العدد 2822 - الجمعة 28 مايو 2010م الموافق 14 جمادى الآخرة 1431هـ

انقطاعات كهربائية متفرقة في مجمع 806 بمدينة عيسى

شكا عدد من أهالي مجمع (806) بمدينة عيسى تكرار الانقطاعات الكهربائية عن منازلهم طوال الأسبوع الماضي، استمر بعضها لأكثر من 6 ساعات.

وقال الأهالي إنهم شهدوا منذ مطلع الأسبوع الماضي انقطاعات كهربائية جزئية عن منازلهم، إذ تنقطع الكهرباء عن جزء، ولا تنقطع عن الآخر، إلا أن الأمر تطور وأصبحت الانقطاعات كلية.

وأشاروا إلى أن «آخر هذه الانقطاعات كان مساء أمس الأول (الخميس)، إذ انقطعت الكهرباء عن المنازل عند الساعة 12 من بعد منتصف الليل، ولم يرجع التيار إلا عند الساعة الخامسة صباحاً».

وأضاف الأهالي: «عاد الانقطاع مرة أخرى عند التاسعة من صباح أمس (الجمعة)، وعادت الكهرباء مرة أخرى الساعة 11 صباحاً».

وأبدى أهالي مجمع (806) بمدينة عيسى، استياءهم من استمرار الانقطاعات، متسائلين «لدينا أجهزة كهربائية تُلفت بسبب انقطاع التيار وعودته فجأة، ومواد غذائية أيضاً تلفت، فمن سيعوّضنا عنها، هذا فضلاً عن الحالة النفسية المتردية التي تسببت فيها الانقطاعات».

وبيّنوا أن «من خلال اتصالاتنا المتكررة وتقديمنا بلاغات عن الانقطاعات، وجدنا أن السبب في الانقطاعات حدوث خلل في الكابلات الموصلة للكهرباء، وآخر بلاغ قدمناه كان صباح أمس».

وتساءلوا: «إذا كان الكابل قديماً، وفيه خلل يتسبب في انقطاع الكهرباء بصورة مستمرة، لماذا لم تقم الهيئة باستبداله من قبل؟»

يشار إلى أن وزير الأشغال الوزير المشرف على هيئة الكهرباء والماء فهمي الجودر، قد أكد في وقت سابق، أن الهيئة تقوم باستبدال أي كابل كهرباء، إذا شهد المجمع السكني أو المنطقة أكثر من انقطاعين سببهما الكابل.

من جانب آخر، بلغ أعلى استهلاك للكهرباء في يوم الأربعاء الماضي، 1890 ميغاوات في وقت الظهيرة، وفي الفترة المسائية من اليوم المذكور بلغ معدل الاستهلاك 1886 ميغاوات، فيما بلغت الطاقة الإنتاجية من الكهرباء والماء نحو 2750 ميغاوات.

أما أعلى معدل استهلاك خلال الأيام الماضية من شهر مايو/ أيار الجاري، فكانت بتاريخ 12، إذ بلغ معدل الاستهلاك وقت الظهيرة في اليوم المذكور 2197 ميغاوات، وفي الفترة المسائية 2090 ميغاوات.

العدد 2822 - الجمعة 28 مايو 2010م الموافق 14 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:29 م

      لاحول

      احنا بشكل يومي يبندونها لنا!!
      اول بداية الايام بالليل يبندونها
      الحين ماتجي تسع الصبح الا بندوها!!

    • زائر 1 | 9:43 ص

      !

      الدور ياي علينا

اقرأ ايضاً