العدد 2822 - الجمعة 28 مايو 2010م الموافق 14 جمادى الآخرة 1431هـ

«هيئة ضمان الجودة» تطلع على مقترح «تمكين» لتطوير الجامعات

المنامة - هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب 

28 مايو 2010

اطلعت الرئيس التنفيذي لهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي، لدى لقائها وفداً من صندوق العمل «تمكين» ترأسه الرئيس التنفيذي عبدالإله القاسمي، على خطة «تمكين» لتطوير مؤسسات التعليم العالي من خلال تقديم الدعم المادي والاستشاري بالتعاون مع بيوت الخبرة العالمية، للوصول بمستويات أداء مؤسسات التعليم العالي إلى الجودة المرجوة، وذلك استناداً إلى تقارير هيئة ضمان الجودة المنشورة حول أداء المؤسسات التي تمت مراجعتها.

وخلال اللقاء أشارت المضحكي إلى أن الاهتمام بقضية تحسين وتطوير قطاعي التعليم والتدريب، لا تقع على عاتق جهة معينة دون أخرى، بل هي مسئولية مشتركة، يساهم فيها مجموعة من الأطراف المعنية والمتخصصة في هذا المجال، للخروج بالنتائج المنشودة والإسراع من وتيرة تحقيقها.

وأكدت أن عمل هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب يمثل جانباً مهماً ضمن الجهود التنسيقية في مشاريع تطوير قطاعي التعليم والتدريب، وما تقدمه الهيئة من نتائج في صيغة تقارير دورية وتقرير شامل سنوي، يعد مرجعاً علمياً في توجيه خطط التحسين.

من جانبه أعرب القاسمي عن حرص تمكين على المساهمة بدورها في دفع عجلة تحسين وتطوير قطاعي التعليم والتدريب الذي ينعكس إيجاباً على تلبية متطلبات سوق العمل المتنامية، لما يقدمه هذان القطاعان من قاعدة أساسية يتم على أساسها الانطلاق نحو بناء نهضة تنموية شاملة تعود بالنفع والخير على هذا الوطن وأبنائه.

العدد 2822 - الجمعة 28 مايو 2010م الموافق 14 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً