العدد 2825 - الإثنين 31 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الآخرة 1431هـ

167 مخالفة في موسم التخييم الماضي

الوسط - محرر الشئون المحلية 

31 مايو 2010

كشفت أرقام صادرة عن بلدية المنطقة الجنوبية إزالة 167 مخالفة في موسم التخييم الماضي. وقالت البلدية، في بيان صحافي صادر أمس (الاثنين)، إن قسم الرقابة والتفتيش على التراخيص قام بإزالة المخالفات التي قام بها بعض المخيمين بالطرق الإدارية اللازمة، حيث تمت إزالة (11) مخالفة لنصب الخيام قبل موسم التخييم و(6) مخالفات لتجريف الأرض و(42) مخالفة لتركيب أسوار بالقرب من الشارع و(8) مخالفات بناء استراحات وعمل صبيات و(50) مخالفة تأجير المخيمات من دون ترخيص، و(6) لمزاولة نشاط بيع الأخشاب غير المرخص به و(9) مخالفات لسيارات بيع الماء غير المرخصة و(72) مخالفة الإعلانات و(3) مخالفات للباعة الجائلين غير المرخص لهم.

وبدأت بلدية المنطقة الجنوبية في 29 مارس/ آذار الماضي بحملة تنظيف البر إثر انتهاء موسم التخييم بمنطقة الصخير وتستمر هذه الحملة لحين الانتهاء من تنظيف البر بشكل كلي، والمتوقع أن تستغرق نحو شهرين.

وشكلت البلدية فريقاً مختصاً من إدارة الخدمات الفنية ممثلاً في قسمي متابعة خدمات النظافة والرقابة والتفتيش وذلك لمتابعة أعمال النظافة في المنطقة وإزالة المخلفات بمساندة (60) عاملاً من شركة «سفنكس» المتعهدة بمهمات النظافة في المحافظة الجنوبية.

وأضاف البيان أن الفريق استعان بعدد من الآليات والسيارات لنقل المخلفات بلغ عددها (13) آلية وسيارة، فيما وزع عدداً من الحاويات على مناطق البر لتسهيل عملية جمع المخلفات. وتمت إزالة (290) شحنة تيلر من الأخشاب والإطارات والبراميل.

وقد رخصت بلدية المنطقة الجنوبية خلال موسم التخييم المنصرم لنحو (60) طلباً من الأكشاك التجارية بأنواعها، بالإضافة إلى تأجير مساحات مخصصة للألعاب الترفيهية والسيارات الصغيرة وتأجير الخيام ومستلزمات التخييم.

ومن جهته، أشاد مدير عام بلدية الجنوبية الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة «بالجهود التي تبذلها الأقسام المختصة في البلدية لإنجاح موسم التخييم والمحافظة على نظافة المنطقة، مشيداً بتعاون شركة سفنكس للنظافة وكذلك شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات التي قامت بالمساهمة في أعمال النظافة خلال الموسم وبعد نهايته».

ونقل البيان عن مدير عام البلدية تطلعها إلى المزيد من تعاون المواطنين مع البلدية للحفاظ على نظافة البر وسلامة البيئة من أجل تحقيق المصلحة العامة.

يذكر أن البلدية الجنوبية عضو في اللجنة العليا للتخييم التي يرأسها محافظ الجنوبية والتي تتكون من الجهات ذات العلاقة بموسم التخييم. ويكون من مهمتها تنظيم عملية التخييم وتوفير متطلبات السلامة والأمان ومتابعة الوضع العام في منطقة التخييم.

العدد 2825 - الإثنين 31 مايو 2010م الموافق 17 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً