العدد 2826 - الثلثاء 01 يونيو 2010م الموافق 18 جمادى الآخرة 1431هـ

مدير عام تقنية المعلومات بالجهاز المركزي يدعو الوزارات لتفعيل نظام الحماية الشاملة

مدينة عيسى - الجهاز المركزي للمعلومات 

01 يونيو 2010

دعا مدير عام تقنية المعلومات بالجهاز المركزي للمعلومات الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة مؤسسات ووزارات الدولة إلى تفعيل النظام الأمني الجديد «التحول إلى مجموعة الحماية الشاملة مكافي» والذي يحتوي على جميع برامج حماية الأجهزة ومكافحة الفيروسات في جميع مؤسسات ووزارات الدولة، مبيناً أن البرنامج سيوفر الحماية الشاملة والآمنة للمعلومات لها.

وذكر الشيخ سلمان خلال لقاء تفعيل النظام الأمني الجديد أمس بحضور عدد من ممثلي وزارات الدولة وممثلي شركة المؤيد لتقنية المعلومات «الموفرة للبرنامج» أن من شأن حماية أمن المعلومات الحكومية توفير الوقت وتقليص التكاليف بشكل كبير، مضيفاً أن الجهاز المركزي حريص على توفير قاعدة أساسية تضمن سلامة وأمن الأجهزة عبر شبكة الربط الحكومي وتقديم الحلول الأمنية المتطورة والشاملة لمؤسسات الدولة وأجهزتها المختلفة.

وأشار مدير عام تقنية المعلومات إلى أن تفعيل الحماية الأمنية للمعلومات الحكومية يأتي تنفيذاً للاتفاقية التي وقعها الجهاز المركزي في وقت سابق نيابة عن حكومة مملكة البحرين مع شركة «مايكروسوفت» انطلاقاً من دوره الرئيسي في توفير المعلومات وتقديم التقنيات والتكنولوجيا الحديثة والدعم الفني لجميع وزارات الدولة.

من جهته، أشار رئيس قسم أمن المعلومات بالجهاز المركزي مبارك الحدي إلى أن برامج حلول الحماية تحتوي على مكافحة التجسس وتحمي الأجهزة من البرامج التي تقوم بمراقبة سلوكات مستخدم الجهاز من كتابة وتصفح وغيرها.

العدد 2826 - الثلثاء 01 يونيو 2010م الموافق 18 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:00 ص

      برنامج فيه مشاكل

      برنامج مكافي فيه مشكلة قبل كم شهر شلت مئات الآلاف من الأجهزة عالميا، وما أنصح فيه حاليا. وللمهتمين يمكنهم البحث عن جملة Mcafee problem في جوجل.

    • سواح | 4:19 ص

      حرّص و لا تخون؟؟؟

      شغلوها ترى التسريبات عن فضليحكم زايده هالأيام،و تشغيل التجسس على الموظفين شغّال على ودنه و خصوصا عبر أجهزة الحاسوب اللي بالشغل، أنتبهوا يا جماعة و الآ بتروح عليكم

اقرأ ايضاً