العدد 2826 - الثلثاء 01 يونيو 2010م الموافق 18 جمادى الآخرة 1431هـ

«الطالب أولاً» تتوجه للطعن قضائياً في انتخابات طلبة جامعة البحرين

قالت قائمة الطالب أولاً في بيان صدر عنها أمس وتلقت «الوسط» نسخة منه: «إنها تحضّر خلال هذا الأسبوع إلى رفع دعوى قضائية للطعن في عدد من التلاعبات التي جرت في انتخابات الجامعة مؤخراً».

وبينت أن ومن أبرز التلاعبات هو «تفسير المادة رقم 5 من نظام المجلس الأساسي لخدمة مصالح بعض الطلبة على حساب آخرين، ونتج عن ذلك إضافة مقعدين جديدين في مجلس الطلبة ومنع المندوبين من مراقبة العملية الانتخابية، ما يطعن في نزاهتها وعدم نشر أسماء الناخبين وأعدادهم».

واستنكرت القائمة «الصمت المطبق والمريب» والتستر على التلاعب بانتخابات مجلس الطلبة والهيئات الطلابية التي جرت مؤخراً، وتجييرها لصالح فئة معينة.

واستغربت استمرار الصمت الذي تلوذ به إدارة جامعة البحرين، مشيرة إلى أن الجامعة فضلت الصمت وعدم الرد على عشرات الإشكالات التي طرحت عن الانتخابات.

ولفت بيان القائمة إلى أن مجموعة من مرشّحي مجلس الطلبة قد قدّموا طعناً في الانتخابات في اليوم الدراسي التالي مباشرةً للانتخابات، وبالتحديد في 16 مايو/ أيار الماضي، حيث تكمل الرسالة اليوم أسبوعين من دون تلقي الطلبة رداً عليها، متسائلة «هل صمت الجامعة يعكس عدم امتلاك الحجة ويعبر عن صحة كل الوقائع محل الطعن؟». واعتبرت قائمة الطالب أولاً أن الانتخابات الأخيرة هي «الأسوأ إدارياً منذ سنوات، وأن بصمات التلاعب واضحة في عدد من المواضع التي مرّت بها العملية الانتخابية، وإن الطلبة فقدوا ثقتهم في نزاهة عمادة شئون الطلبة، ومقدرتها على البقاء على مسافة واحدة من جميع الطلبة».

وأضافت القائمة أنه «ما لم تشكل إدارة الجامعة تحقيقاً في شكاوى الطلبة، فإنها ستفقد ثقة الطلبة في العمليات الانتخابية للسنين المقبلة، الأمر الذي يسبب في تخلف التجربة الطلابية في الجامعة».

العدد 2826 - الثلثاء 01 يونيو 2010م الموافق 18 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • محمدباقر قمبر | 7:08 ص

      انا داخل هني مو الى التعليق على الموضوع لي حااجه

      انا طالب في الهند وصادني حادث والحين رديت البحرين ..انتهة فيزتي ابي اجددها قالو لي الكليه الي انت فيها في القاائمة السوداء انت مادرست تكذب ...رحت لهم مره ثانيه الي اهو اليوم بس حق فيزت علاج.... وهم نفس الكلام قالوه ليي انت تكذب!!!!!! والمسؤول يقول لي روح واهو عااطني ضهره انا امبي حل يعني ما ندرس اوكي..لكن شغلونا شغله عدل لا هندي يذلني في ديرتي امبي اي احد من هالكباريه يرد عليي ضروري واذا يمبون اسمي ورقمي باعطيهم اياه قاابل بس يحلون مشااكلي

    • زائر 1 | 12:46 ص

      إذا كان خصمك القاضي فمن تقاضي؟

      لعبت الطائفية لعبتها، كيف انتخابات بدون مراقبيين عن المترشحين، و كليات معروف انتمائها تصوت عكس ذلك!!
      رغم ذلك فقائمة الطالب أولا فازت بالنصف، و هذا الحد المسموح به في هذا البلد.

اقرأ ايضاً