أفضل، خدمة لهم ولوطنهم وهي تأتي تمشياً مع المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، للنهوض بالمواطن ورفع مستواه على مختلف الصعد، منوهاً بأن إقامة مثل هذه المراكز الأكاديمية التأهيلية المتخصصة تتوافق مع التقارير العالمية التي أشادت بالمشروع الإصلاحي لجلالة الملك والتي تصب في توفير خدمات وعيش كريم للمواطنين في مملكة البحرين.

من جانبها قالت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي: إن جهود مملكة البحرين في الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة كبيرة فقد تأسس أول مركز للتأهيل عام 1980 حتى بلغ عدد المراكز في يومنا هذا إلى 6 مراكز حكومية و11 مركزاً أهلياً و5 مراكز خاصة إيماناً بأهمية إقبال الأشخاص ذوي الإعاقة على العلم والمعرفة وأن ينالوا من خلال تحصيلهم على درجه رفيعة من التأهيل تمكنهم من الإندماج في الحياة العملية والتفاعل الاجتماعي بما يحفظ لهم كرامتهم وتحقيق استقلاليتهم.

العدد 2826 - الثلثاء 01 يونيو 2010م الموافق 18 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:48 م

      سؤال للدكتورة مديرة ادارة التربية الخاصة....!!

      ما ذا عن صفوف الدمج للتخلف العقلي للمرحلة الابتدائية والاعدادية أين وصلت وماذا أنجزتم ؟؟؟ ام الأمور مازالت للدعاية الاعلامية !!!

    • زائر 4 | 7:25 ص

      سؤال لدكتورة ....!!

      ما ذا عن صفوف الدمج للتخلف العقلي للمرحلة الابتدائية والاعدادية أين وصلت وماذا أنجزتم ؟؟؟ ام الأمور مازالت للدعاية الاعلامية !!!

    • زائر 3 | 2:51 ص

      المعاقين حركيا أناس أذكياء يجب أن تدعمهم الحكومة للتعليم والعلاج

      هل يوجد في البحرين مركز تأهيل لذوي الأعاقة الجسدية يمنحهم درجة تعليمية مساوية للطبيعيين؟
      إن ذوي الإعاقة الجسدية أشخاصا طبيعيين من الناحية العقلية وانخراطهم في المدارس العادية يحرمهم من العلاج. فهل يوجد بديل؟

    • زائر 2 | 1:32 ص

      اعلام فى اعلام

      اعلام زائد من وزارة التنمية الاجتماعية والنتيجة المعوق لا يزال يبحث عن فرص العمل الضائعة

    • زائر 1 | 11:09 م

      ما العمل

      جهود تبذل الا ان المخرجات لا تمكن المتخرجين من الانخراط فى سوق العمل فالكثير من الذين تخرجو فى دفعات سابقة من مراكز المعوقين التابعة لوزارة التمية الاجتماعيةلا يزالون فى بيوتهم بانتظار التوظيف وهنا ادعو وزارتى التنمية والعمل لمعالجة سريعة لهذه الاشكالية فالمعوق ليس بحاجة الى حفلات تصرف عليها المبالغ الطائلة فهو بحاجة الى نيل حقوقه ومنها حق العمل

اقرأ ايضاً