العدد 2822 - الجمعة 28 مايو 2010م الموافق 14 جمادى الآخرة 1431هـ

«خدمات بلدي المحرق» تخصص أرضاً لصناعة القراقير في الدير

أوصت لجنة الخدمات والمرافق بمجلس بلدي المحرق بالموافقة على طلب عضو الدائرة السادسة محمد حسن عباس بتخصيص مساحة بمرفأ رأس ريا في قرية الدير لتنفيذ مشروع مصانع القراقير للأهالي وذلك نظراً إلى حاجة أصحاب المصانع المتناثرة بالمنطقة، وكذلك للتوسعة على أصحاب السفن.

وعقدت اللجنة اجتماعها رقم (11) برئاسة يوسف محمد الريس وبحضور عضو اللجنة سمير الخادم. واتخذت ثلاث توصيات تتعلق بالدوائر السادسة والسابعة والثامنة.

وأوصت اللجنة فيما يتعلق بالدائرة السابعة بالموافقة على طلب لجنة مسجد مالك بن دينار بعراد تخصيص جزء من الأرض التي تملكها بلدية المحرق والمحاذية للمسجد وذلك لإنشاء كشك خيري لبيع الوجبات الخفيفة يُخصص ريعه الشهري لأنشطة المسجد الذي لا يتبعه أي مرفق تجاري حالياً.

أما بخصوص الدائرة الثامنة (الحد) فقد أوصت لجنة الخدمات والمرافق بالموافقة على الترخيص لأحد المواطنين لإقامة محلات تجارية في خمس قسائم تعود إلى المواطن بمجمع 109 وذلك لسد حاجة المنطقة من محلات خدمية لكون المنطقة كبيرة وتخلو من المحلات التجارية. وتقع هذه المساحة بالقرب من أرض تابعة ملكيتها للحكومة وهي مخصصة لعمل أسواق تجارية.

وناقشت اللجنة طلب نائب رئيس دار يوكو باستغلال سوق السمك كمقر خاص للأسر المنتجة، حيث تم تأجيل المناقشة في هذا الموضوع إلى الاجتماع القادم لمزيد من الدراسة.

وفي شأن إضافة أكشاك بكورنيش الغوص، أوضح رئيس اللجنة يوسف الريس أن هناك طلبات قديمة تخص الموضوع وقد تمت مخاطبة المدير العام للبلدية إلا أنه لم يرد عليها. واتفق الأعضاء على أن يتم رفع كتاب للمدير العام مرفقاً بالمراسلات السابقة.

العدد 2822 - الجمعة 28 مايو 2010م الموافق 14 جمادى الآخرة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:13 ص

      رأس ريا في سماهيج

      الشارع الذي يفصل مدرسة المهد( الوجه المقابل لجهة الشرق ) مع البستان المقابل لهذه المدرسة هو الفاصل بين الدير وسماهيج , أي ما يقطعه هذا الشارع طولا في اتجاه الشمال هو الفاصل فنجد أن بستان بن مطر ودالية حيدر ومقبرة الدير وكثير من بيوت دفنة الدير هم واقعاً على عنوان سماهيج . بل حتى مركز الدير مسجل على سماهيج وانما وللحق من جاهد على بناء هذا المستشفى هم اخواننا رجالات قدماء في قرية الدير ...ونبقى أخوة مع اخواننا في الدير

    • زائر 1 | 9:54 م

      صباح الخير

      اتمنى يخصصون ارض لصناعة القراقير بعد في منطقة قرية الدراز تخدم كل القرى الواقعة على شارع البديع و اللة يسر امركم

اقرأ ايضاً